رياضة المشي واللياقة البدنية

رياضة المشي واللياقة البدنية
بواسطة : محمد أمين + -

رياضة المشي واللياقة البدنية ….موقع لحظات يسعده ان يقدم لكم رياضة المشي واللياقة البدنية …موقع لحظات اكبر موقع عربي في عالم اللياقة البدنية والاهتمام بالصحة والجسم يسعده ان يقدم لكم ارياضة المشي واللياقة البدنية
موقع لحظات يتمني لكم قضاء اوقاتا سعيدة بصحبتنا…
يعد المشي بسيط ومجاني و واحدة من أسهل الطرق لتصبح أكثر نشاطا، وتتخلص من الوزن الزائد وتصبح أكثر صحة.
يتم الاستخفاف بالمشي كرياضة لكنه رياضة مثالية للناس من جميع الأعمار وفي كل مستويات اللياقة البدنية الذين يريدون أن يصبحوا أكثر نشاطاً.
وقد تبين أن المشي المنتظم يحد من مخاطر الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والسكري من النوع الثاني، والربو والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان.

فوائد المشي لمدة 30 دقيقة يوميا

١- من فوائد المشي أنه يحارب الإنفلونزا والرشح والزكام. فالأشخاص الذين يعتادون على المشي لمدة ٣٠ دقيقة يوميا أقل عرضة للإصابة بنزلات البرد.
٢- تساعد رياضة المشي على تحريك عضلات الجسم بأكملها وتغذية خلايا وأنسجة المخ.
٣- من فوائد المشي أنه يحد من الشعور بالقلق والتوتر. فقد أشارت الأبحات العلمية أن عملية الإستنشاق والزفير التى يمارسها الشخص خلال المشي تساهم إلى حد كبير في الإسترخاء وتهدئة الأعصاب والتخفيف من الضغط النفسي.
٤- كلما مشيتِ، ازدادت رشاقة منطقة الخصر. فالمواظبة على المشي يعمل على شد عضلات البطن وحرق الكثير من الدهون المختزنة في المنطقة المحيطة بالخصر.
٥- من فوائد المشي أنه يساعد على شد عضلات المؤخرة وتقوية عضلات الأرداف والفخذين.
٦- من فوائد المشي أسفل أشعة الشمس بانتظام يساهم فى تعزيز فيتامين D في الدم مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
٧- إذا كان يمتلكك شعور بالحزن أو الإكتئاب، فإن ممارسة رياضة المشي على أنغام الموسيقى هي العلاج الأمثل لك، ذلك لأنها تخلصك من الطاقة السلبية الموجودة بالجسم كما أنها تعزز من إفراز هرمونات السعادة.
٨- رياضة المشي سهلة ولا تحتاج إلى إمكانيات كبيرة أو مكان محدد للممارستها، كل ما عليك فعله هو وقف سيارتك في مكان يبعد عن منزلك أو مكتب العمل قليلا والإستماع برياضة المشي في الهواء المنعش.
٩- من فوائد المشي أنه يساهم فى محاربة سرطان الثدي، فقد أثبتت الدرارسات أن المرأة التى تعتاد على المشي لمدة ٣٠ دقيقة على الأقل يوميا تمتلك فرص أكبر للشفاء من مرض سرطان الثدي.
١٠- من فوائد المشي أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وهو ما يساعد فى تقوية العظام والحفاظ على توازن الجسم.

امشي

ابدأ ببطء وحاول بناء نظامك الخاص للمشي تدريجياً. وللحصول على الفوائد الصحية من المشي، يجب أن يكون نشاط آيروبيك ( هوائي) معتدل الكثافة. وبعبارة أخرى، فإنه يجب أن يكون أسرع من النزهة.
نشاط الآيروبيك معتدل الكثافة يعني أن تمشي بسرعة كافية لرفع معدل ضربات القلب ولتتعرق قليلاً. وإحدى الطرق لمعرفة السرعة المناسبة هي أن تكون قادراً على التحدث، لكن لا يمكنك أن تردد كلمات الأغنية المفضلة لديك.
حاول المشي 10,000 خطوة يومياً . وعلى أية حال فإن معظمنا يسير بين 3,000 و 4,000 خطوة يومياً، فالوصول إلى 10,000 خطوة ليست بالصعوبة التي تظهر.
إذا استطعت، في البداية، المشي بسرعة لبضع دقائق فقط، فهذا شيء جيد. ولا تبالغ في اليوم الأول.
يمكنك تقسيم نشاطك إلى فترات من 10 دقائق، طالما أنك تقوم بنشاطك بكثافة معتدلة.
ابدأ المشي ببطء ثم زد من الوتيرة بشكل تدريجي. وبعد بضع دقائق، وإذا كنت على استعداد، حاول المشي أسرع قليلاً.
وفي نهاية المشي، أبطئ وتيرتك تدريجياً حتى ترتاح عضلاتك. اختم المشي مع عدد قليل من تمارين التمدد اللطيفة، والتي ستساعدك على تحسين مرونتك.
حاول الاستفادة من كل خطوة تقوم بها بدءا بالمشي إلى المحلات التجارية أو جزء من رحلتك إلى العمل، وانتهاءا بتسيير الكلب وحصص المشي الجماعية المنظمة.

ممارسة تمارين المشي

اجعلها عادة 
إن أسهل طريقة للمشي أكثر هي جعله عادةً. فكر في طرق لتضمن بها المشي في روتينك اليومي. بعض الأمثلة على هذه التمارين:
• امش جزء من رحلتك للعمل.
• سر إلى المحلات التجارية.
• استخدم الدرج بدلاً من المصعد.
• اترك السيارة في الرحلات القصيرة.
• قم بايصال الأولاد سيراً إلى المدرسة.
• قم بمشي منتظم مع صديق.
• قم بنزهة مع العائلة أو الأصدقاء بعد العشاء.

6

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *