علاج القمل نهائياً بالأعشاب

علاج القمل نهائياً بالأعشاب
بواسطة : aya ebrahim + -

علاج القمل نهائياً بالأعشاب ,كيفية الوقاية من القمل , علاج القمل بالأعشاب الشاي وزيت الزيتون والخل و الماء و الحبه السوداء و زيت اليانسون , كيفية الوقاية من القمل فعلينا المحافظة , وتسبب هذه الحشرة الازعاج , فوائد لاعشاب للشعر والقمل و سنعرض اليكم من مقالتنا عن فوائد الاعشاب للقمل وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد ومميز ..

علاج القمل بالأعشاب

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن علاج القمل بالأعشاب الشاي وزيت الزيتون والخل و الماء و الحبه السوداء و زيت اليانسون وهي من الاتي :

 

  • الشاي: يعدّ الشايُ من أبرزِ الأعشابِ التي تعملُ على إزالةِ القمل، والتخلّص منه نهائيّاً، ويتمّ ذلك بإحضارِ ثلاثِ قطرات من زيت شجرة الشاي، وخلطها مع الشامبو، ثمّ وضع الشامبو على الرأس، وتركه قليلاً، وبعد ذلك غسل الشعر، وفركه جيّداً.

  • زيت الزيتون والخلّ: يستخدمُ زيت الزيتون والخلّ للقضاء على القمل بشكلٍ نهائيّ، حيث يتمّ وضعُ كميّاتٍ متساوية منهما، وخلطهما معاً، ثمّ وضع الخلطة على الرأسِ لحواليْ ساعة، وغسله بعد ذلك، وتنشيفه جيّداً.

  • الخلّ والماء: ويتمُّ علاجُ القمل نهائيّاً بخلط الخل، والماء معاً، ووضع هذه الخلطة على الرأس، ثمّ غسله بالشامبو جيّداً، وتُستخدم هذه الخلطة أيضاً كوقاية، وحماية من ظهور القمل.

  • الحبة السوداء: وذلك بطحنِ الحبّة السوداء، وخلطها مع الخلّ إلى أن يتشكّلَ لنا مرهم، ثمّ ندهنُ به الرأس، ونعرّضه للشمس لمدة ربع ساعة، ويبقى المرهمُ على فروةِ الرأس لحواليْ ستّ ساعات، وبعد ذلك يتمّ غسلُه جيّداً.

  • زيت اليانسون: وهو من أهمّ الزيوت الطبيعيّة التي تعملُ على القضاءِ على القمل، حيثُ يوضعُ هذا الزيت على فروةِ الرأس، وتدلكُ جيّداً، وتتركُ لمدّةِ نصفِ ساعة، وبعد ذلك نغسلُ الشعرَ بالشامبو، ونمشّطه بمشطٍ ناعم.

  • المايونيز: نستطيعُ القضاءَ على القمل عن طريقِ استخدام المايونيز؛ وذلك لأنّه يعملُ على خنقِ القمل إلى أن يموت، وذلك بغسل الشعر أولاً، ثمّ وضع كميّة من المايونيز على الرأس، وتغطيته بالمنشفة، وتركه لمدّةِ يوم، وبعد ذلك يتمّ غسلُه جيّداً، وتمشيط الشعر بمشطٍ خاصّ للقملِ لإزالة الميّت منه.

كيفية الوقاية من القمل

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن كيفية الوقاية من القمل فعلينا المحافظة وهي من الاتي :

 

للوقايةِ من الإصابةِ بالقمل علينا أن نفحصَ الشعر بشكلٍ دوريّ، خاصّة شعر الأطفال؛

لأنّ اكتشافَ القملِ منذُ البدايةِ يؤدّي إلى التخلّصِ منه بسهولة، فعلينا المحافظةُ

على نظافةِ الوسائد، والأغطية، والتأكّد من عدمِ وجود أيّ شيء عليها، وأيضاً

استخدام الأمشطة الرفيعة الدقيقة؛لإزالة القملِ الصغير، مع استعمالِ أنواع خاصّةٍ من الشامبو القاتل للقمل.

 

لمعرفه المزيد من فوائد الاعشاب للقمل زوروا موقعنا اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط موقع “لحظات”

89

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *