تفسير حلم الحصان في المنام

تفسير حلم الحصان في المنام
بواسطة : Soliman + -

موقع لحظات هوا الموقع الاكبر في الشرق الاوسط في تفسير الاحلام ويعد من اكبر المواقع في العالم موقع لحظات الاول دائما والافضل علي الاطلاق رؤية المرء لموت فرس بمنزله يدل على الهلاك الذي يصيب صاحب الرؤيا، كما أن ارتداء ثياب الفروسية وركوب خيل معدة بما يلزم الفارس يدل على العزة والسلطان والأمان من الأعداء، كما يرمز ركوب فرس يملك جناحين على ما سوف يحصل عليه الرائي من ملك عظيم أو نيله ما يرغب فيه ترمز رؤية الحصان من مسافة بعيدة إلى قدوم خير أو بشارة لصاحب الحلم، كما أن تدافع جمع من الخيل بين المنازل يدل على سقوط الأمطار وحدوث سيول، ومن يرى في المنام أنه يشرب لبن الخيل ذلك يدل على خير يصيبه يرمز امتلاك الرائي لجمع من الخيل أو رعايتهم لتوليه الولاية على قوم، أما عندما يرى الرائي أنه يذبح فرسه ويمتنع عن أكل لحمه فذلك يدل على إفساده لحياته ومعيشته فيما يعيش فيه من سلطان، ورؤية شعر الفرس بشكل كثيف يدل على زيادة يصيبها الرائي في ماله وأبنائه، أما إذا كان الرائي سلطان أو حاكم فذلك يدل على كثرة الجيش لديه.

 

تفسير حلم الحصان في المنام

 ويعتبر الفرس أو الحصان من أجمل الأحلام التي يمكن أن نراها، ويكون الحلم جميل إذا كان الشخص يمتطي الحصان فهذا معناه أن الأيام القادمة سوف تكون رائعة بالنسبة لهذا الشخص.

وإذا كان الذي رأى الحلم طالب مال فسوف يحصل عليه، إما إذا كان طالب علم فمعناها النجاح المبهر في مجال العلم، كذلك إذا كان في مجال العمل فسوف ينجح في عمله.

 ولو كان الحصان أبيض فهذا تفسيره أن الشخص سيحج قريبًا خاصةً إذا كان على مشارف موسم الحج. أما إذا كان الحصان هزيل وضعيف فيدل على أن الهدف ضعيف، وكلما كان الجري بالحصان أسرع يكون الوصول إلى الهدف أسرع والعكس صحيح .

أما إذا تحدث الحصان أو رؤية أي حيوان يتكلم في الحلم فمعناها أنه كلام حق نأخذ به جيداً حتى رؤية الأطفال أيضًا التي تتكلم علينا أن نأخذ يها في الاعتبار.

الحصان أو الفرس يملك مكانة هامة ومميزة لدى العرب واشتهر العرب في مختلف الأزمان والعصور بشغفهم بامتلاك الخيل الأصيل وركوبه وتعلم الفروسية التي حث على تعليمها ديننا الإسلامي العظيم، ودائما ما تميز الخيل العربي عن غيره من أنواع الخيل والمناطق التي ينتمي إليها.

وقد اختلفت التفاسير لابن سيرين والنابلسي وبن شاهين في تفسير حلم الحصان، وتضمنت التفاسير ما يرمز له رؤية الحصان في المنام وحاله وما إذا كان الرائي يقوم بركوبه أو شرائه أو رؤية مجموعة من الخيل أو رؤية فرس جامح أو سرقة الخيل أو اعتماد تأويل المفسرين لرؤية الفرس وفقا لعمر هذا الفرس وما إذا كان مهرا أو برذونا أو حجرا.

تفسير حلم الحصان لابن سيرين

 

تناولت تفاسير بن سيرين في تفسير رؤية الفرس في المنام حال الحصان ووضعه وما يتصف به من جموح أو الاعتماد على ما يشغله الرائي من مناصب أو العمل الذي يعمل فيه وقد تضمنت تفاسير بن سيرين ما يلي:

  • تفسير حلم الحصان لابن سيرين يرمز لهوى الشخص إذ استدل بن سيرين بالقول السائد ركب أو جمح شخص بهواه بجموح الحصان، أو من يرى أنه يركب حصان جامح فذلك يدل على ارتكابه لمعصية أو تعرضه لأمر جلل ويقاس مدى ضرره بمدى جموح الفرس.
  • رؤية المرء لموت فرس بمنزله يدل على الهلاك الذي يصيب صاحب الرؤيا، كما أن ارتداء ثياب الفروسية وركوب خيل معدة بما يلزم الفارس يدل على العزة والسلطان والأمان من الأعداء، كما يرمز ركوب فرس يملك جناحين على ما سوف يحصل عليه الرائي من ملك عظيم أو نيله ما يرغب فيه.
  • يدل جموح الفرس في بعض التفاسير على اتصاف الشخص بالجنون والجموح والتهور، كما أن من يرى حصان يقفز فذلك يدل على وصول الرائي لمراده ونيله لخير كثير، ويرمز منازعة الرائي لحصان يملكه ومصارعته له إلى ما سوف يهرب منه أو ينازعه إذ يعتمد تفسير هذه المنازعة على حال الرائي إذ أنه إذا كان من رأى هذه الرؤيا ملك فذلك يدل على تمرد عبده وانشقاقه عنه أما إن كان من العامة فذلك يدل على نشوز زوجته وإن كان الرائي تاجرا وله شريك فذلك يدل على خسارة هذه الشراكة.
  • ترمز رؤية الحصان من مسافة بعيدة إلى قدوم خير أو بشارة لصاحب الحلم، كما أن تدافع جمع من الخيل بين المنازل يدل على سقوط الأمطار وحدوث سيول، ومن يرى في المنام أنه يشرب لبن الخيل ذلك يدل على خير يصيبه.

 

تفسير حلم الحصان للنابلسى

فسر النابلسي في عدد من تفاسيره عن رؤيا الخيل تبعا لعمر الفرس حيث اختلفت تفاسيره بين الفرس والمهر والبرذون والحجر، كما اختلفت التفسيرات كذلك تبعا للون الحصان وهي على النحو التالي:

  • رؤية الفرس الأشهب في الحلم كما فسر النابلسي تدل على العزة والنصر على الخصوم والأعداء نظرا لأن الفرس الأشهب يعرف عنه أنه من خيل الملائكة، بينما الفرس الأشقر المحجل يرمز إلى الورع في الدين أما الفرس الأدهم فيعبر عن هم يصيب صاحب الحلم.
  • اعتمدت بعض التفاسير للنابلسي على عمر الخيل حيث فسر رؤيا الحصان بالحصن الذي يتحصن به الرائي من عدوه، أما المهر فيرمز للذرية والرزق بولد جميل، أما البرذون يرمز إلى أن حال الرائي ليس فقير ولا يعيش حياة ثرية، ورؤية حجرا في المنام لمن لم يتزوج يدل على زواجه بزوجة لها أصل ونسب، والأسماء السابق ذكرها أسماء تطلق على الخيل.
  • كما فسر النابلسي رؤية الحصان في المنام بدلالتها على الرزق والنصر على الأعداء، أما من كان يشتهر بأنه من الأشخاص الذين يليق بهم الفروسية وركوب الخيل فينال العزة والشرف أو تدل على سفر صاحب الحلم أو صدقه وجوده.
  • يرمز امتلاك الرائي لجمع من الخيل أو رعايتهم لتوليه الولاية على قوم، أما عندما يرى الرائي أنه يذبح فرسه ويمتنع عن أكل لحمه فذلك يدل على إفساده لحياته ومعيشته فيما يعيش فيه من سلطان، ورؤية شعر الفرس بشكل كثيف يدل على زيادة يصيبها الرائي في ماله وأبنائه، أما إذا كان الرائي سلطان أو حاكم فذلك يدل على كثرة الجيش لديه.
  • شمل تفسير حلم الحصان للنابلسي تفسير رؤيا ضعف الحصان والتي ترمز إلى نقص الجاه والملك لصاحب الرؤيا.

 

تفسير حلم الحصان لابن شاهين

 

  • يدل الفرس كما في تفسير بن شاهين على العزة والشرف والدولة، وترمز الأدوات الخاصة بالحصان إلى مدى ما يصيب المرء من عز وشرف فكلما نقصت أدوات الفرس كلما نقص من شرف هذا الشخص، وقد اتفق تفسير دانيال مع تفسير بن شاهين في دلالة الفرس على العزة والشرف.
  • رؤية المرء نفسه يركب فوق حصان له أجنحة ويطير به من أعلى يدل على ما يصيبه هذا الرائي من شرف في دنياه ودينه، أما رؤية الحصان مربوط فيدل على قهر الرائي لعدو من أعداء الله أو عدو من أعدائه، أما منازعة الرائي للحصان تبعا لتأويل بن شاهين فيدل على ارتكاب الرائي لمعصية يختلف مدى عظمها بناءا على ما يواجهه الرائي من صعوبة في مواجهة ومنازعة الفرس.
  • إذا رأى الرائي في منامه أنه يركب فرس ويجري به دلت رؤياه على عز وشرف يصيبه، أما سقوط الرائي عن الحصان يدل على ما يفقده من عز وشرف أو فقدانه لزوجته أما سقوط الرائي عن ظهر الحصان بين جمع من الناس أو في السوق فذلك يدل على معرفة الآخرين بما فقده الرائي من عز وجاه.
  • تبديل الأحصنة ورؤية الرائي أنه يقوم بالنزول من على ظهر فرس ما وركوب فرس آخر يدل على تغيير في حال الرائي وتبديله من حال لأخر، وتدل رؤية شراء الحصان على العديد من الدلالات مثل من يرى نفسه يقوم بشراء فرس فذلك يدل على طلبه لامرأة.
  • بيع الفرس يدل على فقدان الرائي لعزه أو سلطانه وقد يرمز إلى افتراق أبنائه عنه، كما أن شراء حصان عربي أصيل يرمز إلى شيئين وفقا لصفات صاحب الرؤيا حيث أن من يرى أنه يشتري حصان عربي أصيل ويتسم بأنه من أهل التقوى والصلاح فذلك يدل على مخالفة هذا الشخص هواه أما من يرى أنه يشتري حصان عربي أصيل ويتسم بصفات أهل السوء والفساد فذلك يرمز إلى أنه يطاوع هواه.
  • ولادة الفرس في المنام تدل على زيادة وكثرة في معيشة الرائي أو أن زوجته ترزق بمولود أو زواج العازب أو حصوله على عمل، أما رؤية الرائي لفرسه يموت أو يهرب فذلك يدل على موت فرد من أفراد أسرته يعاني من مرض ما.
  • من يرى أنه يركب على ظهر حصان ميت فذلك يدل على الهم والحزن الذي سوف يصيبه، أما رؤية الحصان يمشي فوق جسد الرائي أو يدهسه يدل على فقدان الرائي إذا كان حاكم أو سلطان لعزه ورئاسته أما إذا كان بخلاف ذلك فذلك يدل على ما يصيبه من مكروه

 

38

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *