التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” شد البطن بعد الولادة بالأعشاب ” كيفية شد البطن بعد الولادة بالأعشاب ، 7 اعشاب للتخلص من ترهل البطن الناتجة عن الحمل ، التخلص من ترهلات البطن بعد الولادة الناتجة عن الحمل ، علاج ترهلات البطن بعد الولادة بالاعشاب ، 3 خلطات طبيعية للتخلّص من انتفاخ البطن بعد الولادة ، تخسيس البطن بعد الولادة – تنحيف البطن طبيعيا ، وصفات شعبية بعد الولادة ، أهم 4 أعشاب للمرأة بعد الولادة الطبيعية ، 7 مشروبات وأعشاب لشد البطن بعد الولادة “كل ده في موقعنا لحظات اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات “

كيفية شد البطن بعد الولادة بالأعشاب

نقدم لكم في هذه الفقرة ” كيفية شد البطن بعد الولادة بالأعشاب” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

كيفية شد البطن بعد الولادة بالأعشاب ؟

 

بعد أنتهاء المرأة الحامل من فترة الحمل وتتخلص المرأة من القلق على حملها وصحة جنينها حيث تشعر المرأة بالفرح والسعادة عند رؤية طفلها بعد أنتهاء فترة شاقة من حياتها وتبدأ مرحلة جديدة من القلق والتفكير وهى كيفية التخلص من الوزن الزائد الذى تسبب الحمل به،

 

حيث تبدأ المرأة بالبحث عن طرق لكى تستعيد رشاقتها وترجع إلي حجمها الطبيعى قبل الحمل حيث تبحث السيدات عن طرق لشد البطن والتخلص من الترهلات التى تتكون نتيجة ارتخاء عضلات البطن إلي الأمام وهذا يؤدى إلي تمدد طبقة الجلد التى تقوم بتغطيتها وهذا أكثر شئ يزعج السيدات بعد مرحلة الولادة، ويؤثر على نفسيتها بطريقة سيئة ونحن فى هذا المقال سوف نقدم لكم بعض الطرق والوصفات التى تعتمد على الوسائل الطبيعية والأعشاب التى تقوم بشد البطن بعد الولادة.

 

بعض الخلطات الطبيعية التى تعمل على شد البطن بعد الولادة

 

خلطة الشبة والنشا

نقوم بمزج ملعقتين كبيرتين من الشبة وملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والماء ونقوم بتحريك هذه المكونات جيدا حتى تتكون مادة سائلة ونقوم بوضع هذه المادة على البطن التى تعانى من الترهل ونقوم بتركها حتى تجف تماما، بعد ذلك نقوم بمسحها بقطنة مبللة، يجب تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة للحصول على النتيجة المطلوبة.

 

خلطة زيت الياسمين

نقوم بمزج ملعقة كبيرة من زيت الياسمين مع ملعقتين من زيت اللوز المر وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من خل التفاح ونقوم بخلط هذه المكونات جيدا ثم نقوم بدهن المنطقة التى تعانى من الترهل ونقوم بوضعها على الجسم ثم نقوم بممارسة الرياضة وبعد ذلك نقوم بغسل البطن بالماء الدافئ.

 

خلطة زيوت البذور

نقوم بمزج كمية متساوية من زيت الهندباء وزيت الشاى الأخضر وزيت الزيتون وزيت المرمية وزيت إكليل الجبل وزيت البابونج وزيت الحلبة ونقوم بوضع هذه الزيوت فى زجاجة محكمة الغلق ونقوم برج الزجاجة جيدا حتى تختلط الزيوت مع بعضها وبعد ذلك نقوم بدهن البطن المترهلة بها عن طريق عمل حركات دائرية من أعلى إلي الأسفل ويستمر التدليك لمدة 15 دقيقة، يجب الالتزام بهذه الخلطة لمدة شهر كامل حتى تتخلص من الترهلات نهائيا.

7 اعشاب للتخلص من ترهل البطن الناتجة عن الحمل

نقدم لكم في هذه الفقرة ” 7 اعشاب للتخلص من ترهل البطن الناتجة عن الحمل” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

التخلص من ترهلات البطن بعد الولادة الناتجة عن الحمل

حدوث ترهلات البطن أو تمدد البطن تعد مشكلة شائعة لدى النساء وتحدث بسبب الحمل وفقدان كميات كبيرة من الدهون فى منطقة البطن بعد الولادة وضعف مرونة الجلد بالاضافة الى التغيرات الهرمونية.

 

ومن الجدير بالذكر هنا أن مشكلة الترهلات الناتجة عن الحمل لا تقتصر على البطن فقط وانما تظهر في أي مكان تتجمع فيه الدهون كالأرداف والمعدة والصدر.

 

لذلك يجب التخلص من هذه الترهلات لأنها تسبب تشويه للجسم ويمكن تحقيق ذلك بواسطة الكريمات والمراهم الخاصة لترميم الجلد بعد الولادة أو بالعمليات الجراحية كما أنه تتاوفر طرق طبيعية تستخدم للتخلص من ترهلات البطن الناتجة بعد الولادة نذكر منها:

– الماء

يجب المحافظة على رطوبة الجسم وشرب ما لا يقل عن 10 إلى 12 كأس يومياً. لأن بقاء البشرة رطبة يساعدها في التخلص من جميع المشاكل بما فيها علامات تمدد البشرة. كما ينصح بتقليل شرب القهوة والشاي والمشروبات الغازية لأنها تعمل على تقليل رطوبة البشرة وجفافها.

– المساج بالزيوت

عمل مساج منتظم بالزيوت لكل مناطق الجسم التي تظهر عليها علامات الترهل وخصوصاً البطن يعتبر أسلوب فعال للغاية.

– زيت فيتامين E

يتم مزج زيت فيتامين E مع أي كريم مرطب متوفر ويتم دهن البطن بها مع تدليك مستمر.

– عصير الليمون

 

لأن الليمون يملك خواصاً حمضية فهو يساعد جداً على التخلص من علامات تمدد البشرة. ويتم ذلك عن طريق وضع عصير الليمون الطازج على البشرة وتركه لمدة ساعة ثم غسل البشرة بالماء.

– جيل الصبار

 

من المعروف بأن الصبار يخفف من علامات تمدد الجلد وذلك بوضع جيل الصبار على علامات تمدد الجلد يومياً.
– بياض البيض

 

بياض البيض مصدر كبير للبروتينات وبتطبيقه يومياً على علامات تمدد الجلد يقلل من مظهرها بشكل كبير ويعمل على شفائها بسبب كمية البروتينات الموجودة فيه والتي ترمم البشرة.

– زيت الخروع

يتم وضع زيت الخروع على البطن ثم تغطى البطن بغطاء بلاستيكي وبعد ذلك يتم الجلوس بحمام ماء ساخن لحوالى 45 دقيقة ثم يتم غسل البطن بالماء. هذه الطريقة مفيدة جداً في التقليل من ترهلات الجلد وتمدده لأن الحرارة المستخدمة تسمح للزيوت بالدخول داخل مسامات الجلد.

– زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أشهر الزيوت التي تستعمل منذ القدم لتقليل علامات تمدد البشرة بعد الحمل ويجب أخذ حمام مباشرة بعد عمل المساج. هذه الطريقة تستغرق وقتاً كبيراً لكنها فعالة في تقليل علامات تمدد الجلد. إذ يقوم زيت الزيتون على تقشير البشرة وترطيب الجلد. ويفضل لزيادة الاستفادة مزج زيت الزيتون مع الماء والخل ودهن البطن بها وتركها طوال الليل.

نصائح لتجنب حدوث ترهلات البشرة خلال فترة الحمل

يجب عمل مساج للبطن خلال فترة الحمل بالزيوت العطرية وذلك قبل الحمام للتقليل من فرص ظهور هذه الخطوط بعد الولادة.

يجب المحافظة على نمط غذائي صحي يتضمن فيتامين سي وفيتامين أي وذلك لجعل البشرة مرنة وتتمدد بسهولة بدون ظهور علامات تشقق عليها.

يجب شرب الكثير من الماء لإبقاء الجلد بحالة رطبة لمنع أي أضرار على البشرة خلال الحمل.

يجب دهن البطن بالفازلين خلال فترة الحمل أو بأي كريم سميك القوام لترطيب البشرة بشكل كبير ومنع ظهور علامات تمدد البشرة.

 

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات “شد البطن بعد الولادة بالأعشاب” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”