فوائد الشيح

فوائد الشيح
بواسطة : Mahmoud MoOoka + -

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” فوائد الشيح ” فوائد نبات الشيح الطبية لمرضى السرطان ، طريقة استخدام نبات الشيح لعلاج السرطان ، فوائد نبات الشيح الطبية لمرضى السرطان ، نصائح لاستغلال فوائد “الشيح” ، تعرف الى فوائد الشيح منها علاج المشاكل النفسية ، فوائد الشيح للسكري ، فوائد الشيح للصحة والشعر والبشرة ، اهمية فوائد الشيح – معلومات رائعة عن فوائد الشيح للصحة ، الشيح وفوائده للصحة والجسم  ، 1 نبات الشيح وفوائدة ، 2 الفوائد الصحية لزيت نبات الشيح ، 3 نبات الشيح والثعابين ، 4 نبات الشيح والحمل ، 5 نبات الشيح والسرطان ، 6 أضرار الشيح ” كل ده في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

فوائد نبات الشيح الطبية لمرضى السرطان

نقدم لكم في هذه الفقرة ” فوائد نبات الشيح الطبية لمرضى السرطان ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

فوائد نبات الشيح الطبية لمرضى السرطان

 

فوائد نبات الشيح الطبية لمرضى السرطان مهمة وضرورية، وهي تدخل ضمن العلاجات الطبيعية التي يسعى اليها البعض عوضاً عن العلاجات الدوائية للتخلص من بعض الامراض والمشاكل الصحية ومنها بالطبع السرطان الذي يهدد الكثيرين بالوفاة.

 

والشيح من النباتات العشبية التي يتم استخدامها وادخالها ضمن العديد من وصفات الطب العربي لعلاج العديد من الامراض كالسكري والملاريا، وحالياً يتم التركيز بشكل اساسي على الدور الكبيرة والفعال الذي يلعبه نبات الشيح في علاج مرض السرطان وهو اخطر الامراض واكثرها حدة في ايامنا هذه.

فوائد نبات الشيح الطبية لمرضى السرطان

 

بحسب البحوث والدراسات الطبية الحديثة، تم التأكد من الفوائد التالية لنبات الشيح في علاج السرطان:

 

• نبات الشيح له قدرة كبيرة على قتل الخلايا السرطانية بنسبة تصل الى 98% خاصة بالنسبة الى مرض سرطان الرئة.

 

• استخدام نبات الشيح لعلاج مرضى السرطان لا يحمل اية اضرار او اعراض جانبية خطيرة كما قد يفعل العلاج الكيميائي.

 

• يساعد نبات الشيح على منع عمل الخلايا السرطانية واعادة التوازن الى الدورة الدموية في حياة الخلية المتحكمة بعملية تكاثر الاورام.

 

• نجد في نبات الشيح نسبة كبيرة من الحديد، الذي يعمل على منع انقسام الخلايا السرطانية و تضاعف حجمها في الجسم.

 

• يساعد منقوع الشيح في خلق بيئة غير ملائمة للخلايا السرطانية و استمراريتها وانتشارها في الجسم.
طريقة استخدام نبات الشيح لعلاج السرطان

 

يمكن الحصول على نبات الشيح من العطارين ومحلات التوابل والاعشاب الدوائية، ويوجد منه حوالي 300 نوع يمكن الاستفادة من مركباتها الصحية والطبية لعلاج السرطان.

 

وتعد الطريقة الافضل لتناول نبات الشيح هي بغلي اوراقه وشرب الماء المغلي منه، او عمل منقوع الشيح وشربه، لكن بالامكان سؤال البائع عن الطريقة الامثل لاستخدامه.

 

جدير بالذكر ان نبات الشيح هو من النباتات المعمرة ويمتاز برائحة عطرية قوية بسبب احتوائه على زيوت طيارة، وهو فعال في التخلص من ديدان المعدة وعلاج المغص والبلغم ويمكن استخدامه كنوع من البخور داخل المنزل للتخلص من الروائح الكريهة.

تعرف الى فوائد الشيح منها علاج المشاكل النفسية

نقدم لكم في هذه الفقرة ” تعرف الى فوائد الشيح منها علاج المشاكل النفسية ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد من الفوائد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

تعرف الى فوائد الشيح منها علاج المشاكل النفسية

 

لنبات الشيح عدّة أوجه للاستعمال، بدايةً يتم فصل أوراقها عن سيقانها وتجفيفها وتخزينها في عبواتٍ زجاجية داكنة اللون محكمة الإغلاق للحفاظ على المكوّنات الطبيعية، والزيوت الطيّارة في العشبة، وعند الاستخدام تُؤخَذ أقل من 30 غراماً من الأوراق المجففة وتوضع في نصف لتر من الماء المغلي وتُغطّى بإحكام، وتُترك لمدّة 10 دقائق تقريباً للحصول على منقوع عشبة الشيح دون خسارة أيٍّ من مكوناتها وخاصّةً الزيوت الطيارة.

 

ويمكن شرب كوبين من منقوع الشيح يومياً ولمدّة ستة أيام فقط. من الفوائدَ العديدة لنبات الشيح ما يلي:-

 

· تعالج أمراض الجهاز الهضمي، حيث تُستخدم أجزاء النّبات دون الجذور لحلّ مشاكل المعدة بما فيها المغص،

 

والإسهال، والإمساك، وتشنّجات الجهاز الهضمي، وضعف الهضم، ومشاكل ديدان البطن، والقيء المستمر.

 

· كما تُستخدم لتحفيز إفراز عصارة المعدة، والمادة الصفراء.

 

· تساعد على علاج آلام الظهر، والعِظام، والمفاصل، والتهاباتها الروماتيزميّة.

 

· هي مدرٌّ للدورة الشهرية ” الطَّمث ” المنحبس عند المرأة، وتساعد على حلّ مشاكل عدم انتظام الدورة الشهرية.

 

· تُنشّط عمل الكبد ووظائفه.

 

· تفيد في علاج الهستيريا، والصرع، والتشنّجات لدى الأطفال.

 

· تُستخدم جذور نبتة الشيح مع غيرها من المواد الطبيعيّة لعلاج المشاكل العقليّة والنَّفسية؛ كالاكتئاب، والوهن العصبي، ومرض الوسواس القهري باعتبارها مادّةً مهدّئة، كما تُستخدم لحلّ مشاكل الوهن، والتعب المستمر، والأرق، واضطرابات النوم والقلق؛ حيث إنّها تُعزّز الطّاقة والنشاط لدى الفرد.

 

· في بعض التطبيقات العلاجيّة كان يتمّ حرق أوراق الشيح ووضعها على نقاط الوخز بالإبر كطريقةٍ لإطلاق الطاقة.

 

· قد تُستخدم لتخفيف أعراض المشاكل الجلديّة كالحكّة الناتجة عن الحروق والندوب عن طريق تطبيق محلولها على المنطقة المُصابة مباشرة.

 

· كما تعالج البثور والحبوب والطفح الجلدي في البشرة.

 

· هي فاتحةٌ للشهيّة ومعزِّزة لعمل الدورة الدموية.

 

· تُستخدم في علاج الملاريا؛ حيث إنّها تحتوي على مصدر مُركب الأرتيميسينين الطبيعي، والذي تبيّنَ أنّ له خصائص مضادّة للملاريا، باعتباره علاجاً طبيعيّاً ذا سُميّة مُنخفضة وفعالية عالية لعلاج الملاريا.

 

· قد تُفيد في علاج بعض حالات السرطان؛ بسبب احتوائها على مركب مادة الأرتيميسينين أيضاً التي تحارب تكوّن خلايا السرطان في الجسم البشري.

 

· تُستخدم في صُنع عقار السانتونين الذي يطرد ديدان البطن وخاصّةً دودة الأسكاريس، وقد يُستخدم منقوع الشيح كحقنة شرجية.

 

· تعطي الشعور بالاسترخاء والرَّاحة النفسيّة والعقليّة، حيثُ تساعد كثيراً من المرضى على النَّوم بعُمق، كما تساعدهم على الحلم أثناء النَّوم، فالكثير من المرضى يعانون من اضطرابات النَّوم بسبب الضَّغط الكبير الذي يعيشون فيه، ويضطرون لأخذ الأدوية التي تمنعهم من الحلم وتصيبهم بالاكتئاب.

 

من محاذير استهلاك عشبة الشيح ما يلي :-

 

· تحتوي على مادة السانتونين وهي مادة سامّة، لذلك فإنّ الجرعات العالية من عشبة الشيح قد تتحوّل إلى مادّةٍ قاتلة إذا ما تمّ استهلاكها من قِبَل الأفراد.

 

· قد تنتج عن استهلاك عشبة الشيح بعض الأعراض كالغثيان والقيء ومشاكل في الإبصار عند بعض الأفراد؛ لذا ينصح بترك استهلاكها إذا ما ظهر أيّ عرضٍ من هذه الأعراض.

 

· قد يؤدّي استهلاكها من قِبَل النّساء الحوامل إلى الإجهاض؛ لأنّها تُحفّز حدوث الطَّمث وتسبب تقلّص الرَّحم.

 

· قد تُسبّب حساسيّةً لدى بعض الأفراد، وخاصّة لدى الأفراد الذين يُعانون من حساسيّة لنبات الأقحوان، والبابونج، والعديد من الأعشاب الأخرى، وكذلك للذين يُعانون من حساسيّة لنبات الكرفس، ونبات الجزر، والبندق، والزيتون، والخوخ، والكيوي أيضاً.

 

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ”فوائد الشيح ” ونتمني ان تكون انالت أعجباكم وللمزيد من الفوائد والاضرار عن الاعشاب والنباتات زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

124

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *