كيف نفقد الوزن الزائد

كيف نفقد الوزن الزائد
بواسطة : Mahmoud MoOoka + -

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” كيفية فقد الوزن الزائد من الجسم ” بعض الأشخاص يعانون من زيادة الوزن في الجسم ولكن لا يعرفون متي يزيل هذا الوزن الزائد من الجسم ولاكن في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الأوسط في تقديم مستوي رائع عن فقد الوزن والاستخلاص من الوزن الزائد في اسرع وقت ممكن وطرق طبيعية ووصفات سهلة جدآ ”

 

كيف نفقد الوزن الزائد

لَم تَفُت الفرصَة لكَي تَبدَأ بَعض التَّغييرَات الإيجَابيَّة حَتَّى تَحصل عَلَى الجسم المتَنَاسق الذي طَالمَا حَلمتَ به، أَن تَفقد 20 كيلوجرَام من وَزنكَ في شَهرَين يمكن أَن يَصبح عَمَليَّة خَطيرَة للغَايَة، لكن هذَا لَا يَعني أَنَّكَ لَا تَستَطيع فعل ذلك في بضعَة شهور، هذَا المَقَال سَوفَ يسَاعدكَ عَلَى أَن تَفقد بَعضَ الوَزن الزَائد بسرعَة وَبأَمَان عَن طَريق تَغيير نَمَط حَياتكَ، والأَهم من ذلك، الطَّريقَة التي تَنظر بهَا إلى الطَّعَام وإلَى جَسَدكَ.

كيف نفقد الوزن الزائد

مشاكل الوزن الزائد

الوزن الزائد يعتبر من أحد الأسباب المؤدية إلى مشاكل صحية ونفسية بشكل كبير ومنها :
الإكتئاب

الإكتئاب و الإرتفاع من هرمون الإجهاد الكورتيزول (الأكثر شيوعا في المصابين بمرض الإكتئاب) ، والناس الذين يشعرون في الإكتئاب هو عدم تناول الطعام بشكل منتظم وممارسة الرياضة أيضا بشكل منتظم مما يجعلهم أكثر عرضة لزيادة الوزن .

أمراض القلب

و هي عملية زيادة في ضعط الدم وزيادة الكوليسترول والدهون المعروفة في الدم وهذه الأمراض متزامنه مع أمراض القلب والسكتة الدماغية .

مرض السكري

وهو من الأمراض الأكثر شيوعا في الأشخاص المصابين بالسمنة .

السرطانات

يعتبر السمنة السبب الثاني بعد التدخين في الإصابة بأمراض السرطانات لعدم وجود الصحة في الشخص الزائد وزنه .
كيف نفقد الوزن الزائد

تناول وجبة الإفطار

يجب على كل إنسان أن لا يفوت وجبة الإفطار وأن لا يتخلى عنها وهو إعتقاد سلبي عند الكثير من الأشخاص الذين يظنون أن وجبة الإفطار تزيد من الوزن ، ولكن عدم تناول وجبة الإفطار يزيد من إستهلاك السعرات الحرارية في الوجبات الأخرى وهي أهم وجبة .

شرب كميات كبيرة من الماء

فعملية شرب الماء بالشكل الكبير يساعد أعضاء الجسم على أداء وظائفه بالشكل الكامل ، ومن اهم الأعضاء التي تحتاج إلى كميات كبيرة من الماء هي الغدد الصماء وهي المسؤولة عن عملية حرق الدهون والكربوهيدرات في الجسم .

الغذاء الطبيعي

إن الأشخاص الذين يعانون من السمنة عليهم الإبتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على دهون عاليه مثل اللحوم ، وأكل الخضراوات والفواكه الغنية بالفيتامينات والألياف والمعادن ، والإبتعاد عن الأكل المصنع .

التدريب الرياضي

والتدريب من الأمور التي تساعد الجسم على خسران أوزان كبيرة والوصول أيضا إلى الجسم المثالي ويكون ذلك بعد إتباع نظام غذائي جيد ، فيجب أن يكون هناك برنامج تدريب تساعد في عملية تخسيس موضوعة من قبل مدرب ذو خبرة لأنه يكون مطلع على جميع الجوانب .

الحركة

تعتبر عملية الحركة والنشاط في الإنسان هي من أحد الأمور التي لا تؤدي إلى السمنة فالأشخاص الذين يتحركون ويمشون ويلعبون هم الأكثر الأشخاص حفاظا على جسمهم ، فإن الجسم الطبيعي يحتاج من فترة نصف ساعة إلى ساعة كاملة مشي أو حركة ليكون الجسم طبيعي ، فالكسل هي من أحد الأمور التي تزيد من السمنة فيجب أن يكون الشخص نشيطا حتى يتعود على الحركة والذهاب والإعتماد على النفس في فعل الأمور مثل الذهاب إلى السوق لشراء بعض الأغراض فهي تساعد الإنسان على أن يكون نشيطا .

الإرادة

السمنة تعتبر مشكلة كبيرة عند الأشخاص المصابين بها ، ولكي تخسر الوزن يجب أن يكون هناك إرادة لتخسيس الوزن وأن يكون على دراية بأنه يحتاج إلى جهد كبير مثل إتباع نظام غذائي يختلف إختلاف كلي عما كان يتناوله وتمارين رياضية شاقة مثل الهرولة ورفع الأثقال (الأوزان) وأن يكون نشيطا هي أمور جديدة عليه ولكن إن وجدت العزيمة والإرادة فسيكون جسمه طبيعيا بفترة لا تتجاوز 6 أشهر حتى يتعود من بعدها على الحفاظ على وزنه وصحة جسمه

هل تريدين خسارة الوزن الزائد؟!

1-إنقاص الوزن بالماء

و في هذة الطريقة نستخدم الماء الخالي من السعرات الحرارية في التخسيس و إنقاص الوزن حيث أن تناول كميات مناسبة من الماء يساعد الجسم علي القيام بجميع العمليات الحيوية.

حين أن شرب كوبا من الماء البارد يساعد ذلك في إذابة الدهون عن طريق حرق الدهون لأستخراج طاقة لرفع درجة حرارة ذلك الماء البارد إلي درجة حرارة الجسم العادية ونشرب كوبا من الماء قبل الوجبة وكوبا أخر بين الوجبتين وقبل المجهود البدني تناول كوبا من الماء وعند الأستيقاظ تناول كوبين من الماء البارد وضع كميه من الماء بجانب السرير حتي إذا أستيقظت في الليل عطشانا تشرب منه.

2- الأكثار من الأطعمة الغنية بالألياف من أجل انقاص الوزن

هذه الاطعمة تساعد علي الهضم وتمنع حدوث الإمساك وتخفض نسبة الكوليسترول في الدم وأيضا تصنع في المعدة كتلة ذات قوام تشعرك بالشبع فتقلل الشعور بالجوع والإفراط في تناول الطعام.
( مثال للأطعمة الغنية بالألياف الخضروات والفواكهة بجميع أنواعها مثال :- التفاح وورق الخس والفجل والخيار والكرنب )

3- النوم الكافي هام لإنقاص الوزن

حيث أن عدم النوم الكافي يؤدي إلي إستثارة إفراز هرمون يسبب الشعور بالجوع أما النوم الكافي يؤدي إلي الحفاظ علي إنقاص الوزن حيث أنه أثبتت الدراسات البحثية علي أن النوم الكافي يؤدي إلي إنقاص الوزن 7 كجم علي مدار العام.

4- الإهتمام بوجبة الإفطار لإنقاص الوزن

من الضرورى جدا الاهتمام بتناول وجبة الإفطار و عدم إهمالها فالإنتظام فى تناول الإفطار خاصة فى الصباح الباكر يعتبر وسيلة جيدة لإنقاص الوزن حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الدين يتركون وجبة الإفطار يميلون إلي الشعور بالجوع علي مدار اليوم و إضافة البروتين إلي وجباتك لأنه يجعلنا نشعر بالشبع والإمتلاء لفترات أطول أكثر من الدهون والكربوهيدرات ويحافظ علي كتلة العضلات الموجودة بأجسادنا ويحفز علي حرق الدهون.

5- وضع القليل من خل التفاح إلي طبق السلطة الخاص لإنقاص الوزن

خل التفاح يساعدك علي حرق الدهون و إنقاص الوزن.

راجع مقالنا بخصوص فوائد خل التفاح و دوره فى انقاص الوزن عبر هذا الرابط: فوائد خل التفاح

نصائح عامة للتخسيس السريع و إنقاص الوزن :

الإهتمام بشرب الماء وحمله معك أينما ذهبت وأخذ منه رشفة حتي ولو كنت غير عطشان و التقليل من المشروبات الغازية والعصائر .

إعمل علي تلوين طبق طعامك حيث كلما زادت الألوان في الوجبة كلما كانت صحية أضف الخيار والطماطم والجزر والملفوف الملون إلي طبق السلطة الخاص بك.

الإمتناع عن الوجبات السريعة التي تمتلأ بالدهون الغير مشبعة والتي تزيد من وزنك بشكل غير عادي وفي وقت سريع.

التوقف عن شرب المشروبات الغازية المحتوية علي سعرات حرارية كثيرة وذلك بدون إستفادة غذائية حيث إنها لاتحتوي علي أي قيمة غذائية وتحتوي علي كميات سكر عالية قد يصعب علي الجسم التعامل معها وتتحول إلي دهون.

لابد من ممارسة بعض التمرينات الخفيفة مع نظامك الغذائي مثل :- المشي والجري والهرولة وبعض التمارين المنزلية. ((تمارين انقاص الوزن))

لا تلجأ إلي أن تجوع نفسك ذلك لن يفيدك في حرق الدهون بل علي العكس إن عملية تجويع نفسك خطيرة جدا وغير صحية على الإطلاق.

لا تحرم نفسك بحجة إنك تريد أن تحرق الدهون وتنقص وزنك ولكن هذا ليس معناه أنك تأكل ماتشاء حين ترغب و بكميات كبيرة ولكن الأفضل هو تناول طبق صغير مما تشتهيه نفسك كل فترة.

تناول طعام ببطئ وأعطي لنفسك 20 دقيقة حتي تشعر بالشبع بعد الاكل حيث ان المعدة تحتاج إلي فتره كي تشعر بالشبع.

لاتلجأ كل يوم إلي الميزان كي تري فائدة ماقمت به فوزنك قد يكون متقلب ينصح بإستخدام الميزان مرة كل إسبوعين لتري كم خسرت من وزنك.

تحديد هدفك ووزنك الذي تريد أن تصل إليه ودائما تذكر نفسك به ولا تتخلي عنه أبدا و ذلك سيدفعك في كل مرة إلي التقدم في نقصان الوزن والتقريب إلي تحقيق هدفك وحلمك بجسم مثالي.

 

معتقدات خاطئة حول إنقاص الوزن و التخسيس

من المعتقدات الخاطئة في ذهن الكثير عن التخسيس هو شرب الماء الساخن أو الدافئ علي الريق قبل الأفطار لإنقاص الوزن حيث أن الصحيح هو شرب الماء البارد الذي يبذل الجسم الطاقة كي يجعله يصل إلي درجة حرارة الجسم الداخلية وهي 37 درجة مئوية الشئ الذي يسبب فقدان للدهون علي هيئة طاقة تستخدم في رفع درجة حرارة هذا الماء البارد .

و أيضا من المعتقدات الخاطئة حول إنقاص الوزن هي الساونا والصحيح أن الساونا هي طريقة لتخلص الجسم من الماء الزائد والأملاح علي هيئة عرق ليس فقدان للدهون المتراكمة.

من تلك المعتقدات خاطئة حول إنقاص الوزن هو اللجوء إلي الرجيم دون إشراف الطبيب المختص خاصة في بعض الأحوال المرضية والواجب إشراف الطبيب علي ذلك النظام الغذائي الذي يختلف من شخص إلي شخص علي حسب إحتياجات كل جسم من العناصر الغذائية و عمر كل شخص.

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” كيف نفقد الوزن ” وللمزيد عن طرق الرجيم والوصفات زورو موقعنا ” لحظات “

89

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *