تفسير حلم كحل العين في المنام

تفسير حلم كحل العين في المنام
بواسطة : ايمان الصاوي + -

تفسير حلم رؤية كحل العين في المنام من علي موقع لحظات اتمني ان انشر كل ما تبحثون عنه وتردونه لأحلام يمكن أن تخبرنا ما حدث ،ما يحدث، ما سيحدث، والإتصال بالجانب الأخر وتقدم لنا فكرة عن ما يحدث في الأماكن الأخري. وكل صباح تحاول أن تتذكر ما حدث في الحلم ، وذلك لمعرفة ما يعني بالنسبة لك فالصور التي نراها من حولنا كل يوم تبدأ في تسلل إلي عقولنا وتؤثر علي عقلنا الباطن فإذا رأيت الكحل في الحلم، ترغب في معرفة ما يعني ذلك لك هذا الحلم هل يرمز إلي الخير لك أم الشر . سوف تتعرف معانا علي التفسيرات المختلفة للكحل في الحلم

تفسير حلم كحل العين في المنام

تفسير حلم رؤيا الكحل لابن سيرين : مال والمكحلة إمرأة والاكتحال يستحب من الرجل الصالح ولا يستحب من الرجل الفاسق والميل ولد ، وقيل الكحل يدل على زيادة ضوء البصر .

كما فسر النابلسي حلم رؤيا الكحل : هو في المنام مال وزيادة تبصر في الصلاح ومن رأى أنه أعطي كحلاً في يده أصاب مالاً قليلاً كان أو كثيراً ، وإذا كحله رجل أسود فليس بخير ومن رأى أنه أتى بكحل ليكحل به فإنه يصلح دينه فإن كان ضرير البصر فهو شقاؤه ومن رأى أنه اكتحل بإثمد فإنه يجمع بين امرأتين وإن رأى إنساناً كحله فأعماه فإنه يأخذ من ماله شيئاً بمكر وحيلة ، والبكر إذا اكتحلت فإنها تتزوج وكذلك الأرملة والكحل بالدم والرماد فسق وزواج باطل.

أما ابن شاهين فسر حلم رؤيا الكحل : إنه مال وإذا كان مقصوداً به نور البصر فإنه يدل على طلب صلاح الدين وإذا كان لأجل الزينة فإنه يؤول بصلاح ظاهره وفساد باطنه ، وقيل الإكتحال يدل على الغدر والجاه للرجال والنساء وقيل الإكتحال يدل على وجدان طريق الحق والصواب خاصة إذا اكتحل بلا إسراف ومن رأى أنه يغمر مروداً في إثمد فإنه ينكح امرأة ومن رأى أنه أتى بكحل فإنه يؤول على أربعة أوجه : صلاح العين وحسن الدين وحصول المال وزيادة الجمال

تفسيرات أخرى

(الكحل) هو في المنام مال وزيادة تبصر في الصلاح.
(ومن رأى) أنه أعطى كحلاً في يده أصاب مالاً قليلاً كان أو كثيراً.
(ومن رأى) رجلاً صالحاً كحله فهو دليل خير وإذا كحله رجل أسود فليس بخير.
(ومن رأى) أنه أصاب كحلاً مجموعاً فإنه يصيب مالاً.
(ومن رأى) أنه أتى بكحل ليكحل به فإنه يصلح دينه فإن كان ضرير البصر فهو شقاؤه.
(ومن رأى) أنه اكتحل بإثمد فإنه يجمع بين امرأتين.
(ومن رأى) أنه يكتحل بغير الإثمد مثال زبد أو رغوة فإنه يطلب حراماً من فرج أو دبر.
(ومن رأى) أنه يكحل الصبيان بغير إثمد فإنه يعبث بهم.
(ومن رأى) أنه يكحل فإن كان ضميره في الكحل لإصلاح البصر فإنه يتعاهد دينه بصلاح وإن كان ضميره للزينة فإنه يأتي في دينه أمراً يتزين به.
(ومن رأى) إنساناً كحله فأعماه فإنه يأخذ من ماله شيئاً بمكر وحيلة والبكر إذا اكتحلت فإنها تتزوج وكذلك الأرملة والكحل بالدم والرماد فسق ونكاح باطل.

29

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *