الزنجبيل والقولون

الزنجبيل والقولون
بواسطة : Mahmoud MoOoka + -

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” الزنجبيل والقولون”أما عن أضرار تناول الزّنجبيل فحدثي ولا حرج ، فوائد الزنجبيل لمرضى القولون العصبي ، الزنجبيل علاج فعال للقولون العصبي ، آثار تناول الزنجبيل على القولون العصبي ، فوائد الزنجبيل لتهدئة القولون العصبي، فوائد الزنجبيل لعلاج أمراض المعدة والقولون  ” كل ده في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ونتمني ان تنال اعجباكم وان تستفادو من هذه المعلومات وللمزيد زوروم موقعنا ” لحظات ” فهوا يوجد به كل شئ يخطر في بالك ونتمني ان تستفادو من كل المقالات التي توجد في الموقع ويوجد بالموقع فوائد واضرار وكل الاشعار الحزينة والحب ”

 

 

الزنجبيل علاج فعال للقولون العصبي

نقدم لكم في هذه الفقرة ”الزنجبيل علاج فعال للقولون العصبي ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

الزنجبيل علاج فعال للقولون العصبي

 

الزنجبيل أثبت قدرة كبيرة على علاج القولون

 

نقدم لكم طريقة تحضير مشروب الزنجبيل الذي يعمل على علاج القولون العصبي فهي بسيطة وسهلة ومنزلية حيث اكدت الدراسات والتجارب على انه علاج فعال ويعمل على تهدئة الامعاء ويزيل التهابات القولون العصبي .

 

يعد مرض القولون العصبي من أمراض العصر المنتشرة بشكل كبير نتيجة لضغوطات العصر والعادات الغذائية السيئة ، حديثا أكدت دراسات وأبحاث فرنسية طبية قام بها مجموعة من الأطباء بعد عدة تجارب أجريت على الفئران وغيرها أن الزنجبيل أثبت فعاليته وتأثيره على علاج التهاب القولون ، حيث أكدت الدراسات بأن ثلاثة غرامات من الزنجبيل المطحون على شكل بودرة بصورة يومية كافية لعلاج التهاب القولون العصبي عدا على أنه كفيل بتهدئة الامعاء .

الزنجبيل يحوي العديد من المواد المؤثرة في القولون

 

وتم الخروج بهذه التوصيات من جانب الأطباء بعد أن توصلوا إلى احتواءه على العديد من المواد الفعالة التي تدخل في علاج كثير من الامراض ، ونصح العلماء الفرنسيين المختصين بهذا العلم بإضافة 60 غرام من مسحوق الزنجبيل على نصف كوب من الماء الساخن والانتظار لحين أن يبرد ، بعد ذلك يضاف ملعقة متوسطة من الخل ويترك لحين شعور بالام القولون .

آثار تناول الزنجبيل على القولون العصبي

نقدم لكم في هذه الفقرة ” آثار تناول الزنجبيل على القولون العصبي” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد من الفوائد والاضرار ومن علاج الامراض بالاعشاب زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

آثار تناول الزنجبيل على القولون العصبي

كما تعلمين فإن الزنجبيل من النباتات التي ذكرت في القرآن الكريم في قوله تعالى: (( وَيُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْسًا كَانَ مِزَاجُهَا زَنجَبِيلًا ))[الإنسان:17] وذكر أبو نعيم في كتاب الطب النبوي حديث أبي سعيد الخدري قال: (أهدى ملك الروم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم جرة زنجبيل فأطعم كل إنسان قطعةً، وأطعمني قطعة).

فإذا اقتصرنا بذكر الآثار الطبية للزنجبيل على الجهاز الهضمي فقط على الرغم من آثاره الإيجابية على الأجهزة الأخرى فإن للزنجبيل الآثار التالية:

 

1- له فعل مضاد للقيء، أي أنه عند من يشكو من القيء بسبب أي مرض فيمكنه تناول شراب الزنجبيل، وقد تم تجربة ذلك على الإنسان وأثبت فاعليته، وكذلك عند النساء الحوامل اللاتي يشكين من القيء بسبب الحمل، وكذلك يُستخدم لتثبيط الغثيان المترافق مع دوار البحر أو الدوار الناجم عن ركوب المركبات.

 

2- ويعتبر الزنجبيل طارداً للغازات، ويُستخدم في علاج سوء الهضم، والانتفاخ الناجم عن الغازات، وللزنجبيل تأثير جيد على حركة الجهاز الهضمي؛ فهو يزيد من حركة المعدة، ويزيد من امتصاص الدهون والبروتينات، ويرخي العضلات الملساء للأمعاء فيقلل من الآلام الناجمة عن زيادة حركات الأمعاء كما هو الحال في القولون العصبي، ويعمل كمضاد للمغص ومضاد للإسهال.

 

3- له فعل مدر للصفراء مما بُساعد على هضم الدهون.

 

4- ويعتبر الزنجبيل فاتحاً للشهية ويستخدم لهذا الغرض؛ حيث أنه يزيد من إفراز اللعاب والعصارة المعوية.

 

5- له أثر في خفض منسوب الحامض المعوي، وهذا يشابه فعل مضادات الحموضة التي تستخدم في القرحة المعدية والاثنى عشرية.

 

ويقول الدكتور جميل القدسي في تحضير شراب الزنجبيل:

 

(أفضل طريقة لتحضير الزنجبيل هي أخذ ما يُعادل ملعقة كبيرة من الزنجبيل الأخضر تُفرم أو تبرش برشاً ناعماً، ثم توضع في ترمس حافظ للحرارة، ويُضاف عليها لتر من الماء البارد، ويغطى الترمس فوراً وينقع هذا الخليط لمدة 12 ساعة.

 

في حالة الاستعجال لشرب الزنجبيل يمكن أخذ ما يُعادل ملعقة كبيرة من الزنجبيل الأخضر تفرم أو تبرش برشاً ناعماً، ثم توضع في ترمس حافظ للحرارة ويضاف عليها لتر من الماء الساخن دون درجة الغليان ويغطى الترمس فوراً، وبعد نصف ساعة يُشرب منها إما حسب البرنامج أو كل ثلاث ساعات مرة ما يعادل كوباً صغيراً من الشاي أو حوالي 100 مل، ويجب استخدام هذه الكمية ليوم واحد فقط وفي اليوم التالي يعد كمية أخرى .

 

عند عدم توفر الزنجبيل الأخضر يمكن استخدام الزنجبيل الجاف، ولكن الجرعة ملعقة صغيرة منه في لتر من الماء ويحضر مثل السابق).

 

ونعود لسؤالك إن كان هناك آثار ضاره على القولون العصبي، فكما ترين فإن للزنجبيل آثاراً إيجابية على الألم والانتفاخ وتحسين عملية الهضم ومضاد للإسهال.

 

أحياناً طريقة التحضير الخاطئة كغلي الزنجبيل الأخضر قد تكون السبب في الأعراض الجانبية، أو زيادة تركيز الزنجبيل فوق المقادير المذكورة سابقاً.

والله الموفق، وكل عام وأنتم بخير.

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ”الزنجبيل والقولون ” ونتمني ان تكون انالت أعجباكم وللمزيد من علاج الامراض بالاعشاب  زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

130

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *