علاج صديد البول بالاعشاب

علاج صديد البول بالاعشاب
بواسطة : Mahmoud MoOoka + -

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” علاج صديد البول بالاعشاب ” كيفية علاج الصديد والاملاح بالاعشاب ، أهم أعراض الصديد والاملاح  ، أسباب صديد البول والاملاح ، علاج الصديد والاملاح بالاعشاب ، علاج صديد البول بالاعشاب ، علاج صديد البول بالأعشاب ، أهم أعراض صديد البول ، الأسباب المؤدية لحدوث صديد البول ، طرق طبيعية لعلاج صديد البول ، علاج صديد البول بالأعشاب ” كل ده في موقعنا لحظات اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات “

أسباب وأعراض صديد البول وطرق علاجه بالأعشاب

نقدم لكم في هذه الفقرة ”أسباب وأعراض صديد البول وطرق علاجه بالأعشاب” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

 

أسباب صديد البول وعلاجه من موقع محتوى، وهو عبارة عن وجود القيح أو الصديد وهو مادة سميكة يميل اللون الخاص بها إلى الأبيض أو الأصفر، وتتألف من خلايا ميتة وكريات الدم البيضاء، ويعتبر المسبب الأساسي لها هو البكتيريا، ويتكون هذا الصديد نتيجة العديد من الأسباب والعوامل المسئولة عن ذلك والتي منها وجود التهابات في الجهاز البولي أو التهابات المسالك البولية، ويكثر انتشار هذا الداء بين النساء مقارنة بالرجال.

 

تتمثل اهم الأعراض المصاحبة لصديد البول قي النقاط التالية:

 

انبعاث رائحة كريهة من البول.

حدوث تغير في اللون الطبيعي للبول.

يصبح البول غير صافى ومعكر وكأنه مختلط بشيء ما.

ارتفاع درجة الحرارة، ويأتي ذلك نتيجة محاربة الميكروب المسبب للصديد.

حدوث تشنجات في منطقة البطن.

الشعور بالحرقة عند القيام بالتبول.

كثرة التبول.

التقيؤ.

 

تتمثل

 

الأسباب المسئولة عن الإصابة بصديد البول في الآتي:

 

الإصابة بعدوى المسالك البولية.

إصابة غدة البروستاتا عند الرجال بحالة من الخلل.

الأمراض المنقولة جنسيا.

الإصابة بحصوات الكلى.

حالات التسمم الكيميائي.

الإصابة بالالتهابات الفطرية أو الفيروسية.

تعرض الجهاز البولي أو التناسلي للإصابة بمرض السرطان.

وأحيانا قد يكون السبب هو التقدم في العمر أو الحمل عند السيدات.

 

طرق طبيعية لعلاج صديد البول

قبل أن يتطور المرض ويصل إلى مراحل متقدمة يمكن الاعتماد على بعض العلاجات المنزلية للتخلص منه، ومنها:

 

تناول عصير التوت البري بما يعادل كوبين منه بصورة يومية، فهو من الفواكه الحمضية التي تساعد في التخلص من البكتيريا ومنع التصاقها في الجدار الخاص بالمسالك البولية.

 

الإكثار من شرب الماء بصورة مستمرة، بما لا يقل عن كوبين كل ساعة، فذلك يعد من أسهل وأرخص الطرق العلاجية المتبعة، نظرا لأنها تزيد من كمية البول وبالتالي تعمل على توفير غسل للمسالك البولية بصورة فعالة.

 

الابتعاد عن استخدام الصابون القلوي أثناء غسيل منطقة العانة، نظرا لأنه يعمل على التقليل من الحموضة الطبيعية، مما يؤدى بدوره إلى زيادة انتشار وتكاثر البكتيريا.

 

تناول فصين من الثوم بصورة يومية، وذلك إما من خلال القيام ببلعهما نيئين أو بإضافته إلى الطعام المتناول، فهو يعمل كمضاد حيوي ويساعد في الحد من هذه المشكلة.

 

غسل المناطق التناسلية بمحلول زيت شجرة الشاي العديد من المرات يوميا، فهذا المحلول يساعد كثيرا في القضاء على المسببات المسئولة عن هذه المشكلة.

 

كما انه ينصح بتعديل النظام الغذائي المتبع ، وذلك من خلال التقليل قدر الإمكان من تناول الأطعمة الدهنية وزيادة كمية الخضار والفواكه ولا سيما التي تحتوى على فيتامين ج لزيادة مناعة الجسم والتي منها البطيخ والعنب والفراولة وغيرها.

 

الابتعاد تماما ونهائيا عن التدخين وتناول الكحول.

علاج صديد البول بالأعشاب

 

البقدونس

والذي يعد من الخضار الورقية التي تفيد بصورة كبيرة في الحد من هذه المشكلة، ومن الممكن تناوله مع الطعام أو بشكل مباشر، كما انه من الممكن شرب مغلي منه عدة مرات يوميا.

 

الشاي الأخضر

 

والذي يساهم في رفع كفاءة الجهاز المناعي للجسم، لذا ينصح بتناول مغلي منه عدة مرات يوميا، لمحاربة مسببات الالتهابات.

 

منقوع الكزبرة

 

والذي يتم تحضيره من خلال إضافة ملعقتين من مهروس بذور الكزبرة إلى كوبا من الماء الساخن، ويتم تركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق ومن ثم القيام بشربه بصورة يومية لحين تماثل الشفاء.

 

القرفة

 

ويتم تحضير منقوع القرفة من خلال إضافة نصف ملعقة من مطحون القرفة إلى كأس من الماء وتركها لمدة لا تقل عن 10 دقائق قبل البدء بتناولها، ويفضل تناول هذا المشروب يوميا ولا سيما في الصباح.

 

صودا الخبز

 

وتستخدم من خلال إضافة ملعقة صغيرة منها إلى كوبا من الماء وتقليبهما بحيث يمتزجا سويا، ومن ثم تناول هذا المزيج والذي يساعد كثيرا في معادلة درجة الحموضة في الجسم.

 

تناول عصير الخيار مرات عديدة على مدار اليوم، ومن الممكن تناوله طازجا.
تناول اللبن الزبادي.
الإكثار من شرب عصير الرمان

علاج صديد البول بالاعشاب

نقدم لكم في هذه الفقرة ”علاج صديد البول بالاعشاب” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

علاج صديد البول بالاعشاب

يعتبر صديد البول من اشهر امراض الجهاز البولي وهو حالة مرضية شائعة عند السيدات بشكل اكبر من الرجال, وقد يكون صديد البول علامه على وجود اصابه بعدوى بكتيريا التى تتسبب فى الاصابه بالالتهابات فى المسالك البوليه , وفى بعض الحالات يكون صديد البول احد اعراض الاصابه بالامراض التى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسى مثل السيلان والهربس.

 

ومن اعراض الاصابه بصديد البول تكرار التبول كثيراً , وظهور قيح فى البول مع ملاحظة وجود اجسام غريبه والشعور بالوخزه أو الحرقان اثناء التبول , فى بعض الحالات يكون البول ذو لون قاتم ويشعر المريض بالآلم فى منطقة اسفل البطن , كما يعانى المريض من الاصابه بارتفاع درجة الحراره والرعشه والقئ , كما ان صديد البول يتسبب فى صدور رائحه كريهه من البول.

 

وعلي الرغم من وجود علاج دوائي لصديد البول الا انه من الممكن علاج صديد البول بالاعشاب عن طريق تناول البقدونس الاخضر والاكثار منه فى صورته الخام أو اضافته الى السلطه , ومن الممكن وضع البقدونس فى الماء المغلى لنقعه لمدة 10 دقائق وينصح بتناوله يومياً لعلاج الصديد فى البول.

 

ويعتبر الثوم ايضا من ابرز وسائل علاج الصديد فى البول بالاعشاب ويرجع ذلك لاحتوائه مضادات حيويه طبيعيه وليس لها آثار جانبيه مثل المضادت الطبيه , لذلك ينصح بتناول فصين من الثوم مع قدر من الماء للتخلص من البكتريا المسببه للاصابه بصديد البول.

 

ايضاً الشاى الاخضر من ضمن وسائل تخليص الجسم من الاجسام الضاره لاحتوائه على المواد المضاده للاكسده كما ان لديه القدره على تعزيز جهاز المناعه. وكذلك التوت البري حيث ينصح مرضي صديد البول بتناول عصير التوت البري الطازج نظرا لغناه بمادة الكاتشين والانثوسيانين والفلافونويد وحمض البنزويك وغير من المواد التي تعمل علي توازن حموضة البول ومنع نمو البكتيريا حيث يعتبر افضل علاج لصديد البول.

 

كما ينصح بالاستعانة بعشبة عنب الدب لمن يعاني من مشاكل صديد البول او التهابات المثانة والاحليل, فهذه العشبة تحتوي علي مادة الجلوكوسيدي اربوتين والتي تعمل كمادة مطهرة ومضادة لالتهابات الجهاز البولي. ويجب الحذر من تناول عشبة عنب الدب للحوامل نظرا لاحتوائها علي مادة التانين.

 

اما عن طريقة الاستخدام فهي بسيطة كل ما عليك هو اضافة معلقة من اوراق عنب الدب الي كوب من الماء المغلي ثم نتركة لمدة ربع ساعة حتي يبرد قيلا ثم يصفي ويشرب منه من ثلاث الي اربع مرات في اليوم.

 

صودا الخبز ايضا مفيد لحالات صديد البول فهو يعمل علي تقليل حموضة الجهاز الهضمي ويعمل علي توازن درجة الحموضة في الجهاز البولي, وطريقة استخدام صودا الخبز لعلاج صديد البول هي ان نقوم باضافة نصف معلقة من صودا الخبز الي كوب من الماء العادي ويقلب ويشرب منه مرتين في اليوم.

 

هل تعلم ايضا ان الزبادي مفيدة للتخلص من صديد البول, حيث تحتوي عل يبكتيريا نافعة تسمي البروبيوتيك, تعمل علي القضاء علي البكتيريا الموجود في الجهاز الهضمي والمسالك البولي, كما ان الزبادي يعمل علي ادرار البول وطرد سموم الجسم. لذلك ينصح بتناول الزبادي الغير محلي يوميا.

 

كما يمكن اضافة معلقتين من البصل المفروم الي كوب من الزبادي الغير محلي وتناولها, او نقوم باضافة مبشور الخيار الي الزبادي وتناولها فهي مفيدة جدا في علاج صديد البول.

 

اما عن الجرجير فهو ايضا افضل علاج لصديد البول فهو يحتوي علي مادة الجليكوسيدات وزيت الخردل وزيوت اخري بجانب الكثير من المعادن كالمغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم والحديد وايضا فيتامين A,C,D بالاضافة الي احتواء الجرجير علي مادة اليوم التي تعمل علي ادارار البول وطرد سموم الكلي.

 

وطريقة استخدام الجرجير في العلاج هي اضافة قليل من اوراق الجرجير المقطع الي كوب من الماء المغلي ثم نتركه لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يصفي ويشرب منه مرتين في اليوم.

 

كما يمكن علاج صديد البول بالاعشاب بالاستعانة بعشبة الريحان فهي عشبة ممتازة تحتوي علي خواص مضادة للالتهابات والبكتيريا وكذلك بها مواد مضادة للاكسدة وتعمل علي ادارار البول وتقضي علي صديد البول والتهابات المثانة, كما ان تناول الريحان يمنع الكلي من تكوين الحصوات.

 

لذلك ينصح بمضع خمس ورقات من الريحان الطازج علي الريق صباحا ثم شرب كوب من الماء بعدها وعند النوم تكرر العملية حتي الشفاء تماما.

 

ويجب العلاج فى مرحله مبكره حين ظهور الاعراض السابقة دون الاهمال فى ذلك لتلاشى المضاعفات , ويمكن استخدام الوسائل الطبيعيه التى من الممكن ان تغنى عن العلاج منها شرب الماء والاكثار من السوائل لتنظيف المسالك البوليه , كما ان النظافه الشخصيه هامه جداً وخصوصاً نظافة الاعضاء التناسليه والاستعانه بالوسائل الطبيعيه فى ذلك والابتعاد عن المركبات الكيميائيه.

 

وينصح بالابتعاد عن التدخين وتناول الكحوليات والاهتمام بتناول الاغذيه الصحيه والتركيز على الخصراوات والفاكهه خصوصاً التى تحتوى على فيتامين ج مثل البطيخ والعنب والفراوله والبرتقال.

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات “علاج صديد البول بالاعشاب ” ونتمني ان تكون أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

9

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *