التخطي إلى المحتوى

تعرف على الشخصيات الضعيفه دون أن تتعامل معهم ن الشخصية الضعيفة تعتبر الشخصية أهم شيء في الإنسان، لأنها هويته الخاصة التي تعبر عنه، والتي يحكم الناس من خلالها عليه، والشخصية الضعيفة هي شخصية قاصرة، فى موقع لحظات فقد يقدم لكم كل يوم  جديد من تحليل الشخصيه وجميع أنواع المواضيه الاخري التى تبحثون عنها زورو موقعنا لتجدو كل يوم جديد ♥☺

صفات الشخصية الضعيفة

1- التردد في اتخاذ القرارات: إن التردد من أكثر الصفات التي تدل على ضعف الشخصية، وغالباً ما يأتي هذا التردد من قلة الثقة في النفس ولذلك تجد ضعيف الشخصية غير قادر على اتخاذ القرار وقد يتأخر لأيام ولأسابيع ليتخذ قراره.

2- الاتكال على الآخرين: ضعيف الشخصية يتّكل على الآخرين في كل شيء، فهو غير قادر على تحمل المسؤولية لذلك تجده يتكل على الناس لإنجاز أعماله ومهماته.

3- انعدام الرأي: صاحب الشخصية الضعيفة لا رأي له، فهو لا يتجرأ على قول رأيه ولذلك يعتمد على آراء الأخرين وقد يطلب من الناس أن يقرروا عنه.

4- الصمت الدائم: ضعيف الشخصية لا حديث لديه، فهو دائم الصمت يستمع لما يقوله الناس فقط دون أن يشاركهم المحادثة وإذا طلب منه أن يتحدث تبلك وتلعثم بالكلمات.

5- الخجل الشديد: أكثر ما يدل على أن الشخص صاحب شخصية ضعيفة الخجل الشديد الغير منطقي، فهو يخجل من كل شيء، من التحدث، من إبداء الرأي، من المشاركة في النشاطات الاجتماعية، خجله هذا يجعل منه شخص منعزل.

6- الانبهار الدائم: تظهر على صاحب الشخصية الضعيفة حالة انبهار دائم بكل شيء حتى ولو كان هذا الشيء غير مميز، وعادة ما تكون حالة الانبهار غير دائمة وذلك لكثرة الأشياء التي تثير اعجابه.

7- متناقض ومتقلب: الشخص ضعيف الشخصية لا يملك شخصية واضحة، فهو شديد الانفعال وسريع الغضب فقد يهدئ فجأة ويغضب فجأة دون أي مقدمات.

8- تابع للآخرين: الشخص الضعيف إنسان غير مستقل فهو بحاجة دائمة للناس لكي يساندوه ويساعدوه، وكثيراً ما تجده يلتصق بالناس الأقوياء وهذا ما يجعل منه شخص تابع لهم في كل شيء.

نصائح هامة لبناء شخصية قوية منذ الطفولة:

1. علّم طفلك أن يتحمل المسؤولية، كأن توكل له مهمة ترتيب غرفته أو توكل له مهمة الاعتناء بأخيه الصغير.
2. شجّع طفلك على مخالطة الناس كأن تشجعه على المشاركة في النشاطات الاجتماعية، سيساعده هذا على تخطي حاجز الخوف عنده وسيسهل عليه تكوين صداقات.
3. خذ برأي طفلك منذ الصغير مثلاً دعه يختار ملابسه، اسمح له بأن يغير ديكور غرفته، استمع لرأيه في القصص التي يقرأها.
4. شجّعه على القراءة، إن القراءة توسع دائرة معارفه وتطلعه على تجارب وخبرات الشعوب وكل هذا يساعد على بناء شخصية سليمة.
5. اعقد جلسة مناقشة أسرية تناقشوا فيها في مختلف المواضيع التي تتعلق بحياتكم الأسرية، كأن تتحدثوا عن مشاريعكم في عطلة الصيف واطبوا منه أن يشارك في النقاش.
6. نمِّ مواهب طفلك وشجّعه على تطوير مهاراته حتى يتقن ويتميّز المهارة التي يحبها، هذه المهارة ستعزز من ثقته بنفسه.

كيف تعرف انك ضعيف الشخصية

1- دوما تميل إلى الموافقة لما يقوله لك الأخرين وتحاول مسايرتهم في الكثير من المواقف

2- دوما ما توافق على طلبات الأصدقاء منك وحتى إن كانت تلك الطلبات على حساب حقوقك وراحتك

3- دوما ما تجد نفسك ضعيف في إظهار ما بداخلك من مشاعر ولا تستطيع التعبير بالشكل الصحيح

4- دوما ما تجد نفسك في حالة من الضعف في الدخول في نقاشات ولا تستطيع تبادل وجهات النظر الخاصة بك

5- دوما ما تخشى على مشاعر الأخرين ولا تريد ازعاجهم بكلامك

6- تجد نفسك قليل التفكير ولا تستطيع اتخاذ القرارات الصحيحة ولا حتى تستطيع ان تسير في القرار الذي اتخذته

7- دوما ما تجد حالك متواضع بشكل كبير يفوق الخيال لدرجة الوصول إلى ما يسمى الذل

كيف تعرف انك ضعيف الشخصيه

1. عدم القدرة على اتخاذ القرار:
ممكن أن يصل حد عدم القدرة على اتّخاذ القرار حتى في الأمور الشخصية، وهذه من أهم علامات ضعف الشخصية. وبالتالي تكون المرأة غير قادرة على التصرف في أي أمر سواء كان هذا الأمر مصيريا أو عاديا.

2. المرأة الشاكية:
أن كثرة الشكوى هو نوع من ضعف الشخصية فبدلا” من إيجاد الحل، تلجأ المرأة الضعيفة للشكوى فقط.

3. الخجل:
إن الخوف والخجل الزائد يعتبر من أهم صفات ضعيف الشخصية، ولذلك فإذا وجدت أنه لا يمكنك توجيه الحديث إلى أي شخص، أو كنت تتجنبين الظهور أمام الآخرين، والتواجد في مكان به أشخاص كثر، أو كنت لا تستطيعين التحدث إلى الرجال على وجه الخصوص، فاعلمي أيضا أنك تعانين من ضعف في الشخصية.

4. العاطفية:
التوازن مطلوب بين العقل والقلب، فالتوازن هو من صفات الأشخاص أقوياء الشخصية، ولكن إذا وجدت أن عاطفتك تتغلب دائما على فكرك وعقلك فاعلمي أنك امرأة ضعيفة الشخصية.

5.عدم الأستقلالية:
إذا كنت لا يمكنك اتخاذ قرار من نفسك وليس لك رأي مستقل كما أنك تتبعين في الرأي دائما الأشخاص أقوياء الشخصية وتقلدينهم فهذا دليل قوي على أنك امرأة ذات شخصية ضعيفة ويجب أن تنتبهي جيدا لذلك وأن تحاولي جاهدة التخلص من هذه الصفة التي تسلبك استقلالية الرأي والعقل والتفكير.

6. التقليد الأعمى:
من أبشع سمات الأنسان الضعيف هو التقليد الدائم للآخرين في كل شي: في الآراء أو في طريقة التفكير أو اللبس أو الحركات أيضا، وعليك أن تجتنبي أن تكوني هكذا لأن في التقليد طمس لمعالم شخصيتك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *