التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” طرق التخسيس بالأعشاب ” كل شىء عن أعشاب التخسيس . فوائد و أضرار انقاص الوزن بالأعشاب ، اقوى الاعشاب للتخسيس وحرق الدهون ، اعشاب التخسيس، طريقة مجربة لتخسيس بدون رجيم ، اعشاب التخسيس بأنواعها المختلفة.. وفوائدها في خسارة الوزن الزائد ، افضل اعشاب للتخسيس السريع و انقاص الوزن و إذابة الدهون ، أعشاب للتخسيس سريعه المفعول ، 10 أعشاب للتخسيس: لتنحيف الجسم وحرق الدهون بشكل طبيعي وفعال. أعشاب التخسيس التي تعمل علي إذابة الدهون ، الاعشاب الطبيعيه من افضل طرق التخسيس و حرق الدهون، 5 أعشاب سحرية لإنقاص الوزن في أيام ، اعشاب لانقاص الوزن  ” كل ده في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

5 أعشاب سحرية لإنقاص الوزن في أيام

نقدم لكم في هذه الفقرة ” 5 أعشاب سحرية لإنقاص الوزن في أيام ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد من علاج الامراض بالاعشاب والنباتات  زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

5 أعشاب سحرية لإنقاص الوزن في أيام

 

لطالما دخلت الأعشاب الطبية في العديد من العلاجات وخاصة في موضوع إنزال الوزن، وبعضها ما أثبت نجاحته وبعضها نتيجه لسوء الإستخدام وقلة المعرفة كان له آثار سلبية على الجسم، وحسب ما جاء في موقع “ويب طب” نقدم لكم في هذا المقال 5 أعشاب للتخسيس ومع ذكر الآثار الجانبية الإيجابية والسلبية التي قد تترتب على تناولها.

 

مع زيادة الوعي والمعرفة أصبحنا على دراية أكبر بالنهج الأفضل الذي يجب إتباعه لإنقاص الوزن والتخلص من السمنة، من إتباع نمط الحياة الصحي والنزول التدريجي للوزن عن طريق ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي وملائم ، والأهم من كل ذلك التحلي بالصبر لرؤية النتائج.

 

إلا أنه وللأسف لا زال الكثيرون ورغم درايتهم بمضار الطرق الأخرى على صحتهم ،إلا أن صبرهم القليل ، وحاجتهم لرؤية النتائج السريعة ، تجعلهم يستعجلون الأمور ويقومون بالبحث وتجريب طرق أخرى وجديدة، من رجيمات قاسية وسريعة ،حتى اللجوء لحبوب التنحيف والأدوية ،أو إستخدام أعشاب للتخسيس،

 

وبالطبع فانهم يدركون الحقيقة لاحقاً وبعد مواجهة المضار المترتبة على سوء الاستخدام ، وأقلها : الإكتئاب والشحوب والإرهاق والوهن وهبوط الضغط ،بالإضافة إلى الحقيقة المرة وهي أنهم يعودون إلى ضعف أوزانهم في أوقات قياسية ، فيبدأ البعض منهم بالبحث عن الطرق المثالية والعلمية الملائمة لهم.

 

ومن بين هذه الطرق والتي أصبحت دارجة ومستخدمة ويتم إرفاقها بنمط غذائي أو رجيم معين ،استخدامهم اعشاب التخسيس الدارجة والتي قد أثبت العلم وتأكد من إيجابيتها في إنزال الوزن ، وصنف الآثار الجانبية المترتبة على استخدامها ، وكيف يتم ذلك . وفيما يلي ندرج بعض من هذه الأعشاب التي قد يكون لها أثراً على عملية الأيض لديك أو على شهيتك :

 

1- القرفة :

من الأمور الإيجابية والتي تشتهر بها القرفة في تأثيرها على الصحة بأنها تمنع الإلتهابات وتعتبر مضادة للعديد من الفطريات والطفيليات، وتشكل مصدراً ممتازاً للألياف الغذائية، الحديد والكالسيوم، وناجمة في خفض مستوى السكر بالدم ،فقد أظهرت العديد من الدراسات أن من فوائد القرفة أنها تؤدي إلى إبطاء سرعة الهضم وإمتصاص الطعام في الأمعاء، مما قد يخفف من إرتفاع مستويات السكر في الدم.

 

كما وأنها تضيف نكهة حلوة إلى الأطعمة، والتي يمكن أن تساعد في تثبيط الرغبة الشديدة بتناول الأطعمة وخاصة ذات المذاق الحلو. وأثبت أيضاً أنها تساعد على نقل الدهون من الكبد بحيث يستطيع الجسم إستخدامها للحصول على الطاقة، و زيادة معدل عمليات أيض الدهون وحرقها بسهولة أكبر، وتخفيض الكولسترول السيء “LDL”. ومن هنا قد يكون لها دوراً كبيراً في تقليل الشهية ومكافحة الدهون في الجسم وبالتالي المساعدة على فقدان الوزن.

 

آثار جانبية :

 

على الرغم من أن استخدام القرفة قد يكون آمناً ،إلا أنه في بعض الحالات علينا الإنتباه وتجنب الإستخدام المنتظم والمفرط لها، فهذا قد يؤدي إلى هبوط ضغط الدم ، كما وأنها قد تشكل خطورة على السيدة الحامل أو المرضع أو على الأشخاص الذين يعانون الحساسية منها.

 

2- الزنجبيل:

لقد عرف الزنجبيل بأنه من أعشاب التخسيس وأنه أحد الاطعمة الصحية الفعالة في إنقاص الوزن. وهو يسمح ويساعد الأوعية الدموية بالتوسع وبالتالي يساعد على تحسين الدورة الدموية وهذا يمكن أن يعزز بشكل كبير من عملية التمثيل الغذائي.وتشير الدراسات إلى أنه من خلال تناول الأشخاص للزنجبيل فقد تفقد ما يصل الى 20 ٪ من الدهون أكثر من الذين لا يتناولونه.

 

ومن الفوائد الصحية العديدة للزنجبيل:

– يحتوي على نسبة عالية من الألياف وبهذا يسهل حركة الأمعاء ويساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم .

– يساعد في الوقاية من قرحة المعدة عن طريق تعزيز إفراز المخاط .

– يحسن ويساعد على الهضم فهو يحتوي على الأنزيمات التي تعمل كمحفزات للبروتينات لإفراز الأنزيمات الهاضمة وزيادة درجة حموضة المعدة.

– يستخدم الزنجبيل لمنع الغثيان وخاصة غثيان الصباح عند الحامل .

 

آثار جانبية : مع أن الزنجبيل يساعد على تخفيف الغثيان إلا أن تناول الكثير منه أيضا له تأثير معاكس فهو قد يسبب الغثيان .

 

3- الشاي الأخضر:

لطالما اشتهر الشاي الأخضر بأنه رقم واحد في أعشاب التخسيس ، وذلك ليس لإدرار البول بكثرة كما يعتقد البعض فهذا ليس مرتبطاً بحرق الدهون وخسارتها ، وإنما لأن معظم الأبحاث أثبتت دوره وتأثيره في تسريع وتعزيز عمليات الأيض وحرق الدهون في الجسم .

 

الشاي الأخضر يحتوي على مركبات تسمى بمضادات الأكسدة ، فئة من مضادات الاكسدة التي ارتبطت مع زيادة عملية التمثيل الغذائي والقدرة على تحفيز حرق الدهون. العوامل المسؤولة عن زيادة عملية التمثيل الغذائي في الشاي الاخضر هي على الارجح مادة الكافيين و مادة البوليفينول الموجودة في اوراق الشاي، وايضا لاحتوائه على مواد تسمى الكتيكين،

 

وهى مواد كيميائية نباتية تؤثر على عملية الايض.. في هذا السياق ، اشارت احدى الدراسات الى انخفاض بنسبة 4.6٪ من وزن الجسم في التجارب السريرية في فترة اكثر من ثلاثة اشهر على 70 شخصا ممن تناولوا خلاصة الشاي الاخضر .

 

آثار جانبية : الشاي الأخضر يمكن أن يخفف إحتباس الماء ،فهو مدر للبول ويحتوي على الكافيين ، ولهذا أيضا قد لا ينصح به لمن يعانون الجفاف أو مرضى ضغط الدم ، ومن الجدير ذكر بأنه إذا ما زاد عن حده فقد يسبب الإسهال والعصبية.

 

4- بذور الكتان:

تحتوي بذور الكتان كمية عالية من الألياف وكمية منخفضة من الكربوهيدرات ( السكر) .ومن هنا أصبحت تدرج ضمن أعشاب التخسيس وتدخل ضمن خطط تخفيض الوزن، في حين أن محتوى الدهون في بذور الكتان هو في النهاية عالي إلا أنه من الدهون الجيدة للجسم ، وهذا ما جعلها خيارا ممتازا سواء بالنسبة للصحة او لفقدان الوزن.

 

تحتوي بذور الكتان بالإضافة للألياف على مادة صمغية ، وعند نقعها بالماء واكلها فهي تساعد على إمتلاء المعدة وبالتالي الإحساس بالشبع وتقليل كمية الطعام المتناولة خلال اليوم .

 

بذور الكتان تساعد في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب كما أثبت العلم، فهي مصدر غني للأوميغا 3 والأحماض الدهنية والألياف المفيدة لتعزيز صحة القلب وتقليل ضغط الدم وتخفيض نسبة الكولسترول السيء في الجسم ، كما وأثبت بأن قشرتها لها دور كبير في محاربة السرطان والوقاية منه.

 

5- الجينسنغ:

يعتبر الجينسنغ من أعشاب التخسيس الطبية التي تساعد على زيادة إفراز الطاقة في الجسم والقدرة على التحمل وبالتالي محاربة التعب والإرهاق،

 

وبهذا قد تساعدك على زيادة معدل نشاطك وقيامك بالنشاط البدني الضروري واللازم لتخفيف وزنك، بالإضافة إلى ما أثبتته الأبحاث من دورها في خفض مستويات السكر في الدم وبالتالي المساعدة على فقدان الوزن،

 

وهي كما القرفة تساعد أيضاً في نقل الدهون من الكبد بحيث يستطيع الجسم إستخدامها للحصول على الطاقة وزيادة معدلات الأيض في الجسم وتقليل نسبة الكولسترول السيء في الدم .

اعشاب التخسيس طريقة مجربة لتخسيس بدون رجيم

نقدم لكم في هذه الفقرة ”اعشاب التخسيس طريقة مجربة لتخسيس بدون رجيم  ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد من فوائد الاعشاب واضرارها زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

اعشاب التخسيس طريقة مجربة لتخسيس بدون رجيم

 

اعشاب التخسيس هي عبارة عن اعشاب طبيعية ثبتت من خلال التجارب العديدة قدرتها علي حرق الدهون وانقاص الوزن في ظل إتباع نفس النظام الغذائي للشخص، وهذا سر قدرتها علي عمل تخسيس بدون رجيم. لكن هذا ليس مبرراً للاستمرار في إتباع نفس العادات الغذائية الخاطئة، بل المقصود هو مضاعفة قدرة الرجيم المتبع والتمارين الرياضية التي يتم ممارستها للحصول علي نتيجة فعالة وسريعة بأقل مجهود ممكن.

 

وفي الوقت نفسه يقول الخبراء والمتخصصين أنه يمكن من خلال التوقف عن إتباع بعض العادات الخاطئة والتوقف عن تناول وشرب أشياء معينة مثل المشروبات الغازية والأطعمة المقلية وقلة شرب الماء وقلة الحركة بالتزامن مع شرب اعشاب التخسيس التي سيتم ذكر أهمها في هذا الموضوع يمكن أن تساهم في حرق الدهون وهذا هو القصد من عمل تخسيس بدون رجيم أو بدون حرمان.

 

أما بخصوص ممارسة التمارين الرياضية فلا يتوقف الامر فقط علي ممارسة رياضات معينة، بل يمكن فقط من خلال المشي لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة و 30 دقيقة يومياً أو زيادة الحركة بشكل عام أن ينقص الوزن بصورة كبيرة. والآن نعود لموضوعنا ونعرض لكي سيدتي أشهر اعشاب التخسيس وأكثرها قدرة علي حرق الدهون وعمل تخسيس بدون رجيم

 

1- اخلطي عصير ½ ليمونة مع ½ ملعقة من الكمون وملعقة صغيرة من الزنجبيل وبعض أوراق النعناع بحيث يتم غلي المقادير وتصفيتها وشربها مع ملاحظة أن هذه المقادير تصلح لعم 2 كوب.

 

2- انقعي ملعقة كبيرة من الميرميه في الماء المغلي لمدة 10 دقائق إلي 15 دقيقة ومن ثم قومي بشربها في المساء بدلاً من تناول وجبة العشاء، وللحصول علي أفضل نتيجة يمكن تناول كوب آخر قبل تناول وجبة الغداء بمدة 60 دقيقة. و يرجي عدم غلي الميرميه في المياه لأن فائدتها تكمن في فائدة الزيوت الطيارة التي تتبخر مع بخار الماء، لذلك ينصح بغلي الماء وسكبه علي الميرمية وتغطية الكوب وتركه قليلاً ومن ثم شربه.

 

3- اخلطي مقدار 2 ملعقة من البابونج والميرميه وعشبة إكليل الجبل علي كوب ماء واغلي الخليط واشربيه علي الريق بدون اضافة سكر، هذه من أشهر خلطات اعشاب التخسيس ويطلق عليها في بعض الدول العربية خلطة أم سلطان.

 

4- انقعي ليمونة بعد تقطيعها إلي حلقات مع القليل من الكمون في الماء طوال الليل بحيث يتم شربها في الصباح علي الريق (أي بمعدة فارغة وقبل تناول الإفطار).

 

5- قومي بإضافة مقدار ملعقة صغيرة من النعناع والمركوش والشمر علي لتر من الماء واشربي فنجان واحد يومياً في المساء لمدة 60 يوم أو حتى الحصول علي النتيجة المطلوبة.

 

6- اشربي 2 كوب من الينسون الدافئ بدون سكر بحيث يتم إضافة ملعقة صغيرة من الينسون علي كل كوب ماء قبل تناول وجبة الإفطار وقبل تناول وجبة الغداء.

 

7- اشربي 2 فنجان من مغلي زهور البابونج بدون إضافة سكر قبل تناول وجبتي الإفطار والغداء لمدة 60 يوم، فهذه الخلطة تساعد علي حرق الدهون.

 

8- اشربي 2 كوب من مستحلب القصعين الدافئ من دون تحليته بالسكر لمدة 60 يوم، بحيث يتم إضافة ملعقة صغيرة من المستحلب علي كوب من الماء.

 

9- قومي بنقع 3 ملاعق متوسطة الحجم من الشمر في كوب من الماء المغلي لمدة تزيد عن 60 دقيقة، بحيث يتم تصفية الكوب وشربه وذلك لمرة واحدة في اليوم.

 

10- واظبي علي شرب كوب واحد يومياً من الشاي الأخضر أو الشاي الأخضر الصيني يومياً فهو يساهم في عمل تخسيس بدون رجيم.

 

اعشاب التخسيس تستخدم منذ القدم في حرق الدهون وفي عمل تخسيس بدون رجيم، فكانت ولازالت جزء لا يتجزأ من الطب التقليدي فضلاً عن استخدامها منذ القدم في علاج الأمراض. وما دامت ليست هناك حساسية تجاه نوع معين من الأعشاب أو تحذير طبي من تناولها فلا مشكلة من تجربتها.

 

لكن تجدر الإشارة هنا إلي عدم تناول جميع هذه الوصفات في الوقت ذاته، بل يمكن من خلال اتباع نظام غذائي قليل الدهون وزيادة الحركة أن تؤثر المواظبة علي وصفة واحدة مما تم ذكرها علي المساعدة في انقاص الكثير من الوزن.

 

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” طرق التخسيس بالأعشاب” ونتمني ان تكون انالت أعجباكم وللمزيد من علاج الامراض بالاعشاب والنباتات زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *