طريقة استخدام البردقوش لتنظيم الهرمونات

طريقة استخدام البردقوش لتنظيم الهرمونات
بواسطة : Mahmoud MoOoka + -

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” طريقة استخدام البردقوش لتنظيم الهرمونات ” طريقة استخدام البردقوش لتنظيم الهرمونات ، فوائد البردقوش لتنظيم الهرمونات وخسارة الدهون ، فوائد البردقوش للهرمونات ، فوائد البردقوش لتنظيم الهرمونات ، طريقة استخدام البردقوش  ” كل ده في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” فهوا اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

فوائد البردقوش لتنظيم الهرمونات وخسارة الدهون

نقدم لكم في هذه الفقرة ”فوائد البردقوش لتنظيم الهرمونات وخسارة الدهون ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

فوائد البردقوش لتنظيم الهرمونات وخسارة الدهون

 

ان البردقوش أحد أهم الأعشاب التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد كما إن له إستخدامات متعددة للشعر والبشرة، فهو يمكن استخدامه في الطعام لما يتمتع به من مذاق رائع ويعمل على ارتخاء العضلات كما يساعد في تخفيف الآلام خلال مدة قصيرة وذلك لإحتوائه على عناضر مضادة للالتهاب، كما يمكن غلي البردقوش وتناوله كمشروب دافئ للاستفادة من زيوته العطرة.

 

واليكِ نبذة عن فوائد البردقوش الرائعة:

-مهدئ للأعصاب:

 

يستخدم البردقوش كمهدئ للأعصاب للحصول على نوم هادئ، ويمكن شم زيت البردقوش أو أضيفي اليه قطرات من اللافندر لتحصلي على نوم هادئ بسهولة وسرعة.

-مضاد للإلتهابات:

 

يعد البردقوش أحد اقوى مضادات الالتهاب فعالية كما يمكن استخدامه لعلاج الصداع والم الأسنان والتهاب المفاصل، ويحدث ذلك عن طريق شرب مغلي أوراق البردقوش للحصول على فوائده المتعددة.

-الصناعة الدوائية :

 

يدخل البردقوش في الصناعات الدوائية فهو له القدرة على علاج العديد من الامراض.

-الغذاء والتوابل :

 

يسخدم البردقوش في صناعة أنواع مختلفة من الغذاء والتوابل لأنه يتميز بنكهة رائعة ورائحة عطرة.

-انقاص الوزن:

 

يساعد البردقوش في انقاص الوزن بل أن قدرته في حرص الدهون تتجاوز الشاي الأخضر حيث أجريت العديد من الأبحاث على البردقوش والشاي الاخضر وظهرت نتائجها التي افادت بقدرة البردقوش على النحافة أكثر من الشاي الاخضر فهو يساعد في التخلص من السمنة الى جانب احتوائه على العديد من الفوائد الاخرى.

-تنظيم الدورة الشهرية :

 

ظهرت قدرة البردقوش في تنظيم الدورة الشهرية حيث ثبت أنه يعمل على تنظيم هرمون البرولاكتين المسؤول عن انتظام الحيض وإدرار الحليب، هذا الى جانب قدرته على علاج تسمم الحمل والتخلص من آلام الدورة الشهرية بفعالية.

-خفض نسبة السكر بالدم :

 

في درسات أجريت مؤخرًا ثبت أن للبردقوش القدرة على خفض نسبة السكر بالدم باستخدام المستخلص المائي منه المحتفظ بالزيوت الطيارة، كما أن له القدرة على توسيع الشعب الهوائية وتخفيف حدة الصداع النصفي.

-علاج المفاصل:

 

يستخدم زيت البردقوش في علاج الام المفاصل والالام الروماتيزيمة كما أنه يساعد في طرد الغازات.

-يساعد في علاج زيادة نشاط الغدة الدرقية:

 

لعل أهم فوائد البردقوش أنه يساعد في علاج زيادة نشاط الغدة الدرقية، كما أنه يستخدم في التخلص من التوتر العصبي والقلق لما يحتوي عليه من مركبات الفلافونيد التي تعمل على أرتخاء الأعصاب.

-نزلات البرد:

 

يساعد البردقوش في علاج نزلات البرد والكحة كما يخفف من احتقان الحنجرة، وهو غني بالخصائص المضادة للجراثيم لذلك فهو يعالج مشكلات القصبة الهوائية والجيوب الانفية كما انه يخفف من حدة الصداع، وهو علاج فعال لحالات الربو والتهابات الشعب الهوائية كما أنه يساعد على تقليل افرازات المخاط.

فوائد البردقوش للهرمونات

نقدم لكم في هذه الفقرة ”فوائد البردقوش للهرمونات” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

 

فوائد البردقوش للهرمونات معروفة منذ القدم لأن البردقوش من أكثر النباتات التي كانت تستخدم في علاج الأمراض النسائية مثل اضطراب الهرمونات وهو فعال في ذلك، كما أنه له فوائد عدة سوف نستعرضها في هذا الموضوع.
عن البردقوش:

 

المردقوش أو البردقوش أو المردكوش، هو نوع نباتي عشبي معمر يتبع جنس المردقوش من الفصيلة الشفوية، وهو نبات عطري من مجموعة النعانيع. يستخدم على نطاق واسع في الصناعات الغذائية كتوابل مع اللحوم والخضراوات.
فوائد البردقوش للهرمونات:

 

البردقوش عشبة تحمي من اضطرابات الهرمونات خلال سن اليأس.

البردقوش فعال في إعادة التوازن الطبيعي لهرمونات التكاثر الذى يؤدي خللها بنقصها أو زيادتها إلى حدوث العقم عند الجنسين.

البردقوش له أثر فاعل في تنظيم هرمونات الرنين، وهرمونات الغدة الجاركلوية كهرمون الآلدوستيرون،

والبروستاجلاندين، إلى جانب أنه يُنظم هرمون البرولاكتين.

يستخدم البردقوش في علاج حالات عدم انتظام نزول الدورة الشهرية، وعُسر الطمث.

من فوائد البردقوش أنه يعيد الاتزان الهرموني في الجسم ككل.

يساعِد البردقوش في تنظيم دورة الهرمونات في عملية الأيض أو التمثيل الغذائي.

يزيد البردقوش تدفّق الحليب في ثدي المرأة المرضعة.

البردقوش يُنظّم هرمون البرولاكتين المسؤول عن انتظام إدرار الحليب.

يعمل البردقوش على علاج تكيس المبايض الذي يسببه اضطراب الهرمونات.

 

دراسة عن البردقوش:

 

نشرت دراسة في 9 شباط/فبراير عام 2015 في مجلة علوم التغذية البشرية عن دور البردقوش في إعادة التوازن الهرموني وتنظيم الدورة الشهرية عند المرأة، حيث أجريت الدراسة على خمس وعشرين امرأة ممن يعانون من اضطرابات هرمونية،

 

وقد تم فحص مستوى هرموناتهن قبل التجربة، ثم قمن بشرب شاي المردقوش مرتين يومياً؛ فأظهرت النتائج انخفاض في مستويات الأندروجينات الكظرية (هرمونات تفرزها الغدة الكظرية تعمل على تنظيم الخواص الجنسية)، كما وجدت أن البردقوش يوازن مستوى الهرمونات في الجسم وبالتالي يحمي من تكييس المبايض.

فوائد البردقوش الصحية:

 

من فوائد البردقوش أنه يحمي القلب من الأمراض.

البردقوش يخفف من آثار العلاج الكيميائي المصاحب للسرطان.

تناول البردقوش يقي من نزلات البرد ويقاوم الأمراض الموسمية.

للبردقوش تأثير إيجابي على الجهاز الهضمي فهو يعالج اضطرابات الهضم.

شرب البردقوش يمكن أن يساهم في تنظيم الأنسولين لدى مرضى السكري.

البردقوش يحسن من وظائف الرئة.

 

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” طريقة استخدام البردقوش لتنظيم الهرمونات” ونتمني ان تكون انالت أعجباكم وللمزيد من الفوائد والاضرار عن الاعشاب والنباتات زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

145

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *