علاج تصبغات الجلد بالاعشاب

علاج تصبغات الجلد بالاعشاب
بواسطة : shimaa omar + -

علاج تصبغات الجلد بالاعشاب , الكثير من الناس يعانون من مشاكل تصبغات الجلد وهذه المشكله تحرجهم مع الاصدقاء والاهل لكننا وجدنا الحل وهو العلاج بالاعشاب , الاعشاب لها فوائد كثيره ومميزه ومن خلال هذه المقاله المميزه ستجدو اهم الاعشاب التى تعالج تصبغات الجلد , الاعشاب هى الحل الامثل لعلاج هذه المشكله , علاج تصبغات الجلد بالاعشاب , سنتعرف بالتفصيل على تصبغات الجلد وكيفيه علاجها , علاج تصبغات الجلد بالاعشاب , وسنتعرف على اهم الاعشاب التى تستخدم فى علاج تصبغات الجلد .

تصبّغات الجلد

ما هو تصبغات الجلد ؟ من خلال هذه الفقره المميزه ستجدو اهم المعلومات عن تصبغات الجلد وسنتعرف ايضا على الاعراض التى تظهر عند مرضى تصبغات الجلد .

تصبّغات الجلد

تعتبر تصبّغات الجلد من أكثر المشاكل التي تصيب العديد من الأشخاص حول العالم، وتحديداً النساء خلال فترة الحمل، أو بعد انقطاع الدورة الشهرية، هذا عدا عن الأسباب الأخرى مثل التعرّض المستمر لأشعة الشمس، أو نتيجة عوامل وراثية وغيرها؛ حيث تظهر على شكل بقعٍ داكنة اللون على الجَبين والأنف والخدود والجسم بشكلٍ عام.

علاج تصبغات الجلد بالأعشاب

الاعشاب لها فوائد كثيره ومميزه ومن خلال هذه الفقره سنتعرف على اهم فوائد الاعشاب وسنتعرف ايضا على الاعشاب المستخدمه فى علاج تصبغات الجلد .

علاج تصبغات الجلد بالأعشاب

  • البابونج: تعتبر هذه العشبة العطريّة من أقوى العِلاجات المُستخدمة للتخلّص من الكلف والنمش أو التصبغات التي تظهر على البشرة، حيث إنّها تحتوي على العديد من المواد التي تُفتّح لون البشرة بالإضافة إلى أنها تساعد على التخلص من الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين، حيث ينصح بشرب البابونج، أو غسل الجسم بمنقوعه.

  • عنبة الذئب: تدخل هذه العشبة في صناعة العَديد من المستحضرات التجميلية الخاصّة بالعناية بالشعر والجسم والبشرة؛ حيث إنّها تحتوي على المواد المضادة للأكسدة، والتي بدورها تؤخّر من ظهور علامات التقدم في السن، وتقي من ظهور الكلف والتصبغات الجلدية، ويكون ذلك بتطبيق هذه العشبة مباشرة على الجلد.

  • عرق السوس: يحتوي عرق السوس على مادة “الجلابريدين” والتي تلعب دوراً كبيراً في تفتيح البشرة، وتبييضها، والتخلّص من البقع الداكنة التي تظهر عليها، حيث إنّها تثبّط من عملية إنتاج التيروزينار، وهو الإنزيم المُحفّز لإنتاج مادة الميلانين المُسبّبة للتصبغات؛ حيث ينصح بشرب عرق السوس، أو تطبيقه على البشرة بشكلٍ مباشر.

  • النعناع: هو من الأعشاب العطريّة الأكثر استخداماً حول العالم، وذلك بسبب طعمه الشهي والمميز، وفوائده العظيمة على الجسم والشعر والبشرة، ومن الممكن استخدام النعناع للوقاية من تصبّغات البشرة من خلال خلطه مع القليل من الحليب السائل، وتطبيق المزيج على المناطق المصابة، مع المواظبة على هذه الوصفة لحين الحصول على النتائج المطلوبة.

  • السمسم: تساهم هذه البذور في علاج الكلف والتصبّغات العميقة التي تظهر على الجلد، وذلك من خلال مزج ملعقةٍ كبيرة من زيت السمسم، مع زلال بيضتين، وملعقتين كبيرتين من كلٍ من المواد التالية: زيت القمح، ودقيق الذرة (النشا)، ومن ثمّ تطبيق المزيج على البشرة المتصبّغة لمدة ساعةٍ كاملة.

  • الحمص: حيث يُنصح بمزج كميّةٍ من مسحوق الحمص الناشف مع القليل من اللبن الزبادي ومسحوق الكركم للحصول على خليطٍ ناعم ومتماسك، ومن ثم تطبيقه على الجسم.

  • الأرز: من الممكن استخدام مسحوق الأرز بنفس طريقة الحمص.

  • الليمون: هو من أهم النباتات المستخدمة في تبييض البشرة وتفتيحها، والتخلص من التصبغات عليها، وذلك نتيجة احتوائه على حمض الستريك، ويكون استخدام الليمون بتطبيق عصيره على الأماكن المتضرّرة من البشرة.

للمزيد من العنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات والادب والصور و الازياء والازهار والورود وترددات القنوات و ووصفات الطعام زورونا على موقع لحظات.

7

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *