التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” فوائد قشر الموز المجفف للبشرة ” فوائد قشر الموز المجفف للبشرة ، ما هى فوائد عامة لقشر الموز، ما هى فوائد قشر الموز المجفف لشعر ، ما هى فوائد قشر الموز المجفف للشعر ، فوائد قشر الموز للبشرة ، فوائد قشره الموز او مطحون قشر الموز المجفف للبشره وقدرته علي تفتيح البشره وازاله اثار الندبات والحبوب ، قشر الموز الاسود للبشره ، خلطة قشر الموز لتطويل الشعر ، طريقة استخدام قشر الموز للبشرة ” كل ده في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

فوائد قشر الموز للبشرة

نقدم لكم في هذه الفقرة ”فوائد قشر الموز للبشرة” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

فوائد قشر الموز للبشرة

تفتيح البشرة ويَحميها من المؤثرات الخارجية.

 

يُساعد في التخلّص من حب الشباب عن طريق فرك بثور حب الشباب بقشور الموز.

 

يقشّر الموز بتغذية البشرة من المعادن والفيتامينات الموجودة فيه، وذلك بوضع قشور الموز على الوجه لفترةٍ من الوقت حوالي عشرين دقيقة.

 

يُساعد في التخلّص من السموم الموجودة في مسامات البشرة عن طريق المسك بقشور الموز وتنظيف مسامات البشرة فيه بفرك البشرة جيداً

 

يساعد على تبييض البشرة وإعطاء لونٍ صافٍ لها عن طريق خلطات يدخل في تركيبها قشور الموز

 

توجد في قشر الموز مواد مضادّة للأكسدة تحارب التجاعيد في البشرة والوجه وذلك عند وضع قشور الموز مع الحليب كقناع للوجه.

 

تُخلّص قشور الموز من الهالات والانتفاخات تحت وحول العينين عن طريق وضعها فور تقشيرها حول العين.

فوائد قشر الموز للبشرة

نقدم لكم في هذه الفقرة ”فوائد قشر الموز للبشرة” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد من الفوائد عن النباتات والاعشاب زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

فوائد قشر الموز للبشرة

 

قشر الموز

تحتوي قشرة ثمرة الموز الواحدة على معادن هامة لتغذية الجسم وهي البوتاسيوم والماغنسيوم والحديد والكالسيوم، كما تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامينات ب 6 ، ب 12 وتحتوي القشرة الواحدة على الكربوهيدرات وهي عنصر الطاقة الأساسي في الجسم والسكريات، لذلك ينصح الطبيب بتناول الموز لمرضى الأنيميا وفقر الدم

فوائد قشر الموز

من منا لم يهتم بقشر الموز وألقاه في سلة المهملات؟ بل إن البعض لا يقوم بغسلها أثناء تقشير الموز ، هذه القشرة لها فوائد عظيمة تعرّفوا عليها :

 

يساعد في تسهيل حركة الطعام داخل الأمعاء مما يساعد في عملية الهضم ويقلل من الشعور بـ الإمساك، وذلك لأنها تحتوي على ألياف قابلة للذوبان والبعض الآخر غير قابل للذوبان.

تقلل نسبة الكوليسترول الضار في الدم وتمنع من خطر الإصابة بأمراض القلب.

قشر الموز يحفز الدماغ على إفراز هرمون السعادة السيروتونين الذي يساعدنا على الشعور بالاسترخاء ويعالج الاكتئاب، وهذا لاحتوائه على مادة التربوتوفان.

من فوائد قشر الموز أنه يحتوي على مادة اللوتين التي تعمل كمضادات للأكسدة وتحمي عدسة العين من أمراض اعتمام عدسة العين أو الضمور البقعي.

 

فوائد قشر الموز للبشرة والجسم

 

هناك فوائد لقشر الموز يمكنكم اتباعها حتى تحصلوا على أفضل النتائج:

 

تدليك البشرة بقشر الموز يقلل من ظهور التجاعيد، لأنه يمنح البشرة الرطوبة الكافية والفيتامينات المهمة في تغذيتها.
زيادة إنتاج خيوط الكولاجين المهم للبشرة في إفراز الزيوت الطبيعية في الجلد، مما يحميها من علامات تقدم السن والشيخوخة.

يقلل من تهيج البشرة في حالة الإصابة بـ مرض الصدفية.

يقلل من حساسية الجلد والحكة الجلدية.

يسكن ألم لدغات الحشرات و البعوض ويعالج أثرها على البشرة.

يعالج الرؤوس السوداء وآثار حب الشباب ويعالج بقع الوجه الداكنة.

يخفف من الكدمات أو العلامات الزرقاء على الجلد.

يسكن الأماكن المؤلمة في الجسم، وهذا يفيدكم في حالة التعرض للإصابة بلف قشر الموز على الأماكن المصابة.

من فوائد قشر الموز احتوائه على إنزيمات تساعد على إخراج الأشواك البيضاء الصغيرة التي تعلق في أقدامنا ، عن طريق لف القدم بقشرة صغيرة من الموز ثم إخراج الشوكة منها، فهذه القشرة تعمل على ترطيب الجلد وتكسبه الليونة اللازمة لإخراج الأشواك.

من فوائد قشر الموز أيضا عمل مساج أو تدليك رائع للوجه والرقبة، فهو يساعد الجسم على الاسترخاء لأنه يخفف من الشد العضلي و الصداع .

يستخدم كمبيض للأسنان، ويمكنك وضع قشرة صغيرة من الموز على الأسنان وفركها.

فرك جفن العين بقشر الموز يحميها من التعرض لخطر أشعة الشمس فوق البنفسجية .

 

تلميع الأحذية: تساعد المياه والزيوت الطبيعية الموجودة في قشرة الموز على تنظيف الأحذية الجلدية، حيث تجعل الجلد لامعاً طرياً

تبييض الأسنان: فرك الجزء الداخلي ذو اللون الأبيض لقشرة الموز على الأسنان يجعلها أكثر بياضاً ولمعاناً
قناع للوجه: تحتوي قشرة الموز على إنزيمات تساعد على شد الجلد وترطيبه، لذا ينصح بعمل قناع منها على الوجه للحصول على بشرة نضرة.

لعلاج لدغة الحشرة: تساعد قشرة الموز على تخفيف الآلام الناتجة عن لدغات الباعوض والنمل وكذلك الطفح الجلدي والخدوش الصغيرة، كما تساعد أيضاً على علاجها.

علاج البثور: لعلاج البثور التي تظهر على الجلد يمكنك وضع قطعة من قشرة الموز على الجانب الخارجي ذو اللون الأصفر مع تثبيته بشريط لاصق، مع الحرص على استبدال القشرة بأخرى جديدة حتى يتم سقوط البثرة عن الجلد.
التخلص من حب الشباب: قم بفرك حب الشباب باستخدام الجانب الداخلي ذو اللون الأبيض لقشرة الموز، ثم اتركها عليها. وللحصول على نتائج جيدة لا تقدم على غسل الحبوب بعد إزالة قشرة الموز واكتفي فقط بالفرك.

 

تناولها ضمن وجبتك الغذائية لما تحتويه قشرة الموز من قيمة غذائية عالية وكذلك نكهة مميزة، يمكنك تناولها ضمن وجباتك الغذائية مثلما هو في آسيا والهند تحديداً، حيث تصبح عنصراً أساسياً في بعض الأطباق هناك.

 

تسميد وتلميع النباتات المنزلية يمكنك استخدام الجانب الداخلي لقشرة الموز في تلميع أوراق النباتات المنزلية، ولتغذية تلك النباتات يمكنك تقطيع القشرة قطعاً صغيرة واستخدامها كسماد بغرسها داخل الطمي بوعاء النبات حيث تساعد على محاربة حشرات “المن” التي تضر بالزرع.

 

تلميع الفضيات بعد تقطيع القشرة ووضعها في ماء ساخن يمكنك استخدام هذه القطع في تلميع الفضيات، حيث تحافظ قشرة الموز على رونقها وجمالها، ثم يتم مسحها بعد ذلك بقماشة نظيفة.

 

لطهي اللحوم: عند شي اللحوم يمكنك تتبيلها أولاً بإضافة قشر الموز المقطع صغيراً إلى عصير البصل والتوابل، حيث يساعد ذلك على عدم جفافها ويجعلها طرية، بالإضافة إلى النكهة اللذيذة التي تضاف إليها.

 

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ”فوائد قشر الموز المجفف للبشرة ” ونتمني ان تكون انالت أعجباكم وللمزيد من علاج الامراض بالاعشاب زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *