التخطي إلى المحتوى
ادعية لرفع البلاء

ادعية لرفع البلاء على الله والرضا بقضاء الله وقدره سوف تخرج مما تمر به فالله كما أبتلاك قادر على أن يخرجك من هذا الابتلاء على خير وعلي كل انسان ان يدعي من قلبة فاللة سبحانة وتعالي يستمع لدعاء لة وهو قادر علي الاستجابة مهما عظم شأن الابتلاء ومهما رآه العالم أجمع بأنه كبير وإنك في محنة وهو قادر علي تخفيف اي من الحن ورفع البلاء عن الانسان وكل انسان يدعي من قلبة

أدعية لرفع البلاء

لا إله
لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحي ويميت بمليء ما خلقإلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو على كل شيء قدير، بعدد ما خلق..
لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو على كل شيء قدير بعدد ما أحصى كتابه.
لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد بمليء ما أحصى كتابه.
لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو على كل شيء قدير بعدد كل شيء.
لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو على كل شيء قدير بمليء كل شيء

أدعية لرفع البلاء من الخوف وكرب

لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب السموات السبع ورب العرش الكريم.
بسم الله الذي لا إله غيره، هو الرحمن الرحيم، اللهم أبعد عني الحزن والهم.
كان خير خلق الله صلى الله عليه وسلم إذا خاف قومًا قال لهم، اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم.
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يتم تكرارها مائة مرة في اليوم، فهي تفك الهم وتفرج الكرب.
ترديد لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، تفك الكرب وتصرف البلاء أيًا كان نوعه ودرجته.
اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل أسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك،

أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي، فقد أوصانا به رسول الله وأكد على فاعليته في رفع البلاء والكرب.

اللهم صلي وسلم وزد وبارك على سيدنا محمد النور الذاتي، والسر الساري في سائر الأسماء والصفات، وعلى أله وصحبه وسلم، فهذا الدعاء بمائة ألف صلاة على النبي فهو يفك الكرب.
يا من يجيب المضطر إذا دعاه، يا من يكشف السوء ويجعلكم خلفاء على الأرض، تكرر بصورة يومية فتساعد على فك الكرب.
اللهم أني أعوذ بك من السلب بعد العطاء.
اللهم لك الحمد ولك المشتكى، فأنت المستعان وبك المستغاث، وعليك التوكل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
اللهم إليك تصبو رغبتي، ولك أسأل حاجتي، اللهم منك أرجو تلبية طلبي، فبيدك مفاتيح سؤالي، فلا أسأل الخير إلا منك ولا أرجو غيرك، ولا يأس من روحك بعد معرفتي بفضلك.

أدعية لرفع البلاء ستجاب بإذن الله

الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي ذل كل ما في الأرض لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لمقدرته،

الحمد لله حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا، فلك الحمد حمدًا لا منتهى له دون علمك.

أنت ربي الله لا إله إلا أنت، عليك توكلت فأنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
أشهد بأنك ربي فأنت على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيئًا علمًا، أعوذ بك من شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم.
بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضر مع أسمه شيئًا في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ” 3 مرات”.
بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئًا في الأرض ولا في السماء، بسم الله الكافي، بسم الله المعافي، بسم الله على نفسي وديني، بسم الله على أهلي ومالي، بسم الله على كل شيئًا وهبه لي ربي.

الله أكبر الله أكبر، اله أكبر، أعوذ بالله مما أخاف منه ومما أحذر، اللهم أنت ربي فلا أشرك به شيئًا، تقدست أسماؤك وجل ثناؤك، لا إله إلا أنت.

اللهم أني أعوذ بك من شر كل جبار عنيد، وأعوذ بك من شر كل شيطان مريد وأعوذ بك من شر قضاء السوء، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، أن ربي على صراط مستقيم.

أعو بكلمات الله التامات من شر كل شيطان وهامة، ومن شر كل عين لامة، أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق وبرأ.
اللهم أني أعوذ بك أن أضل أو أُضل، أو أزل أو أُزل، وأعوذ بك أن أُظلم أو أظلم، أو أُجهل أو يجهل علي، اللهم أني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل ومن غلبة الدين وقهر الرجال.

أدعية لرفع البلاء أقرأها يوميًا

يا إلهي أني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس، برحمتك يا أرحم الراحمين ، يا ربي ورب المستضعفين، أنت ربي إلى من تكلني، إلى بعيد يتجهمني أم إلى عدو قد ملكته أمري.

إن لم يكن بك غضب فلا أبالي، فعافيتك وسعت كل شيء، فهي أوسع لي من ذنوبي، فأسألك ربي بنور وجهك الذي تشرق له الظلمات، ويصلح عليه حال الدنيا والأخرة ألا يحل بي سخطك، وألا ينزل على غضبك، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

قال الله تعالى: ” الَذِين قَالَ لَهُمُ النََّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً و قَالُوا حَسْبُنَا الله وَ نِِعْمَ الوَكِيلُ. فَانْقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مَّنَ الله وَ فَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ الله وّ الله ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ”، آل عمران 173،174″.
أسألك يا ربي أن تحرسني بعينك التي لا تنام، واكنفني بركنك الذي لا يرام، وأن تحفظني بعزك الذي لا يضام، فارحمني بقدرتك علي، أنت رجائي وثقتي فكم من نعمة قد أنعمت بها علي فقل لك بها شكري،

وكم من بلية ابتليتني فقل بها صبري، وكم من خطيئة ارتكبتها فلم تفضحني، يا من قل له عند نعمته شكري فلم تحرمني، يا من نقص له عند بلائه صبري فلم يخذلني، يا من رآني على الخطايا عاكفًا فلم يعاقبني.

أدعية لرفع البلاء مأخوذة من الأذكار

اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت.
“ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنو ربنا انك رءوف رحيم”، “الحشر 10”.
اللهم أني أعوذ بك من الفقر والكفر، اللهم أني أعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت سبحانك، حسبي الله لا إله إلا هو توكلت عليك فأنت رب العرش العظيم، تقال سبع مرات.
اللهم أصلح لي ذريتي وأهلي، أسألك ألا يلحق الضرر بهم، أسألك أن تنجحهم، اللهم وفقهم لطاعتك، اللهم ارزقني بر أولادي، وألف بينهم وأجمعهم على الخير.
اللهم أني أسألك دوام العافية، أسألك دوام اللطف، والكرم والجود والرحمة والغفران، أسألك دوام الفضل والنعم والستر، اللهم أني أسألك العز والعطاء والغنى والسعادة والرضا ودوام الخير، اللهم أني أسألك الفرح والرضا والسرور والانشراح والفرج واليسر.
اللهم أني أسألك دوام العافية والعفو، في الدين ودنياي وأخرتي، تقبل مني ومن جميع المسلمين والمسلمات، ومن جميع المؤمنين والمؤمنات، الأحياء منهم والأموات، لجميعهم مثلما دعوت لنفسي.
اللهم أتبع على منك رزقًا، فلا تجعله لأحد على فيه، برحمتك يا أرحم الراحمين.
أنا الصغير الذي ربيته فلك الحمد، أنا عبدك الضعيف الذي قويته فلك الحمد، أنا العري الذي كسوته فلك الحمد، فأنا الفقير الذي أغنيته فلك الحمد، وأنا الجائع الذي أطعمته فلك الحمد،

وأنا المريض الذي بيدك شفيته فلك الحمد، عبدك المسافر الذي صحبته فلك الحمد، أنا الداعي الذي أحببته فلك الحمد.

وبأخر أي دعاء نقول وصلى الله وسلم على النبي الأمي سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، صلاة دائمة بتعاقب اليل والنهار، وعدد استغفار الابرار في الضحى وقت الأسحار.

اللهم صلي على سيدنا محمد صلاة ترضا تشفع لنا يوم القيامة، وعلى أله وصحبه أجمعين.

وبذلك نكون قدمنا مقالنا بعنوان أدعية لرفع البلاء، ومن السهل الحفظ والترديد ليسهل عليك ترديدها بكل وقت على مدار اليوم مع فهم ما يعينه ويقصده الدعاء، أي ليس ندعو به فقط دون فهمه والشعور بكل ما فيه من معنى.

وأهم شيء التيقن والثقة في الله عز وجل، ولتعرف أنك لست أعلى وأعظم شأنًا من الانبياء والصالحين، ممن ابتلاهم الله بأصعب مما أنت فيه.

وبالأخير خلصهم الله من هذا البلاء وعزهم بين الناس، وذل من يعاديهم أنه القدير على كل شيء، نسأل الله أن يرفع عنا البلاء ويفك الهم والغم والكرب.

صور ادعية عن رفع البلاء

 

 

 

 

 

ادعية عن رفع البلاء توكل على الله وخذ بالأسباب وعليك بحفظ أكثر من دعاء لرفع البلاء عن قلبك فاللة سبحانة وتعالي يستجيب من الجميع ادعي من قلبك من أجل ترديدهم بصورة يومية لعلها تكون ساعة إجابة ويستجيب لك اللة باذنة سبحانة وتعالي

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *