التخطي إلى المحتوى

علاج هشاشه العظام بالاعشاب , الكثير مننا يعانون من هشاشه العظام ولا يجدون الحل ومن خلال هذه المقاله المميزه ستجدو اهم المعلومات عن هشاشه العظام وعلاج هشاشه العظام , علاج هشاشه العظام بالاعشاب , الاعشاب تعالج الكثير من الامراض ويوجد اعشاب كثيره ومختلفه , من خلال هذه المقاله سنتعرف على اهم هذه الاعشاب التى تعالج هشاشه العظام , علاج هشاشه العظام بالاعشاب , وسنتعرف على فائده هذه الاعشاب بالتفصيل , علاج هشاشه العظام بالاعشاب .

هشاشة العظام

من خلال هذه المقاله المميزه سنتعرف على اهم المعلومات عن هشاشه العظام , وما الاعراض التى تحدث عند مرضى هشاشه العظام .

هشاشة العظام

تعتبر الهشاشة واحدةً من أخطر الأمراض التي تصيب العظام، حيث تفقدها كثافتها وقوّتها، وتجعلها ضعيفة وقابلة للكسر حتى عند القيام بالحركات البسيطة، وذلك يعود للعديد من الأسباب نذكر منها: التقدّم في السن، والتدخين، والعامل الوراثي، والحمل والولادة عند النساء وغيرها.

الأعشاب المساعدة في علاج هشاشة العظام

الأعشاب المساعدة في علاج هشاشة العظام , سنتعرف على اهم الاعشاب التى تساعد فى علاج هشاشه العظام , الأعشاب المساعدة في علاج هشاشة العظام .

الأعشاب المساعدة في علاج هشاشة العظام

الزنجبيل

للزنجبيل خصائص مضادّة للأكسدة ومضادة للالتهابات، ومن الممكن تحضير مشروب الزنجبيل من خلال غلي قطعةٍ منه في كميةٍ من الماء على نارٍ متوسّطة الحرارة لبضع دقائق، ومن ثمّ تحليته بالعسل، وشربه ثلاث مرّاتٍ خلال اليوم للحصول على أفضل نتيجة.

مسحوق الكركم

للكركم خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، ويمكن استخدامه عن طريق وضع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم داخل كوب من الحليب، وتغطيته جيداً، وتحليته بإضافة نصف ملعقة من العسل الطبيعيّ، ومن ثم شربه ثلاث مرات خلال اليوم لمدّة أسبوع كامل.

الحلبة

تحتوي الحلبة على العديد من المعادن والفيتامينات الهامّة والضرورية مثل: الحديد، والكالسيوم، والفوسفور، ويكون استخدامها بوضع ملعقة صغيرة من الحلبة في كوب من الماء الدافئ، وخلطهما جيداً، وتناول هذا المشروب مرتين إلى ثلاث مرات يومياً، أو مزج معلقة من بذور الحلبة مع كمية من الماء، وتطبيق المزيج الناتج على المناطق المصابة والمتضررة، وتركه لمدّة ربع ساعة تقريباً، حتى يجفّ تماماً، ومن ثم غسلها بالماء الدافئ، ويفضّل تكرار هذا العلاج مرتين خلال اليوم، للحصول على نتيجة مضمونة خلال فترة زمنيّة محدودة.

الشاي الأخضر

يساهم الشاي الأخضر في الحفاظ على كثافة العظام وقوّتها، وذلك من خلال وضع ملعقة صغيرة من أوراق الشاي داخل كوب من الماء الساخن، مع الحرص على تغطيته جيداً، وتركه لمدّة خمس دقائق، ومن ثم إضافة ملعقة صغيرة من العسل الطبيعيّ السائل، وتناول هذا المشروب مرتين يومياً.

مسحوق القرفة

تستخدم هذه الوصفة عن طريق وضع ملعقة من مسحوق القرفة المطحونة وملعقة كبيرة من العسل داخل كوب من الماء الدافئ، وتناول هذا المشروب يومياً في الصباح قبل وجبة الإفطار، أو من خلال خلط ملعقة كبيرة من القرفة مع كمية قليلة من الماء، ووضع الخليط على المناطق المتضرّرة، وتركه لمدّة عشر دقائق، ومن ثم شطفه بالماء الفاتر، وينصح تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات يومياً.

البقدونس

تستخدم هذه الوصفة من خلال غلى نصف حزمة من البقدونس، وتناول كوب منه يومياً، حيث يحتوي البقدونس على مادّة الفلورين التي لها القدرة الكبيرة في تقوية العظام.

للمزيد من الادب و الصور والازياء ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والشعروالعنايه بالجسم وتفسير الاحلام زورونا على موقع لحظات اكبر موقع فى العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *