التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” فوائد البابونج للبطن ” فوائد البابونج للبطن  ، وصفات البابونج للبطن ، فوائد البابونج الصحية للجسم ، أضرار البابونج ، فوائد البابونج للمعدة ، فوائد البابونج الصحية: ، دراسة عن فائدة البابونج. ، فوائد زهرة البابونج، 7 فوائد مدهشة لشاي زهرة البابونج  ، ما هي فوائد البابونج للجسم ، فوائد البابونج و شاي البابونج علي الريق للجسم 12فائدة ، ماهي فوائد البابونج وكيفية استخدامه ” كل ده في موقعنا لحظات اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات “

فوائد البابونج للبطن

نقدم لكم في هذه الفقرة “فوائد البابونج للبطن” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

البابونج

 

هو أحد أهم النباتات العشبية المعروفة منذ القدم، يتميز البابونج باحتوائه على بعض الزيوت الطيارة كالبيسابولول والماتريسين ومركب الفلافونويدات، والعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم، لذلك استُخدم البابونج في تصنيع العديد من الأدوية والخلطات، وخاصة التي تساعد على التخلص من مشاكل المعدة (البطن)، فللبابونج العديد من الفوائد للبطن، والتي سنتعرف إليها في هذا المقال.

 

فوائد البابونج للبطن

 

طرد البكتيريا من المعدة، والتخلص من مشكلة ديدان المعدة.

الوقاية من الإصابة بالبرد والإسهال.

 

علاج قرحة المعدة.

علاج مشكلة القولون، والتخفيف من أعراضه؛ لاحتواء البابونج على مادة البكتين المهدئة للقولون.

 

التخفيف من تشنجات الحيض.

طرد الغازات من الجسم، وخاصة عند الأطفال الرضّع، وعلاج الانتفاخ.

التخفيف من آلام مغص المعدة والمرارة والأمعاء.

علاج تشنجات المعدة واضطراباتها.

 

وصفات البابونج للبطن

 

البابونج والنعناع: تساعد هذه الوصفة على علاج مشكلة التهاب المعدة، فيمكن إعدادها بسهولة بخلط مقادير متساوية من البابونج والنعناع الطازجين، وعشبة الترنجان، وإضافتها إلى كمية مناسبة من الماء المغلي، ويترك على نار هادئة لمدة ثلاث دقائق، ويصفّى المزيج، ويشرب منه كوب يوميًّا قبل الإفطار، ويمكن تحليته بالعسل.

البابونج والشومر: يساعد هذا المشروب على علاج مشاكل القولون بفعالية، ويعد بخلط ملعقة من الشومر مع ملعقة من البابونج والعرقسوس، وتُضاف المقادير إلى كوب من الماء المغلي، ويترك إلى أن يبرد تمامًا، ويصفّى ويشرب مرتين يوميًّا.

مغلي البابونج: تضاف ملعقتان من البابونج إلى كوب من الماء المغلي، ويترك لمدة خمس دقائق إلى أن يبرد تمامًا، ويصفّى ويشرب المزيج مرتين يوميًّا، ويفضل النوم مباشرة على الظَهر بعد شربه في حالة الرغبة في علاج تقرحات المعدة.

البابونج والكمون: يساعد هذا المزيج على التخلص من انتفاخ المعدة والغازات، فتخلط ملعقة من الكمون المطحون مع ملعقة من البابونج، ويضاف المزيج إلى كوب من الماء المغلي، ويترك لمدة خمس دقائق، ويصفّى، ويشرب مرتين يوميًّا.

 

فوائد البابونج الصحية للجسم

 

علاج مشكلة الأرق، والمساعدة على النوم، فقد أثبتت إحدى الدراسات في المركز الطبي بجامعة ميريلاند الأمريكية إلى أنّ البابونج فعال جدًا في تهدئة الأعصاب، والمساعدة على الشعور بالاسترخاء، والتخلص من القلق والأرق، وعلاج الاكتئاب، والتخلص من الحزن.

تغذية الشعر وزيادة لمعانه وتفتيح لونه، والتخلص من تقصف الشعر وتساقطه، ومنع تكوّن القشرة، والتخلص من حكة فروة الرأس، فينصح بشطف الشعر بعد الاستحمام بمغلي البابونج، أو خلط مغلي البابونج -بعد أن يبرد- مع البلسم الخاص للشعر، كما يمكن استخدام زيت البابونج بوضعه على الشعر قبل الاستحمام لمدة ساعة.

المساعدة على ترطيب البشرة، وتخليصها من السموم؛ لاحتواء البابونج على بعض المواد المضادة للأكسدة، وعلاج مشكلة حب الشباب والبقع.

علاج الجروح وتعقيمها، ومحاربة ظهور التجاعيد، والتخلص من مشكلة الهالات السوداء وتورم العينين بتطبيق أكياس البابونج تحت منطقة العينين.

تقوية جهاز المناعة، والوقاية من الإصابة بمرض السرطان، فقد أثبتت إحدى الدراسات التي نشرت عام 2005م في المجلة الكيميائية الزراعية أن تناول مغلي البابونج يوميًّا يساعد على الوقاية من نزلات البرد والفيروسات، وقتل الخلايا السرطانية.

المساعدة على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، للوصول إلى الوزن المثالي، والوقاية من أمراض السمنة المختلفة، كأمراض القلب والشرايين.

 

أضرار البابونج

 

قد تسبب أزهار البابونج الحساسية لدى بعض الأشخاص؛ لاحتوائها على حبوب اللقاح، فمن الضروري التوقف عن شرب مغلي البابونج في حالة ظهور أي أعراض جانبية على الجسم، كالحبوب أو تهيج الجلد والتقيّؤ، وغيرها من الأعراض والتغيرات، كما ينصح بتجنب شرب مغلي البابونج في حالة الحمل والإرضاع، أو تجنّب شربه بكميات كبيرة لتجنب الإصابة بالأضرار الجانبية للبابونج.

فوائد البابونج للمعدة

نقدم لكم في هذه الفقرة ” فوائد البابونج للمعدة ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

فوائد البابونج للمعدة معروفة منذ القدم ويستخدم في الوصفات الشعبية لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي ككل، كما أنه من ضمن الأعشاب التي تدخل في تركيب الأدوية الطبية التي تهتم بعلاج أمراض المعدة نظرا لتركيبته الفريدة.
فوائد البابونج للمعدة:

 

يعالج تشنجات المعدة.

يعالج مغص المعدة والمرارة والأمعاء أحياناً.

البابونج يعالج قرحة المعدة.

يعالج البابونج اضطرابات الجهاز الهضمي كعسر الهضم.

يعالج شرب البابونج الإسهال.

يطرد البابونج الغازات من المعدة.

يعالج قرحة القولون.

يزيل الشحوم من البطن.

يقي من البرد خاصة في المواسم.

يطرد البكتريا من الجسم وبالتحديد من المعدة.

يعالج تشنجات المعدة وتقلصات الأمعاء، نظراً لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات والتشنجات.

يتخلّص من اضطرابات المعدة.

 

فوائد البابونج الصحية:

 

يهدّى الجهاز العصبي، مما يقلّل من حالات الأرق.

يخفف من الهالات السوداء حول العينين.

يعالج الصداع النصفي.

يخفف آلام الدورة الشهريّة.

يعالج جروح الجلد، والحروق.

يخفّض السكر المرتفع في الدم.

يعالج بعض الأمراض الجلديّة، مثل: الصدفية، الأكزيما، والجدري.

يحدّ من نمو الخلايا السرطانية.

 

دراسة عن فائدة البابونج.

 

في دراسة نشرت في عام 2005 بواسطة جريدة الزراعة والأطعمة الكيميائية، وقد كشفت هذه الدراسة أن المتطوعين الذين تناولوا خمسة أكواب من شاي البابونج يوميًا لمدة أسبوعين قد ارتفعت مستويات الهيبورات التي تساهم في تقوية المناعة من خلال محاربة البكتيريا الضارة، وهذا يفسر سبب تناول البابونج للوقاية من أمراض المعدة.

 

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات “فوائد البابونج للبطن ” ونتمني ان تكون انالت أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *