علاج مرض الصرع بالاعشاب

علاج مرض الصرع بالاعشاب
بواسطة : shimaa omar + -

علاج مرض الصرع بالاعشاب , بعض الناس يعانون من مرض الصرع ولكن لا يعرفون حل لهذه المشكله , من خلال هذه المقاله المميزه سنتعرف على العلاج لمرضى الصرع بالاعشاب , الاعشاب لها فوائد كثيره ومميزه ولها ايضا استخدامات كثيره ومختلفه سنتعرف عليها من خلال هذه المقاله المميزه , علاج مرض الصرع بالاعشاب , اهم المعلومات عن مرض الصرع , مرض الصرع من الامراض التى تسبب لنا ازعاج وهو مرض خطير سنتعرف على اهم المعلومات عن مرض الصرع , علاج مرض الصرع بالاعشاب .

الصرع

ما هو الصرع ولماذا يحدث الصرع وهل يوجد للصرع انواع اخرى ؟ كل هذا سنتعرف عليه من خلال هذه الفقره المميزه واهم المعلومات عن الصرع .

الصرع

يُعرف الصرع على انّه عبارة عن خلل أو اضطراب في عمل الجهاز العصبي للإنسان، ويصنف كواحد من من أكثر الاختلالات التي تصيب الدماغ انتشاراً بحيث يتميز بحدوثه المفاجئ؛ لأنّ الدماغ تقوم بإرسال مجموعة من الإشارات الكهربائية التي تسبب حركة عضلات الجسم، وعندما يفقد الدماغ قدرته على التحكم في كمية الطاقة أو الإشارات المرسلة، تحدث نوبة الصرع عند الإنسان، وهذا المرض ليس له نوع واحد بل يوجد منه ثلاثة أنواع .

أنواع الصّرع

يوجد ثلاث انواع من الصرع ومن خلال هذه الفقره المميزه والمختلفه سنتعرف على انواع الصرع المختلفه ومن انوع الصرع , صرع كبير ومتوسط وصرع نفسى .

أنواع الصّرع

  • صرع كبير وشديد.
  • صرع متوسط أو خفيف.
  • إضافةً إلى الصرع النفسي الحركي.

علاج الصرع بالأعشاب

يوجد الكثير من انواع الاعشاب المختلفه والمميزه التى تعالج مشاكل الصرع , من خلال هذه الفقره المميزه سنتعرف على اهم هذه الاعشاب .

علاج الصرع بالأعشاب

  • أزهار البرتقال: يتم هنا إحضار أزهار البرتقال نفسها ليتم تقطيرها واستخراج الماء منها، ويتم تناوله بمقدار ثلاث مرات يومياً؛ لأنّ أزهاره تحتوي على مجموعة من المواد المضادة للتشنج.

  • السذاب: يحتوي على مواد مهدئة للدماغ ومنشطة له، كما أنّ رائحته العطرية قوية ويتم تناوله يومياً وتحديداً للأطفال.

  • البصل: يحتوي على مجموعة من المواد المضادة التي تساعد على تهدئة العديد من أجزاء الجسم؛ كالجهاز الهضمي والعصبي، فيقلل من حالات التشنج التي ترافق نوبة الصرع، فينصح بتناول بصلتين كل يوم الأولى صباحاً والثانية مساءً.

  • زيت البندق: يتم تناول ملعقة صغيرة من زيت البندق يومياً واحدة في الصباح عند الإفطار والثانية في المساء عند العشاء.

  • البنفسج: يتم إحضار كمية من أزهار البنفسج المسحوقة تحديداً، ووضعها في كمية من الماء ليتم غليها، وتترك لمدة عشر دقائق ليتم بعد ذلك تصفيتها وشربها يومياً مرتين؛ لأنها تساعد على تهدئة الجهاز العصبي.

  • التوت الطازج: يساعد في التخلص والتخفيف من نوبات الصرع سواء أكان توتاً أحمر أو أسود، ولكن لا ينصح لمرضى السكري بتناوله.

  • الزعرور: يساعد الزعرور على تهدئة الجهاز العصبي والتخفيف من نوبات الصرع، وذلك بأخذ كمية من أزهاره أو حتى ثماره وغليها في كمية من الماء، وتناولها مرتين يومياً بعد الوجبات الغذائية.

  • الكافور: وهو عبارة عن مادة يتم استخلاصها من نبات القرفة وتحديداً جذورها، بحيث يتم إذابة المادة المستخلصة في كمية من الماء، ومن ثم استنشاق البخار الناتج عنها، مع مراعاة تغطية العينين؛ لأنّه يحتوي على مواد تهيجيها.

للمزيد من الاعشاب والعنايه بالبشره والصحه والجمال وصفات الطعام والعنايه بالجسم وترددات القنوات والازياء زورونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد

96

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *