التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” كيفية علاج طنين الاذن بالأعشاب ” ١٠ طرق طبيعية لعلاج طنين الاذن ، علاج طنين الأذن بالثوم ، طنين الأذن ، طريقة علاج طنين الأذن بالثوم ، الأسباب الشائعة لطنين الأذن ، الأسباب الأقل شيوعاً لطنين الأذن ، علاج طنين الأذن بالأعشاب ، العلاج بالأعشاب – علاج طنين الأذن، علاج التهاب الاذن | أبسط الحلول الفعالة منزلياً!، طنين الأذن: الأعشاب خير علاج ، علاج طنين الاذن بخمس طرق مختلفه ، اسباب حدوث الرنين فى الاذن ، علاج طنين الاذن بخمس طرق مختلفه ،  علاج طنين الأذن بالأعشاب ” كل ده في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

١٠ طرق طبيعية لعلاج طنين الاذن

نقدم لكم في هذه الفقرة ” ١٠ طرق طبيعية لعلاج طنين الاذن ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

١٠ طرق طبيعية لعلاج طنين الاذن

علاج طنين الأذن

الجميع تقريبا يحسون بفترات وجيزة من رنين خفيف أو غيره من الأصوات المزعجة في الأذنين. قد يكون الصوت مستمر أو متقطع ويمكن أن يختلف على نطاق واسع، من رنين خفيف إلى طنين بصوت عال في الأذن. ويمكن أن تحدث في إحدى الأذنين أو كليهما. قد يكون سبب هذه المشكلة إصابة الأذن أو عدوى، التعرض للضوضاء الصاخبة، التهابات الجهاز التنفسي العلوي، انسداد شمع الأذن، نقص الفيتامينات والمعادن،

 

تغييرات عظام الأذن (نمو العظام غير طبيعي)، أو الأمراض مثل ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم، ومرض السكري أو اضطرابات الدورة الدموية. طنين الأذن مزعج يمكن أن يتداخل مع الأنشطة اليومية ويسبب صعوبة في السمع، والعمل، التركيز، والنوم. وفي حين أنه ليس من السهل دائما معرفة السبب الدقيق لهذا الطنين. هناك العديد من العلاجات الطبيعية والفعالة ستساعد في الحد من طنين الأذن.

 

1- الجنكه بيلوبا :

وتعتبر الجنكة بيلوبا أفضل علاج عشبي لطنين الأذن. كما انها تلعب دورا رئيسيا في تحسين الدورة الدموية، وهذا بدوره يحسن أداء الأذن ويقلل من طنينها. بالاضافة الى ذلك، هذه العشبة لديها خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات التي يمكنها أن تعالج أي عدوى التي من شأنها أن تساهم في هذه الحالة. يمكنك أخذ مكملات الجنكه بيلوبا في جرعة 120-240 ملغ ويجب احتوائهاعلى 24-32 في المئة من فلافونيدات و6-12 في المئة من تيربينويدس. يمكنك أخذ ثلاث أو أربع جرعات مقسمة لمدة ستة أسابيع للحصول على نتائج إيجابية. استشر طبيبك قبل البدء في أخذ هذه العشبة قد تتفاعل مع بعض الأدوية..

ملاحظة: لا ينبغي أن تعطى الجنكه بيلوبا للأطفال.

 

2- خل التفاح :

يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للالتهابات، ويمكن أيضا استخدامه لعلاج أي عدوى التي يمكن أن تساهم في طنين الأذن. عليك خلط ملعقتين من خل التفاح مع القليل من العسل في كوب من الماء. ويشرب هذا الحل مرتين أو ثلاث مرات يوميا حتى يتوقف الإحساس بالطنين في الأذنين.

 

3- الريحان :

الريحان هو علاج طبيعي ممتاز لطنين الأذن. كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم يمكن أن تقتل البكتيريا التي قد تتسبب في هذه المشكلة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لهذه العشبة أن تعطيك الإغاثة من آلام الأذن. عليك وضع حفنة من أوراق الريحان في الخلاط وإستخراج العصير منها. ثم تدفئة هذا العصير قليلا وإستخدامه لتقطير اثنين أو ثلاث قطرات في الأذن المصابة. إتبع هذه العملية مرتين يوميا لمدة ثلاثة أو أربعة أيام.

 

4- البصل :

الخصائص الطبية والمضادة للجراثيم في البصل تساعد في علاج التهابات المسبب لطنين الأذنين. عليك تقطيع حبه صغيرة من البصل إلى قطع صغيرة ويوضع في الميكروويف لمدة 1-2 دقائق ويترك ليبرد، ثم يصفى من العصير. بعد ذلك يمكن وضع اثنين أو ثلاث قطرات من هذا العصير في الأذن المصابة. عليك إتباع هذه العملية بضع مرات في الأسبوع للتخلص من طنين الأذن.

 

5- الثوم :

الثوم يمكن استخدامه لعلاج طنين الأذن الناجم عن الطقس البارد. كما أنه يساعد على تقليل الالتهاب وتحسين الدورة الدموية. بالاضافة الى ذلك، له خصائص مضادة للجراثيم التي يمكنها أن تخلصك من أي عدوى يمكن أن تساهم في هذه المشكلة. عليك خلط ملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل والقليل من زيت الثوم في ملعقة واحدة من زيت السمسم وتدفئة هذا الخليط وتركه ليبرد. بعد ذلك يمكنك تقطير اثنين أو ثلاث قطرات من هذا الزيت في الأذن وبحذر. إتبع هذا العلاج يوميا في الليل قبل الخلود إلى النوم ويستمر لمدة أسبوع واحد. يمكنك أيضا أخذ كبسولات الثوم أو إضافته إلى نظامك الغذائي.

 

6- محلول ملحي :

محلول ملحي يمكن أن يساعد في علاج طنين الأذن الناجم عن الممرات الأنفية أو السائل الزائد في الجيوب الأنفية. مزيج مقدار ملعقة كل من الملح والجلسرين في كوبين من الماء الدافئ للحصول على محلول ملحي منزلي. واستخدام زجاجة رذاذ الأنف لحقن المحلول في كل منخر حتى يبدأ في التغلغل في الجزء الخلفي من الحلق. اتبع هذا العلاج ثلاث مرات يوميا لتخلص من طنين الأذن.

 

7- الزنجبيل :

يستخدم الزنجبيل كعلاج لطنين الأذن. وذلك لإحتوائه على الخصائص الطبية والشفائية التي تساعد في تحسين الدورة الدموية، والتخلص من مسببات الأمراض، ومكافحة الجذور الحرة. بالاضافة الى ذلك، له خصائص تشبه الأسبرين التي يمكن أن تساعد على تقليل الألم المصاحب لطنين الأذن. عليك إضافة نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور الطازج إلى كوب من الماء الساخن. وتركه لمدة 10 دقائق، ثم إضافة إليه القليل من العسل. و يشرب هذا الشاي العشبي مرتين أو ثلاث مرات يوميا لعدة أيام لتخفيف أعراض طنين الأذن. أيضا، يمكنك مضغ بضع شرائح من الزنجبيل الخام. عملية المضغ تساعد على تخفيف الضغط في الأذن التي قد تسبب الطنين

 

8- زيت الخردل :

زيت الخردل هو علاج منزلي فعال لطنين الأذن. كما أنه يساعد على زيادة الدورة الدموية. أيضا، يحتوي على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للجراثيم تساعد في علاج التهابات الأذن. زيت الخردل يعزز الجهاز المناعي للحماية من حدوث اصابات ويساعد على إزالة تراكم شمع الأذن. عليك تدفئة زيت الخردل قليلا في الميكروويف، ثم وضع بضع قطرات من زيت الخردل مباشرة في الأذن المصابة، وتركه لمدة خمس إلى 10 دقائق، ثم أدر رأسك إلى الجانب الآخر للتخلص من الزيت الزائد من الأذن. إتباع هذا العلاج مرة واحدة يوميا لبضعة أيام.

 

9- القرع :

يمكنك تناول الأطعمة مثل اليقطين الغنية بفيتامين (A) الذي يساعد في علاج طنين الأذن. نقص فيتامين (A) هو واحد من الأسباب الرئيسية لكثير من المشاكل في الأذن، بما في ذلك الطنين. فيتامين (A) ضروري لحسن سير العمل في القوقعة، أو الأذن الداخلية، وهي المسؤولة عن استقبال ونقل الأصوات. ببساطة إضافة اليقطين في السلطة أو الحساء، أو طبخه على البخار، أو مشوي، محشو، أو مقلي.

 

10- الأناناس :

يمكن إضافة الأناناس إلى نظامك الغذائي سيساعد في التقليل من طنين الأذن. الأناناس يساعد على تقليل الالتهاب في كامل الجسم بسبب وجود إنزيم يعرف باسم بروميلين. بالاضافة الى ذلك، فهو يحتوي على فيتامينات مختلفة بما في ذلك فيتامين (A). يمكنك أكل الأناناس الطازج في فترات منتظمة على مدار اليوم لتخفيف الالتهاب. يمكنك أيضا شرب عصير الأناناس الطازج.

علاج طنين الأذن بالثوم

نقدم لكم في هذه الفقرة ” علاج طنين الأذن بالثوم ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

علاج طنين الأذن بالثوم

 

طنين الأذن

 

يعتبر طنين الأذن من المشاكل التي تصاب بها الأذن والتي تتسبب بإزعاج الشخص المصاب لفترةٍ طويلة نتيجةً لوجود ضوضاء أو صفير داخل أذنه، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال استخدام الأعشاب الطبيعية التي أثبتت فاعليتها في علاج طنين الأذن والتي من أهمها الثوم، وسنتعرف في هذا المقال على كيفية استخدام الثوم لعلاج طنين الأذن بالإضافة إلى أنواع أخرى من الأعشاب التي تساعد في التخلص من هذه المشكلة، وسنتعرف على أسباب طنين الأذن وطريقة علاجه في هذا المقال.

طريقة علاج طنين الأذن بالثوم

 

يحتوي الثوم على العديد من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة لصحة جسم الإنسان، وقد استُخدم منذ القِدم في علاج مختلف أنواع الأمراض.

يعتبر الثوم فعّالاً جداً في علاج مشكلة طنين الأذن الذي ينتج بسبب الطقس البارد والأماكن المرتفعة، حيث يساعد على تنشيط الدورة الدموية ويقلل بشكلٍ كبير من الالتهابات.

يُستخدم الثوم عن طريق وضع كمية قليلة من فصوص الثوم المهروسة وحبوب القرنفل المسحوقة في ملعقة كبيرة من زيت السمسم، نضع الزيت على النار ونتركه حتى يسخُن، بعدها نرفعه عن النار ونتركه ليبرد ثم نصفيه ونضع الزيت الناتج في قناة الأذن بمعدل قطرتين إلى ثلاث قطرات في المساء قبل الذهاب إلى النوم، ونستمر على ذلك لمدة أسبوع.

يمكن أن نستخدم الثوم أيضاً من خلال إضافته إلى مختلف وصفات الطبخ أو عن طريق أخذ كبسولات الثوم التي نستطيع أن نحصل عليها من الصيدليات.

 

الأسباب الشائعة لطنين الأذن

 

التقدم في العمر يؤدي إلى تعرض حاسة السمع للعديد من المشاكل الصحية فقد يتعرض الشخص بعد سن الستين إلى طنينٍ في الأذن وقد يتعرض أيضاً لفقدان السمع.

من أحد أسباب الإصابة بطنين الأذن تراكم مادة الشمع في قناة الأذن بكميةٍ كبيرة الأمر الذي يعمل على تهيج طبلة الأذن وبالتالي حدوث الطنين.

إصابة عظام الأذن الوسطى للتشنج يؤدي إلى الإصابة بالطنين كما يؤثر على حاسة السمع.

 

الأسباب الأقل شيوعاً لطنين الأذن

 

قد يكون السبب لحدوث طنين الأذن الإصابة بمرض منيير الذي يحدث نتيجةً لضغط السائل في الأذن الداخلية الأمر الذي يسبب لها الاضطراب.

تعرّض مفصل الفك الصدغي لبعض الاضطرابات يساهم في حدوث طنين الأذن.

التعرّض لإصاباتٍ في الرقبة أو الرأس تؤثر على الأذن الداخلية وتسبب لها الصدمة كما أن هذه الإصابة تؤثر سلبياً على وظيفة الأعصاب المرتبطة في السمع والمتواجدة في الدماغ.

إصابة العصب السمعي بأورامٍ حميدة يعمل على حدوث الطنين في أذنٍ واحدة.

إصابة الأوعية الدموية بالاضطرابات يساهم في حدوث الطنين.

إصابة الشرايين بالتصلب.

تعرّض ضغط الدم للارتفاع.

إصابة الشعيرات الدموية بالتشوه.

 

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ”كيفية علاج طنين الاذن بالأعشاب ” ونتمني ان تكون انالت أعجباكم وللمزيد من الفوائد والاضرار عن الاعشاب والنباتات زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *