التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم المطر بسم الله الرحمن الرحيم موضوعنا اليوم هوا تفسير رؤيه المطر في الحلم احلامنا لها علاقة مباشرة بواقعنا ويقول متخصصين علم النفس و الاجتماع ان الاحلام تعتمد على افكار العقل الباطن التي قد نستطيع ان نسيطر عليها اثناء يومنا بتلك الأفكار التي تراودنا طوال الوقت و في بعض الليالي قد تزورنا احلام نعتقد انها طويلة للغاية لكن فترة الحلم الحقيقية لا تكاد تذكر في الحقيقة.

تفسير حلم المطر لجعفر الصادق:

رؤيا المطر تؤول على اثنى عشر وجها رحمة وبركة واستغاثة ومرض وبلاء وحرب وسفك دم وفتنة وقحط وإيمان وكفر وكذب.

الدلالات النفسية لرؤية المطر في الحلم

يسود اعتقاد بين الكثير من الناس ان المطر نعمة من الله على البشر لكنه لو زاد عند حده اصبر نقمة كحال كل شئ زاد عن حده انقلب الى ضده و كذلك الحال في الأحلام. يقول علماء النفس ان المطر في الحلم يدل على اخراج المشاعر والاحساسيس التي يتم كبتها اما لو كان المطر خفيف و غير كثيف فقد يدل ذلك على دخول صاحبة الحلم تجربة جديدة جيدة أو الخروج من تجربة قاسية حملت الكثير من العموم او التخلص من افكار سيئة و لو كان المطر غزير للغاية فقد يحمل ذلك دلالة على هم كبير او حزن داخلي يسكنك بسبب فقدانك لشخص عزيز او انهاء علاقة اما لو رأيتي الأرض تغمرها المياه بصورة تشبه الطوفان فذلك يعكس كبت داخلي كبير يعرضك للانفجار في وقت قريب و عليك ان تبدأي في اخراج مشاعرك بشكل او بآخر لتجنب اضرار ذلك الكبت.

تفسير حلم المطر في الدين

رأي مفسرين احلام الدين يقول ان المطر له دلالة على رحمة من الله و فرج منه لأن الماء اساساً مصدر الحياة و بغياب المطر تغيب ملامح الحياة و تفسد الأرض و تموت الكائنات في البحر و البر. لو كان المطر في الحلم ماء او عسل او سمن فهذا له دلالة كبيرة على الخصب و الرخاء و الغنى و لو كان المطر شعير او زبيب او تراب فذلك يدل على الرزق او الاموال. لو كان الماء فيه نار او حار للغاية فقد يدل على الفتن و كل ما يضر الارض فهذا يضر الجسم ايضاً و الخلاصة تقول ان المطر لو كان مياه و شئ نافع فذلك يدل على رزق كبير اما لو كان المطر عبارة عن اشياء ضارة مثل حجارة او نار فذلك يحمل دلالة على حدوث شئ ضار.

تفسير ابن سيرين لرؤية المطر في المنام

قد ذهب ابن سيرين في تفسيره للمطر في المنام علي أنه من الأشياء المستحب رؤيتها فهو يدل على الخير وسعة الرزق ، فمن رأي في منامه مطر خفيف فهذا يدل على السرور وسعة الرزق ، إما إن رأى مطراً شديداً مصحوباً برعد فإن هذا يدل على خطر قادم ، فإن كان المطر يسقط في مكان يعرفه صاحب الحلم فإن هذا يدل على الهم والحزن ، أما إن رأى أن المطر شديداً وعاماً على المكان أجمع فإن هذا يدل على الحروب والزلازل والكوارث.

أما من رأي أنه يشاهد المطر من شباك أو باب فإن هذا يدل على الأمان ، أما رؤية المطر يسقط في فصول الصيف فإن هذا يدل على انتهاء المشاكل وتحقيق النفع.

رؤية المطر في الحلم للعزباء

المطر بشكل عام في منام العزباء يدل على الحب والعلاقات العاطفية ، فإن رأت العزباء في منامها مطر خفيف فإن هذا يدل على كلام يسعدها من شخص تحبه ، أما إن رأت العزباء مطر قوي في منامها فهذا يدل على حبها الشديد وعواطفها الجياشة لشخص تحبه ، أما إن رأت العزباء في منامها مطر مصحوب برعد وبرق فإن هذا يدل على الخوف والهروب من موقف أو مشكله من شأنها أن تهز عواطفها ومشاعرها.

رؤية المطر في الحلم للمتزوجة

المطر بشكل عام في منام المتزوجة يدل على سعة الرزق ، ومن الممكن أن يدل المطر في المنام للمتزوجة على حملها بالذرية الصالحة ، أو على دعاء مستجاب ، كما أن المطر في منام المتزوجة يمكن أن يدل علي شفاء زوجها إذا كان زوجها يعاني من مرض معين فهذه بشري شفاءه.

رؤية المطر في الحلم للحامل

المطر في منام الحامل يدل على جنينها وولادتها ، فيدل على سهولة ويسر الولادة ، وأنها ستلد ذكراً معافى يكرم أبويه ، فالمطر في منام الحامل يدل على الخير الكثير لها ولطفلها.

 

واتمني من الله ان يكون الموضوع نال اعجابكم وان نكون عند حسن ظنكم دائما في تفسير الاحلام المقدمه لكم وان نسعي جاهدين في تقديم الافضل بأذن الله دائما وابدا لتفسير حلمك اترك تعليق وسوف نقوم بتفسير حلمك مجانا.

التعليقات

    1. موت شخص أعرفه في المنام او صديق
      رؤية موت الشخص في المنام تكون من الرؤى المحمودة خاصة إن كان الموت غير مصحوب بالصراخ والبكاء الشديد حيث أنها تعبر عن طول العمر، أما إذا رأى الشخص في منامه موت أحد الأشخاص الذين يعرفهم وكان هذا مصحوب بالبكاء الشديد والصراخ دل ذلك على نفس غي الدين، أو هدم بيته.
      وإذا رأى الشخص في منامه إن إمام البلد قد مات فهذا يدل على خراب البلد وفقرها حيث أن موت العلماء مصيبة.
      و إذا رأت موت أحد الأشخاص الذي تعرفهم ولكن لا تحبه دل ذلك على انتهاء الخصومة والنزاع بينهم.

    1. التفسير النفسي لحادث السيارة في الحلم :
      غالباً ما تشير السيارة في المنام إلي حياتك ، بمعني يومك العادي و الأنشطة التي تقوم بها خلال اليوم ( نمط حياتك اليومي ) .. لذلك إذا كنت تحلم بأنك تقود سيارة و فقدت السيطرة عليها و أدي ذلك إلي التعرض لحادث ، فهذا يعني أنك لا تحب الطريقة التي تسير بها حياتك . لذلك يجب إتخاذ قرارات أكثر حكمة لكي تكون قادر علي مواجهة مشاكل حياتك .
      و إذا كنت تحلم بأن شخص أخر يقود سيارة و أنت معه و قد فقد السيطرة أثناء القيادة ، فهذا يعني بأن هناك شخص أخر يجبرك علي إتخاذ قرارات أنت لا تريدها و تأخذ دور سلبي في حياتك . لذلك أن بحاجة إلي أن تدرك بأن حياتك هي حياتك أنت لا غيرك و لا تسمح لأي شخص أخر بتوجيه مسارك ، فقط كل ما عليك هو إتخاذ القرارات الأفضل لك و السيطرة علي حياتك .

      و قد يشير حلم حادث السيارة نابع من خوف حقيقي موجود لديك من تصادمات الحياة ، و لذلك قد تكون نوع من الكوابيس التي تحمل المخاوف الموجودة لدي الإنسان .
      يحتمل أن يعكس حادث السيارة في الحلم ، بأن هناك حدث ما سوف يحدث يغير حياتك تماماً .
      و إذا كان لديك مشاكل مع زملائك في العمل أو شريك حياتك فإن حادث السيارة في الحلم هو إنعكاس إلي النزاع المستمر مع الأخرين .
      و إذا كان حادث السيارة أدي بوقعها في الماء ، فهذا يشير إلي أنك تعاني من مشاكل عاطفية .و يقال بأن المياه تمثل المشاعر . و تشير أحلام الغرق إلي الشعور بالقلق و الذعر .
      و أيضاً الطريق الذي يحدث عليه الحادث ، فإذا كان الطريق وعر فهذا يدل علي شعورك بالإنحراف عن هدفك. و إذا كنت تقود السيارة بدون تشغيل المصابيح الأمامية تعني بأنك ليس لديك المعلومات الكافية لإتخاذ قراراتك.

      تفسير حادث السيارة في الحلم لإبن سيرين :

      إذا رأيت نفسك تقود السيارة و لا تستطيع السيطرة عليها بسهولة ، فهذا يعني عدم قدرتك علي السيطرة علي حياتك و الشعور بعدم الإستقرار أو أنك تشعر بمسئولية ضخمة إتجاه أمور حياتك .
      الحلم بأن السيارة مسرعة للغاية فهذا يعني سماع أخبار مفاجئة .

    1. تفسير حلم الحب في الحلم
      يشير الوقوع في الحب في الحلم إلى القيام بالأعمال التي تحمل معها المخاطرة ويتطلب من الحالم الثقة بالنفس وعدم الاعتماد على الآخرين والتمسك برغباتك وأهدافك.

      قد يدل الوقوع في الحب في الحلم على المرور بخيبات الأمل.

      تشير رؤية تبادل مشاعر الحب مع شخص لا تعرفه إلى تغييرات مهمة تغير من حياتك.

      تفسير رؤية الحب في الحلم لمن ليس له تجارب قد يشير إلى الرغبة في الحياة والحب لافتقاد تلك المشاعر في اليقظة.

      تشير رؤية الشخص الذي تحب أو الحبيب باستمرار إلى رغبتك في معرفة تفاصيل حياته.

      تشير رؤية وقوعك في حب شخص لا تحبه في الواقع إلى عيوب في شخصيتك.

      تشير رؤية الوقوع في الحب لرجل متزوج أو امرأة متزوجة إلى حدث سيئ، وغالبا ما يكون من الشيطان.

      يدل الحب العنيف في الحلم على حدث غير سار.

      تشير مشاعر الحب في الحلم إلى أنك شخص متحفظ جدا في التعبير عن مشاعرك ما يعرضك للمرور بالمواقف الحزينة.

      تشير رؤية شخص يقع في حبك إلى أنك ستمر بالعديد من خيبات الأمل.

      تشير رؤية الوقوع في حب شخص إلى تغييرات ومميزات تغير من حياتك.

      تشير رؤية الوقوع في حب شخص يحبك إلى سنة مليئة بالعمل الجاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *