كيف أصبح رشيقة

كيف أصبح رشيقة
بواسطة : Mahmoud MoOoka + -

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” كيفية ان تصبحين رشيقة ” بعض النساء يعانون من نقص الوزن وضعف في الجسم والوزن لاكن في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الأوسط في تقديم طرق ووصفات لتصبحين رشيقة وجسمك مثالي رياضي وناكد لكم قبل ان تكتب لكم الطرق والوصفات ان هذه الطرق طبيعية وصحية جدآ ومؤكدة من الأطباء 100% ونتمني ان تستفادو منها بـ شكـل طبيعي ومستمر ”

 

كيف أصبح رشيقة

نوعان من السيدات في الحياة عامة، منهن من تقضي حياتها وهي تتبع الريجيم للوصول إلى الجسم الذي تريده، والنوع الثاني هي التي تعيش حياتها بشكل طبيعي ولا تحسب السعرات الحرارية ولا تتقيّد بنظام غذائي لكنها تكون سعيدة برشاقتها.

وكي تكوني من النوع الثاني، سنعلن لكِ عن الطرق العشرة التي ستجعلك نحيفة دون أيّ ريجيم.

 

10 طرق لتكوني نحيفة دون إتباع ريجيم

1- كل وجبة ليست للإحتفال: تناول الكيك والدوناتس لا يجب أن يكون بشكل يومي مع الأصدقاء أو في العمل بل يتمّ بمناسبة ولا تكون قريبة للأخرى. الكوكيز لا تأكلها يومياً إلّا في الزيارات حتى.

2- التحدّث -كثيراً- خلال العزائم: فإذا كانت السفرة مليئة بالأطعمة الشهيّة وأنتِ مدعوة للعشاء أو الغداء، عليكِ أن تشعري الآخر بأنه نجم وحدثّيه كثيراً ولا تتناولي من كل الأصناف، فالمجاملة بالأحاديث كالمجاملة بتناول المأكولات.

3- لا تهدري الوقت بشراء أطعمة الريجيم: هذه الأغذية تكون مشبعة بالنشويات التي تتحول إلى سكر في الجسم. والسيدة الرشيقة تعرف أن كميات قليلة من الطعام العادي أفضل من أغذية الريجيم.

4- لا يوجد طعام “سيء”: إنما عادات تناول الطعام وإلتهامه بشكل كبير هو الأمر السيء وليس العكس، فتناولي من كلّ شيء ولكن بإعتدال.

5- خذي قسطاً من الراحة: حيث أكّدت الدراسات أن مؤشر كتلة الجسم يتأثّر كثيراً بساعات النوم. والسيدة الرشيقة تعرف أن 8 ساعات يومية كفيلة بجمالها وراحتها.

6- لا تعاقبي نفسك: إذا قمتِ بتناول الهمبرغر مع البطاطا المقلية، لا تشعري بالذنب بل قرري فوراً العودة إلى ما كنتِ عليه ولا تكملي بتناول هذه الأطعمة.

7- تجنبي المشروبات الغازية الخالية من السكر: حيث تشير الدراسات إلى أن السكر الموجود فيها يجعل الشخص أكثر جوعاً.

8- أطبخي لنفسك: القيام بهذه الخطوة يجعل الأمر ممتعاً وأكثر لذّة على أن تعرفي ماذا تضعين.

9- لا تحسبي السعرات الحرارية: هناك فرق بين 1000 سعرة حرارية من الطعام الصحيّ وأخرى من طعام الـjunk. لذلك على السيدة دائماً إختيار ما يغذيها من الطعام ويشعرها بالتحسّن والنشاط.

10- تناولي السكر بذكاء: السكر مفيد بشكل قليل، ولكن إذا أكثرنا من تناوله يتحوّل إلى دهون تتراكم في الجسم.

15 نصيحة للحصول علي جسم رشيق

1 – أهم شيء هو إعداد نظام غذائي صحي والالتزام به، بحيث تكون وجبات الفطار والغداء والعشاء مكونة من البروتين والكاربوهيدرات والدهون صحية، واليوم الفري كل 10 أيام أو كل 15 يوم وجبة غذاء فقط.

 

2 – إذا لم تلتزم بالنظام الغذائي في يوم، هذا لا يعني أن تتوقف وتفقد الأمل، بل يجب العودة مرة أخرى حتى تحصد النتائج المرجوة في النهاية.

 

3 – ممارسة الرياضة، بأن لا تقل عن 3 أيام أسبوعيًا وحد أقصى 5 أيام.

 

4 – إذا أردت إنقاص وزنك والحصول على جسم متناسق، عليك ممارسة الكارديو وتمارين المقاومة وهي ضغط، عقلة، بطن، سكوت للرجلين، تمارين أرداف وجميع الأجهزة بالأوزان.

 

5 – لا يوجد أي تمارين تخسس أي منطقة في الجسم، هناك تمارين تساعد على شد الجسم ومنع الترهلات عند التخسيس بـ”الدايت”.

 

6 – أكثر شيء يزيد من معدل الحرق هو ممارسة الرياضة وشرب الماء والنوم مبكرًا بالإضافة إلى تنوع الطعام.

 

7 – زيت الزيتون والأفكادو والكاكاو الخام و مستخلص الشاي الأخضر والجريب فروت، أطعمة تساعد في حرق الدهون، ولهذا ضروري إدخالهم في الوجبات.

 

8 – الرمان والبطاطا والعدس والبطاطس والحمص والبطيخ والبصل والثوم، ليسوا ممنوعات لكن يجب تنظيم تناولهم.

9 – لا تعتقد أن هناك مشروب يحرق الدهون، لكن هناك مشروبات تعلى من معدل الحرق فقط، وأهميتها 1% بنسبه للتخسيس.

10 – الشوفان يعتبر من الحبوب الكاملة المحتوية على بروتين ومعادن هامة وكاربوهيدرات، وله فوائد صحية كثيرة، ويعتبر وجبة كاملة.

11 – كل أنواع سكر الدايت لا يوجد بها أي أضرار، وهي مصرح بها من منظمة الصحة العالمية، لكن الأفضل استخدام نوع طبيعي، وسكر الفركتوز هناك العديد من الآراء العلمية أنه يتعب الكبد لهذا يفضل الابتعاد عنه.

12 – تناول الماء في أي وقت خلال اليوم، سواء قبل وجبة الطعام أو بعدها أو قبل التمرين أو بعد التمرين أو خلال التمرين.

13- لا يوجد أي طعام يقلل الوزن، حتى ولو كان صحي أو لا يوجد طعام يزيد الوزن، لكن الذي يزيد الوزن هي كميته.

14 – تناول الطعام يكون قبل التمرين بساعتين أو بعد التمرين مباشرة، لكن ممكن أن أكل فاكهة قبل التمرين بنصف ساعة أو الأفضل بعد التمرين مباشرة أو شرب عصير طبيعي.

15 – أخيرًا.. يجب الصبر والانتظار مع الالتزام بما سبق للحصول على الجسم الرشيق المتناسق.

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” نصائح ووصفات للحصول علي جسم رشيق مثالي ” وللمزيد من الطرق والوصفات زورو موقعنا ” لحظات “

118

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *