ما هى طرق علاج حساسية الانف

ما هى طرق علاج حساسية الانف
بواسطة : shahira + -

اسهل طرق لعلاج حساسية الانف وسوف نقدم لكم الان فى موقعنا الذى يدعى موقع لحظات عن الطرق البسيطة والسهلة لعلاج حساسية الانف .حيث تعتبر من اخطر الامور التى يعانى منها الكثير وتعد ايضا من اكثر الامور الحساسة هى حساسية الانف ولا يجب على الجميع منا ان يستهون بالامر لانة فى غاية الاهمية والخطورة كيف تعالج حساسية الانف بالاعشاب تابعونا الى اخر المقالة .

ما هى حساسية الانف

وتعد حساسية الأنف من اخطر الاشياء التى يصاب بها اى انسان او طفل وعلى الجميع منا الا يستهون بالامر تابعونا الى اخر المقالة .

حساسية الأنف مشكلة من مشاكل الجهاز التنفسي، المنتشرة بشكل واسع بين الناس، وتحدث هذه المشكلة نتيجة لاستنشاق مواد مسبّبة لتورّم وانتفاخ الغشاء المخاطي، الذي يبطن الجزء الداخلي من الأنف،

وبالتالي تقلّ المساحة المخصصة لمرور الأكسجين من خلالها إلى الرئتين، وينتج عن ذلك صعوبة في التنفس، ومن المواد التي تسبب حساسية الأنف، الغبار والجراثيم، والعشب،

وكذلك حبوب اللقاح، والشجر، ووبر القطط والحيوانات الأليفة، بالإضافة لبعض المواد الكيماوية، كما أنّ الحساسية نوعين حساسية على مدار السنة، وحساسية موسمية، وتتجلّى أعراض الحساسية في العطاس،

واحتقان في كل من العينين والأنف ، سيلان الأنف وكذلك حكة في الأنف، وهناك العديد من الطرق التي تساعد على التخلّص من هذه الحساسية بشكل فعال وسريع.

ما هى الطرق المنزلية لعلاج حساسية الانف

هناك العديد من الطرق منزلية للتخلّص من حساسية الأنف ومن بين هذة الطرق السلهة والبسيطة للتخلص من حساسية الانف هى :

المحلول الملحي

يحضّر المحلول الملحي بإضافة نصف ملعقة من الملح، ورشة من بيكربونات الصوديوم، إلى كأسين من الماء الدافئ.

تسدّ إحدى جهتي الأنف ويسحب بالجهة الأخرى بعض المحلول.
يخرج المحلول من الأنف بشكل لطيف، وذلك حتّى يتم التخلّص بشكل نهائي من

المخاط الزائد.

تكرّر الخطوات السابقة مع الجهة الثانية من الأنف، وللتخلّص السريع والنهائي من المخاط تكرّر هذه الطريقة عدّة مرات في اليوم، وتجدر الإشارة إلى إمكانية استنشاق المحلول، كاستنشاق الوضوء.

بخار

يغلى لتر من الماء في وعاء كبير نوع ما، ثمّ يضاف إليه بعض قطرات الزيوت العطرية، مثل النعناع، وزيت الشجرة الشاي، وزيت إكليل الجبة، وزيت الأوكالبتوس.

يغمر الرأس في الوعاء المحتوي على الماء المغلي والزيت العطري، وذلك من خلال وضع الرأس على بعد مناسب من البخار، وتغطيته باستخدام منشفة لمدّة تتراوح من خمس إلى عشر دقائق.

تكرّر هذه الطريقة بشكل يومي، حت التخلّص بصورة نهائية من الحساسية، فهذه الطريقة فعالة في تخليص الأنف من المادة المخاطية المتراكة في الممرات الأنفية، كما أنّ البخار يساعد على تخفيف ومقاومة أعراض الحساسية، مثل سيلان الأنف والعطاس، والتهاب الحلق.

الزنجبيل

شرب مغلي الزنجبيل يعالج حساسية الأنف، ويحضر من خلال إضافة بعض مسامير القرنفل، وعود صغير من القرفة، وكذلك ملعقة كبيرة من مبروش الزنجبيل، إلى كأس من الماء، وتوضع المقادير على النار، وتركها تغلي لمدّة خمس دقائق، وبعد غليها يصفى الماء من المكوّنات الأخرى ويضاف إليه ملعقة من عصير الليمون، وملعقة أخرى من العسل لتحليته، ومن الأفضل شرب هذا المغلي بصورة يومية حتّى الشفاء التام من الحساسية.

مضغ جزء من الزنجبيل الطازج، يساعد في التخلّص من حساسية الأنف.
إضافة الزنجبيل إلى الطعام كنوع من التوابل، وتجدر الإشارة إلى أن الزنجبيل فعّال في يمتلك خصائص فعالة في محاربة الجراثيم، وكذلك مضادات للالتهابات، كما أنّه يحدّ من الأعراض الناجمة عن الحساسية، مثل سيلان الأنف، وحساسيته وكذلك السعال، كما أنّه يخفف من الصداع.

ما هى اعراض حساسية الانف

هناك العديد من الأعراض مزعجة لحساسية الانف ومن بين هذة الاعراض المزعجة لحساسية الانف هى :

إن كنت تعاني من حساسية الأنف فحتماً أنك تعاني من العطس واحتقان الأنف الذي يؤثر على يومك بطوله بالإضافة إلى عدم قدرتك على الشم بالصورة الطبيعية، ليس هذا وحسب، بل أعراض حساسية الأنف تتنوع لتشمل:

احتقان أو سيلان الأنف: يعد من أكثر أعراض الإصابة بحساسية الأنف شيوعاً، ويؤثر هذا العرض على جودة حياة المصاب بشكل كبير.

الضغط على الجيوب الأنفية: تتواجد الجيوب الأنفية في الوجه وخلف الجبين والخدود والعيون بالتحديد، ففي حال تراكم المخاط في الجيوب نتيجة حساسية الأنف ستشعر بضغط كبير في المنطقة وألم.

العطس: هل عانيت من العطس المتكرر في وقت واحد؟ بعض الأشخاص يعانون من سلسلة من العطس خلال اليوم نتيجة الإصابة بالحساسية.

حكة في العينين: هي من الأعراض الشائعة والمرتبطة بالإصابة بالحساسية. وبالرغم من الإنزعاج المصاحب للحكة بالعينين إلا أنها لا تكون خطيرة ولا تسبب مشاكل في النظر بالوضع الطبيعي.

تسييل أنفي خلفي (Postnasal Drip): في الوضع الطبيعي من الممكن أن تبتلع بعضاً من المخاط دون أن تشعر بذلك، ولكن إن أصبح المخاط سميكاً أو تراكم أكثر من المعتاد فينتج عنه ما يسمى بالتسييل الأنفي الخلفي.

هنا تشعر بأن المخاط ينزل من أنفك ليصل إلى الحنجرة الأمر الذي يسبب تهييج المنطقة والألم فيها.

إن لم يتم علاج حساسية الأنف وأعراضها بوقت مبكر، فمن الممكن أن تتفاقم مع مرور الوقت لتصبح أسوأ.

 

وللمزيد من الاشعار والقصص والحكايات وازياء للحوامل واكل وشراب وقران واذكار وادعية تابعونا على موقعنا الذى يدعى موقع لحظات سوف تجدون كل ما هو جديد ومميز

9

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *