كيف تعالج تسوس الاسنان بالاعشاب

كيف تعالج تسوس الاسنان بالاعشاب
بواسطة : Mahmoud MoOoka + -

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” كيف تعالج تسوس الاسنان بالاعشاب ” علاج تسوس الأسنان | 3 خطوات عملية ، أهم طرق علاج تسوس الأسنان بالأدوية و الأعشاب ، مقدمة عن علاج تسوس الاسنان ، أسباب تسوس الأسنان ، كيفية الوقاية من تسوس الاسنان : ، علاج تسوس الأسنان بدون طبيب في 3 خطوات ، اعشاب تقضي على تسوس الاسنان ، أسباب وعوامل خطر تسوس الأسنان ، أعراض تسوس الأسنان ، عوامل خطر الإصابة بتسوس الأسنان ، مضاعفات تسوس الأسنان ،تشخيص تسوس الأسنان ” كل ده في موقعنا لحظات اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات “

أهم طرق علاج تسوس الأسنان بالأدوية و الأعشاب

نقدم لكم في هذه الفقرة ”أهم طرق علاج تسوس الأسنان بالأدوية و الأعشاب” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

علاج تسوس الأسنان بدون طبيب في 3 خطوات

 

حشو الأسنان، طريقة تقليدية يتبعها أطباء الأسنان حول العالم، منذ عقود، لعلاج تسوس الأسنان، لكن علماء استراليين استخدموا نهجًا وقائيًا جديدًا لعلاج التسوس، يعتمد على 3 خطوات فقط، ويقلل الحاجة إلى عملية حشو الأسنان إلى النصف.

 

واستغرق إجراء الدراسة 7 سنوات، وأجراها باحثون بجامعة “سيدني” الأسترالية، ونشروا نتائجها في دورية (طب أوبئة الفم والأسنان) العلمية.

 

وأوضح الباحثون أن ظاهرة تسوس الأسنان يمكن وقفها، دون الحاجة إلى عملية حشو الأسنان، إذا اتبع الأطباء مع مرضاهم نهجا وقائيًا بسيطًا، ما ينتج عنه تقليل الحاجة إلى عملية حشو الأسنان التقليدية بنسبة 30 إلى 50 في المئة.

 

وأضاف الباحثون أن طريقتهم تتمثل في 3 خطوات، أولها استخدم الفلورايد في علاج التسوس الأسنان في مراحله الأولى، حيث إنه يساعد الأسنان على استعادة ما تآكل منها، ويمكنك الحصول على هذا العلاج لدى عيادة طبيب الأسنان خلال 3 دقائق فقط، حيث يتم تغطية السن بمادة الفلورايد والتي تكون على صورة جل أو رغوة أو سائل.

 

ثانيا، الاهتمام بنظافة الأسنان، عبر غسلها باستمرار بالفرشاة في المنزل، وثالثا، تقليل تناول الوجبات الجاهزة وحبوب الإفطار المشبعة بالسكر، والمشروبات التي تحتوي على نسب مرتفعة من السكر المضاف، وعلى رأسها المشروبات الغازية.

 

وقال قائد فريق البحث بجامعة سيدني الدكتور يندل إيفانز، من جامعة سيدني، إن دراستهم تكشف أن هذا النهج الوقائي له فوائد كبيرة في علاج تسوس الأسنان، وأن هناك حاجة إلى تغيير نهج علاج تسوس الأسنان التقليدي الذي يتبعه أطباء الأسنان في استراليا.

 

وأضاف: “لفترة طويلة كان يعتقد أن تسوس الأسنان، هو ظاهرة تتفاقم بسرعة، وأن أفضل طريقة لعلاجها هو تحديد مكان التسوس، وإزالة الثقوب والتآكل من الأسنان المصابة باستخدام أداة حفر، ثم تعبئة الفراغات باستخدام الحشوات الطبية المناسبة”.

 

واستطرد: “لكن نتائج 50 عامًا من البحوث والدراسات، أثبتت أن تسوس الأسنان يتطور ببطء أكثر مما كانا نعتقد في السابق، بحيث يأخذ في المتوسط 4-8 سنوات، حتى ينتقل التسوس من الطبقة الخارجية للأسنان إلى الطبقة الداخلية، لذا هناك متسع من الوقت كي يتم الكشف عن التسوس مبكرًا وعلاجه بالطريقة الوقائية، قبل اللجوء إلى حشو الأسنان”.

 

وتسوس الأسنان هو عبارة عن فقدانها للمعادن الداخلة في تركيبها بسبب تعرضها للأحماض والجراثيم، التي تأتي بشكل أساسي من تحلل السكر الذي نتناوله بشكل يومي، ثم تتقدم السوسة لتحفر حفرة في السن، وهو ما يقاومه السن بإعادة ضخ المعدن، لكن عند فشل السن في إحداث هذا التوازن بين المعادن المفقودة والموجودة، ينتصر السوس.

علاج تسوس الأسنان بالأعشاب الطبيعية

نقدم لكم في هذه الفقرة ”علاج تسوس الأسنان بالأعشاب الطبيعية” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

علاج تسوس الأسنان بالأعشاب الطبيعية

تسوس الأسنان:

تعتبر مشكلة تسوس الأسنان من أكثر المشاكل إنتشاراً في العالم، كما أنها من أكثر الحالات التى يصاب بها كافة الناس صغار وكبار، حيث أن الأسنان والثقوب التى بداخلها كل ذلك نتيجة تسوس الأسنان، وأن تآكل السن وحفره بسبب التسوس، وتراكم البكتيريا على سطح السن وبالتالي يقوم بحفر السن وضعفه مما يجعله أكثر عرضة للإصابة بالتسوس، ويسبب التسوس الكثير من الألآم الحادة التى لا يستطيع المصاب تحملها ولهذه المشكلة لقد قمنا بتقديم موضوعنا اليوم لعلاج تسوس الأسنان بالأعشاب الطبيعية دون الحاجة الى الإستشارة الطبية ودون الحاجة الى تكلفة المال، فقم بالتخلص من تسوس الأسنان بالتداوي بالأعشاب الطبيعية لأنها تحتوى على الكثير من الفوائد وتحافظ على صحة الإنسان.

 

أسباب تسوس الأسنان:

 

– الإكثار من تناول الحلويات والسكريات، وقلة نظافة الأسنان بشكل يومي.

 

– الإدمان على شرب الكحول وإدمان المخدرات.

 

– العدوى البكتيرية التى تكون موجودة على الأسنان بعد تناول وجبات الطعام.

 

– سوء التغذية ونقص الكالسيوم والحديد الذي يسهم في بناء وتقوية الأسنان.

 

– وجود المواد الكربوهيدرات الناتجة عن الكثير من الأطعمة الباقية في الجسم.

 

– عامل الزمن الذي يسهم في تسوس الأسنان والتدخين بشكل مستمر.

 

أعراض تسوس الأسنان:

 

– ظهور ثقوب سوداء وحفر داخل الأسنان.

 

– عدم القدرة على تناول وجبات الطعام وتناول المشروبات الساخنة والباردة.

 

– الشعور بألم حاد في الأسنان مع صداع في الرأس.

 

– خروج رائحة كريهة عند التنفس وعدم القدرة على الحركة والمشي.

 

– تورم وإنتفاخ في الوجه وفي منطقة التسوس.

 

مضاعفات تسوس الأسنان:

 

– خلع عدد كبير من الأسنان.

 

– تآكل الأسنان بكثرة وضعفها.

 

– خروج رائحة كريهة من الفم.

 

– الإصابة بإلتهاب حاد في اللثة.

 

– إلتهاب الجيوب الأنفية والعظام وإلتهاب الغدد الليمفاوية.

 

– الإصابة بألآم مستمرة في الأسنان صعوبة في الضغط على السن.

 

– وجود إلتهاب مستمر وخراج تحت جذور الأسنان.

 

أنواع تسوس الأسنان:

 

التسوس المزمن:

 

وقد يحدث خلال فترة طويلة من الزمن حيث أنه يبدأ من السن ثم العاج ثم اللب.

 

التسوس الحاد:

 

يصيب الأطفال الصغار بشكل كبير دون الكبار فيصل بسرعة الى اللب داخل السن دون أن تقوم الأنسجة بحمايته.

 

علاج تسوس الأسنان بالأعشاب الطبيعية

 

الليمون:

 

يساهم نبات الليمون من التخلص من ألم الأسنان وبالتالي يعمل على القضاء على البكتيريا التى تسبب تسوس الأسنان فهو عنصر غني بالفيتامينات منها فيتامين(ج) ويشكل مضاد عام للإلتهاب منها إلتهاب اللثة يمكنك أن تقوم بإحضار قطع الليمون وأكلها بشكل يومي في الصباح والمساء.

 

الثوم:

 

يدخل الثوم في علاج الكثير من الأمراض وبالتالي أنه درع واقي للإصابة من الأمراض وأنه يشمل على الكثير من الفوائد ومطهر عام لإلتهاب الأسنان واللثة كما أنه يساعدك في التخلص من الألم الناتج عن تسوس الأسنان، ويعمل على التخلص من البكتيريا فيمكنك أن تقوم بأحضار الثوم وتقشيره وتناوله مرة واحدة في اليوم في الصباح الباكر وكرر الوصفة لمدة أسبوع كامل سوف تلاحظ بإختفاء الألم وحمايتها من الأسنان.

 

الشاي:

 

يعتبر الشاي من النباتات التى تسهم في علاج ألم الأسنان كما أنه يعمل على التخلص من الألم الناتج عن تسوس الأسنان ومنع نمو البكتيريا وتراكمها داخل الأسنان وبالتالي سوف تعطيك تلك الوصفة نتائج إيجابية سليمة وتقلل من إحتمالية الإصابة بتسوس الأسنان.

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات “ كيف تعالج تسوس الاسنان بالاعشاب” ونتمني ان تكون أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

10

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *