علاج اعراض ظهور الاسنان عند الاطفال

علاج اعراض ظهور الاسنان عند الاطفال
بواسطة : shimaa omar + -

علاج اعراض ظهور الاسنان عند الاطفال , الامهات يعانون كثيرا عندما تظهر اعراض ظهور الاسنان عند الاطفال , علاج اعراض ظهور الاسنان عند الاطفال , سنذكر لكم اهم العلاج لظهور الاسنان عند الاطفال , الاطفال ايضا يواجهون اعراض كثيره عندما تظهر الاسنان , من خلال هذه المقاله المميزه ستجدو اهم المعلومات عن اعراض ظهور الاسنان عند الاطفال , الكثير من الامهات لا يعرفون كيفيه التصرف مع الاطفال الذين يظهر عليهم اعراض ظهور الاسنان لذلك نقدم لكم من خلال هذه المقاله اهم المعلومات عن علاج اعراض ظهور الاسنان عند الاطفال .

التسنين

ما هى التسنين ؟ من خلال هذه الفقره المميزه والمختلفه سنتحدث عن التسنين لان بعض الامهات يعانون من مشكله التسنين عند اطفالهم وسنذكر لكم ايضا بعض الاعراض التىى تصيب الطفل .

التسنين

التسنين هي مرحلة من مراحل النموّ، وهي مرحلة ظهور الأسنان اللبنيّة عند الأطفال، وتعتبر هذه المرحلة مزعجة للأطفال، وذلك لما يصاحبها من أعراض، وآلام قد تصيب الطفل، وتختلف هذه الأعراض في شدتها من طفل لآخر، ويحتاج الطفل خلال هذه المرحلة إلى رعاية خاصّة، وعلى الأم أن تكون على معرفة تامّة بكيفيّة التعامل مع هذه المرحلة.

تبدأ مرحلة التسنين عند الأطفال في عمر الستة أشهر، حيث يظهر أوّل سن لدى غالبية الأطفال في هذه العمر، غير أنّ مرحلة التسنين عند الطفل تنحصر بين الثلاثة أشهر وحتى السنة الأولى من عمر الطفل، كما أنّ أوّل الأسنان ظهوراً في الغالب هي القواطع السفليّة، وآخرها الطواحين.

أعراض التسنين عند الطفل

يوجد بعد الاعراض التى تظهر عند الطفل اثناء التسنين ومن خلال هذه الفقره المميزه سنتعرف بالتفصيل على أعراض التسنين عند الطفل .

أعراض التسنين عند الطفل

  • يبدأ بإسالة اللعاب بكمّيات كبيرة، في وقت يسبق وقت ظهور الأسنان بشهر إلى شهرين تقريباً.

  • يشعر في هذه الفترة بآلام شديدة.

  • يقوم في هذه الفترة بفرك لثته بالأشياء الصعبه، وعض الأشياء التي يمسكها، وذلك لتخفيف الألم الذي يشعر به.

  • يصاب بالحمّى وارتفاع درجة الحرارة أثناء فترة التسنين.

  • يصاب بالإسهال، بسبب التسنين.

  • تتورّم اللثة وتؤدّي إلى تورّم خديه واحمرارهما.

  • يبقى عابساً، وسيئ المزاج في هذه الفترة.

علاج آلام التسنين

الاطفال يعانون كثيرا عندما يظهر عليهم اعراض التسنين والامهات ايضا يعانون معهم لذلك نقدم لكم من خلال هذه الفقره المميزه اهم المعلومات واهم علاج الام التسنين .

علاج آلام التسنين

  • استخدمي الجلّ الخاص للتسنين، والذي يمكن الحصول عليه من الصيدليّات لتدليك لثة الطفل.

  • هيئي لطفلك الأدوات الخاصّة للمضغ، والتخفيف من آلام التسنين، كالحلقات البلاستيكيّة الخاصّة، ويفضّل وضعها في الثلاجة لفترة قبل إعطائها للطفل، وذلك للتخفيف من حدّة التهاب اللثة، وحاولي تعقيم هذه الحلقة باستمرار.

  • حافظي على إعطائه الماء البارد من حين لآخر، أو بعض المشروبات الباردة الأخرى، شريطة أن تكون خالية من السكر.

  • قدّمي له الفواكه والخضروات الصلبة، ليقوم بعضّها لأنّها موادّ صحية أفضل من المواد البلاستيكيّة.

  • حافظي على نظافة يدي طفلك باستمرار، وذلك لأنّه يضعهما كثيراً في فمه في هذه المرحلة.

للمزيد من الادب و الصور والازياء ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والشعروالعنايه بالجسم وتفسير الاحلام زورونا على موقع لحظات اكبر موقع فى العالم.

84

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *