كيف انقص وزني دون رجيم

كيف انقص وزني دون رجيم
بواسطة : Mahmoud MoOoka + -

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” كيف انقص وزني دون رجيم ” في موقع ” لحظات ” نقدم لكم كل شئ عن سبب زيادة الوزن والعوامل العلاجيه للتخلص منه بـ شكل طبيعي وصحي والأن نقدم لكم كيفية ان تنقص وزنك دون رجيم وان هذه الطرق مؤكدة من الاطباء 100% ونتمني ان تستفادو منها بـ شكل كبير ويوجد في موقعنا كل شئ عن مثل وصفات لجعل جسمك مثالي رياضي وكل ما يخطر في بالك نتمني ان تزورو موقعنا ” لحظات ”

 

 

عن الوزن

العديد من الأشخاص قد اتبعوا أنظمة رجيم لفقدان الوزن في مرحلة حياتية معينة (مقارنة بين انظمة الرجيم المشهورة). كل مرة تقرر إتباع رجيم جديد غالبا ما تبدأ أول يوم في الأسبوع فتشتري أطعمة تعتقد أنها صحية، ممكن أن تسجل في نادي رياضي و تقول لنفسك هذا الرجيم هو الأخير. بالطبع، قد تكون ليلة ما قبل البدء بالرجيم ليلة الأكل الكبرى! لتقول وداعاً للطعام. ولكن بعد بضعة أسابيع من تناول سعرات حرارية قليلة و كربوهيدرات قليلة، و عدم الإستمتاع بالمأكولات تدرك أن الحرمان والجوع الدائم ليس حلاً. فتعود الى العادات السابقة و تسترجع الوزن الذي خسرته و أحياناً يزيد وزنك عن ما كان عليه قبل الرجيم

انقاص الوزن دون رجيم

انقاص الوزن بدون رجيم

الأكل البديهي ممكن أن يكون الحل.

يستند الأكل البديهي على الأفكار التالية. الأولى هو رفض عقلية الرجيم. الثانية لا لتجويع الجسم من السعرات الحرارية أو النشويات.

فإن تجويع الجسم يؤدي الى نتيجة عكسية وهي الإفراط في تناول الطعام. إن تناولت القليل من الطعام ووجدت نفسك جائعا عند المساء ينتهي بك الأمر إلى تناول كمية كبيرة جداً للشعور بالشبع.

عليك أن تصبح من الأشخاص الذين يأكلون بوعي لتدرك متى تجوع ومتى يجب أن تأكل .

الأكل البديهي يصنف الأشخاص حسب طريقة تناولهم الطعام ل3 أنواع. وتشمل الذي “يأكل بحذر” يتنبه لكل نوع يأكله غالبا ما يمنع نفسه عن العديد من الأطعمة. النوع الآخر هو الذي “يأكل بدون وعي” لا يدرك الأطعمة التي يتناولها و لا الكمية.

طريقته في الاكل فوضوية (يأكل على الطريق أو أثناء مشاهدة التلفاز)، لا يقاوم الأكل (إذا كان الطعام موجود أمامه يجب أن يأكل) و يأكل إذا كان بمزاج سيء.

النوع الثالث هم “المحترفون باتباع الرجيم” و هم في دايت مستمر. و طبعا هناك من “يأكل ببديهية” أي يتبع حدسه يستمع لجسمه فيما يتعلق بالجوع و الشبع. فأي نوع من الأشخاص أنت؟

إقرأ أيضاً: إحرق الدهون بواسطة هذه الأطعمة الخمس

نحن بحاجة لنتصالح مع الطعام. لا توجد أطعمة ممنوعة، أعطي نفسك الحق لتأكل! قد تبدو وكأنها نصيحة خطيرة و قد تعتقد أنه حين تعطي لنفسك الإذن لتأكل أي شيء و في أي وقت سوف تبدأ بأكل الشوكولاته دون توقف.

لكنك سوف تتفاجئ عندما تأكل حسب حدسك أو ببديهية أنك لن تفرط بشراهة في الأكل. ذلك عندما تستمع لجسمك سوف تعرف ماذا يريد؛ وسوف تتوقف عن الأكل عندما تحس بالشبع.

تعلّم الإشارات التي يرسلها لك الجسم. هذا أمر أساسي لتناول الطعام بطريقة بديهية أو فطرية. نحن بحاجة لمعرفة متى يكون جسمنا ممتلئ ومتى يحتاج الى المزيد نحن أيضاً بحاجة لأن نستمتع أثناء تناول الطعام.

عندما لا يكون هناك أطعمة “جيدة” أو “سيئة” أو ذنب مترافق مع الأكل، ماذا تريد أن تأكل؟ هل تريد سندويتش أو صحن طبخ أو بطاطا مقلية؟

هل تريد الفواكه أم تريد قطعة كيك؟ سوف تشعر بالرضا عندما تأكل ما تحب وتستمتع به حقاً. و عندها سوف تأكل بقدر حاجة جسمك.

مشكلة أخرى يواجهها الكثيرون هي كيفية التعامل مع المشاعر دون إستخدام الأكل. كيف تتعاملون مع المشاعر مثل الغضب، الضجر، القلق، أو حتى المشاعر الايجابية ؟

هل تلجأون إلى الطعام؟ علينا أن نتعلم مهارات صحية للتكيّف. مثل كتابة بعض اليوميات، تمضية الوقت مع أحد الأصدقاء، النوم أو ممارسة هواية معينة.

علينا احترام جسدنا و التصالح مع شكل أجسامنا. لأنه لا يمكن التوقع من كل الأشخاص أن يكونوا بنفس الحجم أو الوزن ذلك بسبب الفروقات الجينية و الوراثية .

و لكن علينا أن نطمح لجسم صحي و سليم. قم بالتمارين فقط لتشعر بالنشاط والحيوية، الحركة أثناء الرقص أو لعب التنس تجعل الرياضة أكثر متعة. قم بالنشاطات التي تحبها.

وأخيراً، كافىء صحتك بخيارات غذائية لذيذة تجعلك تشعر بالفرح.

لا توجد وسيلة واحدة مثالية لتناول الطعام، لا تشعر بالذنب عند إختيار أطعمة ذات سعرات حرارية عالية أو أطعمة عالية بالدهون. إجعل الصحة الأفضل هدفاً لك.

كيف أنقص وزني بدون رجيم في أسبوع

كيف أنقص وزني بدون رجيم من اخطر الأسئلة التي من الممكن ان تسأليها لنفسك

كلما حاولت أن تنقصي من وزنك وتفشلي تلجأين الى تلك المقولة .
عصا سحرية لانقاص الوزن

لن تجدي مطلقا تلك العصا اذا اردتي انقاص وزنك فليس لديكي بديل سوى ارادتك وبعضا من المعرفة عن جسدك وكيفية عمله وماهي احتياجاته اليومية
معادلة حسابية تساعدك في انقاص وزنك بسهولة
هل تعلمين ماهي السعرات الحرارية؟

انها مقدار ما يحتويه الطعام من طاقة يحتاجها جسم الانسان

هذا تعريفها ببساطة

جسم الانسان يحتاج الى مايقارب من 2000 سعر حراري

تحتاج المرأة إلى سعرات اقل من الرجل قليلا ويحتاج الانسان النشيط الى تلك السعرات الحرارية اكثر من الإنسان العادي

لذا ومن هذه المعلومات البسيطة :

اذا تناول الانسان طعام يفوق عدد سعراته الحرارية العدد الذي يحتاجه جسمه يزداد وزنه

واذا تناول الانسان طعام سعراته الحرارية اقل من الذي يحتاجه جسمه يقل وزنه

واذا تناول الانسان طعام سعراته الحرارية تساوي مايحتاجه جسمه ثبت وزنه
راجعي دليل السعرات الحرارية لدينا يشمل تقريبا جميع انواع الاطعمة.
هل عرفتي الان كيف تنقصي وزنك
نصائح تساعدك على خسارة الوزن بسهولة

1 ـ تناولي وجباتك مقسمة

على وجبات صغيرة من 5 الى 7 وجبات في اليوم ان تقسيم الوجبات يعمل على استقرار مستوى السكر في الدم وهذا لا ينبه الجسم انك تقوم بتخفيف طعامك فلا يدخل في حالة محاربة لك

2 ـ تجنبي السكريات

قدر الامكان تجنبي السكريات فليس بها أية فوائد تذكر وسعراتها الحرارية مرتفعة للغاية وتجعل مستوى السكر في الدم يرتفع فجأة فلا يستطيع الجسم فرز الانسولين الكافي ليوازن مستوى السكر في الدم مرة اخرى وهذا من الممكن ان يصيب الانسان بمرض السكر من الدرجة الثانية

3 ـ اكثري من تناول الخضروات

وخصوصا النيئة منها كالخس والخيار والجرجير والفلفل بأنواعه وكما ان الخضروات الاخرى كالكوسة والسبانخ والبسلة الخضراء والبامية سعراتها الحرارية منخفضة للغاية وتعطي احساس فائق بالشبع

4 ـ تناولي الماء بكثرة

الماء ثم الماء ثم الماء تناولي الماء بكثرة لان الماء يساعدك على فقدان الوزن بكل سهولة ويعمل على سهولة حركة الامعاء ويقي من الجفاف ومن تشقق الجلد واعراض الشيخوخة

5 ـ حاربي الامساك

ان الامساك عدو الرجيم وذلك لانه يبطيء من حركة الامعاء مما يؤخر عملية الهضم ويجعل عملية التمثيل الغذائي في اقل حالاتها تناولي الماء والخضروات والحليب والزبادي لمعالجة الامساك قدر المستطاع

6 ـ دوني ماتأكليه

ولو لأسبوع واحد وسوف تتفاجئين من كمية الطعام الهائلة التي تتناوليها

7 ـ مارسي أفقر رياضة

لابد ان تمارسي رياضة ولو مرتين في الاسبوع وأفقر رياضة متاحة لك هي المشي

رياضة المشي او السير تعد من الرياضات الممتعة والرخيصة والمفيدة جدا لكل اعضاء جسدك سيدتي

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” كيف أنقص وزني بدون رجيم ” وللمزيد من الطرق والوصفات الأخري عن الرجيم زورو موقعنا ” لحظات “

133

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *