علاج آلام الظهر بالأعشاب

علاج آلام الظهر بالأعشاب
بواسطة : Mahmoud MoOoka + -

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” علاج آلام الظهر بالأعشاب ” 7 طرق لعلاج ألم الظهر بالطب البديل ، هل تعاني من ألم مزمن في الظهر ، 4 أعشاب طبيعيّة تسكّن آلام الظّهر ، 5 أعشاب سحرية لعلاج آلام العمود الفقري والرقبة والانزلاق الغضروفى ، علاج آلام الظهر بالأعشاب الطبيعية او الطب البديل، 7 طرق طبيعية لعلاج آلام الظهر بإستخدام الأعشاب ، علاج الام الظهر بالاعشاب |علاج الام الظهر بالاعشاب فى يوم واحد ، علاج الام الظهر بالاعشاب – اسباب وعلاج الم الظهر ، العلاج بالأعشاب – علاج آلام الظهر و العمود الفقرى ، اهم الاعشاب لعلاج الام الظهر طبيعيا ، علاج الام الظهر القاسية عن طريق الاعشاب الطبيعية  ” كل ده في موقعنا لحظات اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات “

7 طرق لعلاج ألم الظهر بالطب البديل

نقدم لكم في هذه الفقرة ” 7 طرق لعلاج ألم الظهر بالطب البديل ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

هل تعاني من ألم مزمن في الظهر؟ هل جربت كل الأدوية المسكنة ولكنها لم تنجح في علاج الالم؟ هل تعلم بأن حوالي 90% من حالات الام الظهر تنتج عن العادات اليومية السيئة مثل الجلوس لفترات طويلة أو الوقوف لفترات طويلة، رفع اشياء ثقيلة، الاصابة بالبرد في منطقة الظهر، اوضاع النوم وكل هذه الاسباب يمكن علاجها بالراحة والتخلص من تلك العادات السيئة.

 

أما اذا كنت قد مللت الشعور بالانزعاج من أوجاع الظهر وتريد بعض المساعدة البديلة فهذه الاعشاب ستساعدك في علاج الالم والعودة الى ممارسة حياتك بصورة طبيعية.

 

ملاحظة: العلاج بالاعشاب لا يكون فى الحالات التى تكون مرضية مثل حوادث السير وحوادث السيارات، السقوط من مكان مرتفع، حدوث مزق حاد بسبب رفع اشياء ثقيلة، حالات الانزلاق الغضروفى الحاد او الحالات التى تسبب تنميل فى القدم او الام الظهر التى تستمر بنفس الشدة لمدة اكثر من ثلاث ايام. فى هذه الحالة يجب الذهاب الى الطبيب المختص.

 

العلاج بالزنجبيل

ويعتبر من افضل الاعشاب لعلاج الام الظهر.يخلط الزنجبيل بماء دافىء يقترب من الغليان ثم يقلب قليلا ويصفى ويوضع فى شاش ثم يوضع على مكان الالم ثلاث مرات فى اليوم . يمكن ان يتم العلاج ايضا عن طريق عمل شراب الزنجبيل + القرنفل + القرفة ويتم شربه 3 مرات يوميا .

 

العلاج بالقمح

 

يعتبر القمح من الحبوب التى تهدىء الالتهابات لذلك هو مفيد فى حالات الام الظهر.يوضع الدقيق فى ماء ثم يرفع على نار هادئة حتى تصبح عجينة ننتظر قليلا حتى تصبح درجة حرارتها عالية الى حد ما .توضع العجينة على مكان الالم ويفضل ان توضع ساخنة قدر المستطاع .ثلاث مرات يوميا.

 

العلاج بالحلبة

 

تطحن حبوب الحلبة جيدا ثم تخلط باللبن او الماء لنصنع عجينة توضع العجينة على مكان الالم ثلاث مرات يوميا. يتم وضع العجينة وهى ساخنة قدر ما يستطيع المريض

 

العلاج بأوراق الكرنب

 

توضع اوراق الكرنب فى اللبن الساخن حتى تنضج تماما وتصبح لينة للغاية ثم توضع سريعا على مكان الالم ويفضل ان تظل ليلة كاملة او يوم كامل .

 

العلاج باوراق الكافور

 

ان لهذا الزيت العجيب مفعول السحر فى علاج الام الظهر بالاعشاب.يسخن الزيت حتى يصبح دافئا ثم يدلك به منطقة الالم لمدة لا تقل عن 10 دقائق .يكرر ذلك من مرتين الى ثلاث مرات يوميا

.

العلاج بزيت الزيتون

 

يعتبر زيت الزيتون من افضل العلاجات لمعظم امراض العضلات والجهاز العظمى عموما والظهر خصوصا حيث يحتوى على الكثير من المواد الملينة والمفيدة جدا .يسخن الزيت ثم يدلك به منطقة الالم لمدة 10 دقائق .يتم تكرار ذلك 5 مرات يوميا.

 

العلاج بالعسل

 

من المعروف ان العسل يعالج الكثير من الامراض خصوصا واذا تم تناوله على هيئة شراب (يتم وضع ملعقة عسل كبيرة على كوب ماء واذابته وشربه ) حيث يتم ترتيب ذرات الماء مثل ذرات العسل وبالتالى تكون وكأنك شربت كوب كامل من العسل .

 

وأخيرا، تذكر بأن المسكنات الدوائية تعمل على تخفيف وتسكين الالم لفترة من الوقت ولا تعالجه. لذلك يمكن اخذ تلك المسكنات مع العلاجات التى قمنا بذكرها. ولكن يفضل ان تكون تلك المسكنات على هيئة كريمات والابتعاد عن المسكنات التى على هيئة حبوب اقراص لما لها من اثار جانبية .

4 أعشاب طبيعيّة تسكّن آلام الظّهر

نقدم لكم في هذه الفقرة “4 أعشاب طبيعيّة تسكّن آلام الظّهر ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

4 أعشاب طبيعيّة تسكّن آلام الظّهر

 

(بيروت – mbc.net) يعاني عدد كبير من السيّدات آلامًا موجعة في الظّهر، وذلك بسبب بعض العادات الخاطئة التي يُمارسنها في حياتهنّ اليوميّة كوضعيّات الجلوس الخاطئة وممارسة الرّياضة بشكلٍ خاطئ والوقوف لفتراتٍ طويلة وغيرها من الممارسات الخاطئة الأخرى.

 

وقد لا يعرفن أنّ علاج أوجاعهنّ تلك قد يتمّ بطرق طبيعيّة من خلال مجموعة من الأعشاب.

 

لذلك، نقدّم إليكِ سيّدتي اليوم إن كنتِ تعانين أنتِ أيضًا آلامًا في الظّهر مجموعة من هذه الأعشاب التي تُعالجها طبيعيًّا:

 

– القرنفل: يُعتبر القرنفل واحدًا من أشهر المسكّنات الطبيعيّة للآلام لما يحتويه من زيوت طبيعيّة فعّالة قادرة على علاج آلام الظّهر.

 

يُمكن تناول القرنفل مغليًّا كالشّاي كما يُمكن دقّ بعض حبّات القرنفل وتناولها، للإستفادة من فائدة مادّة “اليوجينل” المسكّنة للألم التي فيه.

 

– الكركم: الكركم من الأعشاب المشهورة التي تستخدم في تخدير الأوجاع كآلام العظام والعضلات والظّهر.

 

ويُمكن إضافة الكركم كمسكّن من خلال إضافته إلى الطّعام أو تناوله كالشّاي السّاخن.

 

إليكم الخطر الذي يشكّله الجلوس لفتراتٍ طويلة على صحّتكم

 

– الزّنجبيل: يحتوي الزّنجبيل عناصر مسكّنة ومخدّرة للألم. وللحصول على خليط من الزّنجبيل مسكّن لألم الظّهر، يُخلط الزّنجبيل بماءٍ دافئ ثم يُقلّب قليلاً ويُصفّى ويوضع في شاش ثم يوضع على مكان الألم ثلاث مرّات في اليوم. ويُمكن تحضير مشروب الزّنجبيل لعلاج آلام الظهر عن طريق إعداد شراب الزنجبيل والقرنفل والقرفة ويتمّ شربه 3 مرّات يوميًّا .

 

– الفلفل الأحمر: للفلفل الأحمر (الشطّة) قدرة على علاج آلام الظّهر. ولتحضير خليط من الفلفل الأحمر يتمّ إحضار من النوع الصّغير المدوّر الحار ويُسحق ناعمًا ثمّ يُخلط مع فازلين أو أحد الكريمات التي تُستخدم لدهن الجلد وإضافة كميّة من الشطة حتى يحمرّ لون الفازلين أو الكريم ثمّ يُدهن مكان الألم بهذا المستحضر مع ملاحظة غسل اليدين بعد الإنتهاء من التّحضير لكي لا تصل إلى العينين.

 

قدمنالكم عبر موقعنا ” لحظات ”علاج آلام الظهر بالأعشاب ” ونتمني ان تكون انالت اعجباكم وللمزيد من علاج الامراض بالاعشاب زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

10

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *