التخطي إلى المحتوى

فوائد الليمون بالنعناع , من خلال هذه المقاله المميزه سنتعرف على اهم فوائد الليمون بالنعناع , الليمون له فوائد كثيره ومميزه ويعالج الكثير من الامراض , الليمون له استخدامات كثيره وله ايضا فوائد كثيره سنتعرف على اهم هذه الفوائد والاستخدامات من خلال هذه المقاله المميزه , فوائد الليمون بالنعناع , النعناع له فوائد كثيره ومميزه ويعالج الكثير من الامراض , النعناع له استخدامات كثيره وله ايضا فوائد كثيره سنتعرف على اهم هذه الفوائد والاستخدامات من خلال هذه المقاله المميزه .

فوائد الليمون

من خلال هذه الفقره المميزه ستجدو اهم فوائد الليمون , الليمون له فوائد كثيره ومميزه سنتعرف على اهم هذه الفوائد المختلفه , فوائد الليمون .

فوائد الليمون

من المعروف أنّ الليمون غني بفيتاميني (ج، ب) بالإضافة إلى العناصر والمعادن المهمة، مثل: البوتاسيوم، والكالسيوم، ومادة النياسين، كما أنّه غني بالكربوهيدرات، ومن الجدير بالذكر أنّ الليمون يحمي من التعرّض لمرض لسقوط اللثة والذي يسمى علمياً مرض الاسقربوط، وهذا المرض يحدث بسبب التعرض للحرارة المتدنية والبرد القوي، كما أن الليمون يحتوي على مادة تعمل على جعل الأوعية الدموية أكثر قوة وصلابة وهذه المادة تسمى النياسين، وهي تحمي من الإصابة بمرض البلاجرا.

كما يساعد الليمون مع الماء الساخن عند تناوله على معدة فارغة صباحاً على التخلص من السموم الموجودة في الجسم، خاصّة تلك الموجودة في الجهاز الهضمي والكبد، كما يقلّل من حصول الاستفراغ عند الأشخاص الذين يعانون من القيء المستمر، كما تُعالج الغرغرة بالليمون المخفّف بالماء التهاب الحلق واللوزتين، كما ينشط الليمون عمل الكليتين وعمل الكبد، كما يدخل الليمون في صناعة الدواء، ويعتبر من أهم الوسائل للتخلص من الديدان في الجهاز الهضمي، كما أن قشرته تتميز برائحة زكية وتدخل في صناعة العطور.

فوائد النعناع

من خلال هذه الفقره المميزه ستجدو اهم فوائد النعناع , النعناع له فوائد كثيره ومميزه سنتعرف على اهم هذه الفوائد المختلفه , فوائد النعناع .

فوائد النعناع

أشارت الدراسات الحديثة إلى أن نبات النعنع يعالج العديد من الأمراض التي قد تصيب الإنسان، ولعلّ من أهم هذه الأمراض هو مرض القرحة كما أنها تعالج القولون، كما أنّه يساعد في تخفيف الأمراض والألم الناجم عنها بالإضافة إلى أنه يساهم في التخلص من الحمى، كما يعتبر النعنع مادة غذائية مهدئة وطاردة للغازات الموجودة في المعدة، بالإضافة إلى قدرته على معالجة أمراض الجهاز التنفسي مثل: الزكام والصداع، والتهاب المجرى التنفسي، كما أنه يعتبر من المواد التي تفتح الشهية عند تناول الطعام، كما أن الأطباء والمختصون ينصحون بتناول منقوع النعنع للأطفال لأنه يعمل بمثابة مسكن للألم خاصة آلام الرأس والأعصاب.

للمزيد من الازياء والازهار والورود وترددات القنوات والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات والادب والصور ووصفات الطعام زورونا على موقع لحظات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *