تفسير حلم الملابس الحمراء فى المنام

تفسير حلم الملابس الحمراء فى المنام
بواسطة : Soliman + -

تفسير رؤية إرتداء الملابس الحمراء فى المنام علي موقع لحظات اكبر موقع في الشرق الاوسط في تفسير الاحلام ومدي تأثيره علي حياتنا العامه والخاصه وكيفيه تفسيره والاستفاده منه تفسير رؤية إرتداء الملابس الحمراء فى المنام ،استمرارا من الموقع في تقديم سلسلة متواصلة من الدلالات التي تخص رؤية الملابس بألوانها في المنام ،

وبعد أن تناولنا في مواضيع سابقة تفسيرات للملابس البيضاء والملابس الخضراء فسوف نتناول خلال موضوع اليوم تفسير أرتداء الملابس الحمراء ورؤيتها في منام الرجل والعزباء والمتزوجة والحامل أكد جل المفسرين تقريبا ، أن اللون الأحمر في لباس الرجل مكروه في منامه فإن كان الثوب أو اللباس معطفا أحمر دل على هول المتاعب و الهموم أما السروال الأحمر فيدل على الشقاء و التعب و ربما إهدار المال و الوقت و يكره القميص الأحمر في منام الرجل لأنه يعبر على اللهو و العبث و الإنفاق الشديد في سبيل المتع المحرمة.

و قيل كذلك الحمرة في ثوب الرجل تدل على الغضب أو الخصام و قيل كذلك علامة غيظ و حقد لا يختلف تفسير الثياب الحمراء في منام المرأة الحامل عنه في تفسير منام المرأة المتزوجة و لكننا يمكننا إضافة ملاحظتين هامتين أولهما أن الثياب الحمر في منام المريضة و الحامل يدلان على الشفاء أو الراحة أو زوال الألم و الأمر الثاني أن اللون الأحمر قد يدل على المولودة الأنثى لأنه في تأويل الرؤى اللون المعبر عن الأنوثة و يبقى هذا التأويل غير ثابت عند كبار المفسرين مثل النابلسي وابن سيرين إلا أننا ندرجه في هذا السياق لأن له ما يدعمه في تحليل سيغموند فرويد و كارل غوستاف يونغ.

تفسير إبن سيرين للملابس الحمراء

ذكر العلامة الشيخ محمد بن سيرين بكتابه تفسير الأحلام الكبير ضمن باب رؤية الثياب الفصل ال29 ،أنه غير محمود رؤية رؤية الرجل بالمنام يرتدي الملابس الحمراء أو رؤيتها إلا رؤية المفارش الحمراء تشير إلى الحصول على المال وكثرته.

ورؤية الملك أو الرئيس يرتدي ملابس حمراء في المنام تشير إلى أندلاع الحروب ،وارتداء الرجل للملابس الحمراء تشير إلى إتباع الرائي لشهواته والعربدة والمجون واللهو ،وإرتداء الرجل للملابس الحمراء مكروها إلا في حالة رؤيتها في ملابس العيد ،والله أعلم.

الملابس الحمراء في منام الرجل

أجمع كبار علماء ومفسرو الأحلام أن رؤية الرجل للملابس الحمراء بالحلم غير محمودة على الإطلاق حيث تشير إلى المتاعب الكبيرة وذلك عند رؤية الرجل لارتداء المعطف ،أما رؤية الرجل إرتداء السروال (البنطلون) الأحمر فهي دلاله على التعب والشقاء أو تضييع المال أو إهدار الوقت.

أما إرتداء الرجل القميص الأحمر يشير إلى الأهوال الكبيرة أو الوقوع في فعل المحرمات أو التبذير في الإنفاق ،واللون الأحمر في ملابس الرجل بشكل عام تشير إلى الخلافات والخصومة والعداوة أو الحقد والحسد والغيظ ،والله أعلم.

 

رؤية الملابس الحمراء بحلم العزباء

على العكس من تفسير رؤية الرجل للملابس الحمراء يعتبر رؤية الملابس الحمراء في منام المرأة من ضمن الدلالات التي تشير إلى الفرح والسعادة.

ورؤية الفستان الأحمر بحلم الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة فذلك يعكس الحالة العاطفية التي تمر بها بالوقت الحالي ،أما إرتداء العزباء المعطف الأحمر دلاله على دفء المشاعر والعاطفة ،ورؤية العزباء ارتداء ملابس جديدة باللون الأحمر دلاله على البدء بعلاقة عاطفية جديدة.

وتواجد اللون الأحمر بملابس العزباء تعكس تألق وجاذبية العزباء والطاقة الإيجابية التي تملئ حياتها وتساعدها على النجاح في مراحل حياتها المختلفة ،كما أنه قد يكون دلاله على الذكاء والطموح والتأثير بالآخرين بسحرها وجمالها وأناقتها ،والله أعلم.

 

الملابس الحمراء في حلم المتزوجة

تعد رؤية المرأة المتزوجة للملابس الحمراء دلاله تعكس جاذبيتها وحيويتها ،وأيضا هي دلاله على الربح والخير والرزق الكثير ،وقد يكون دلاله على الحظ الجيد والسعيد ،فرؤية المرأة المتزوجة بحلمها كأنها ترتدي فستان أحمر أو جلباب أحمر فذلك يكون دلاله على الإنسجام والتوازن العاطفي مع زوجها.

وغير محمود رؤية اللون الأحمر بالملابس القصيرة حيث يشير إلى الخلافات والخصومة التي تقع بين الأهل أو الأقارب ،غير ذلك يحمد رؤية اللون الأحمر بأية ملابس أو إكسسوارات أو أحذية حيث يبشر بالمال الوفير والربح والتجارة الواسعة سواء المتزوجة نفسها أو مال يحصل عليه زوجها ،والله أعلم.

الملابس الحمراء في حلم الحامل

يعتبر تفسير رؤية المرأة الحامل للملابس الحمراء في حلمها لا يختلف كثيرا عن تفسير رؤية المرأة المتزوجة للون الأحمر بملابسها كما سبق وتم ذكره إلا أنه يضاف عليه أن رؤية المرأة الحامل أو المرأة المريضة للون الأحمر في ملابسها بالحلم تكون بشارة بالشفاء بإذن الله وإنتهاء الألم والتعب.

وقد يكون اللون الأحمر في ملابس المرأة الحامل بالمنام دلاله على أنجابها لمولودة أنثى وذلك استنادا إلى أن اللون الأحمر هو رمز الأنوثة والجاذبية ،والله وحده أعلى وأعلم.

 

وهنا نكون قد أنتهينا من موضوع اليوم ،نرجو أن يكون الموضوع قد شمل الدلالات التي تخص رؤية اللون الأحمر بالملابس بشكل كامل نتمني ان يكون الموضوع انال اعجاب حضراتكم علي موقع لحظات اكبر موقع في الشرق الاوسط في تفسير الاحلام.

52

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *