علاج ضيق التنفس بالأعشاب

علاج ضيق التنفس بالأعشاب
بواسطة : Mahmoud MoOoka + -

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” علاج ضيق التنفس بالأعشاب ” 9 أعشاب لعلاج ضيق التنفس عند النوم ، وصفات طبيعية رائعة لعلاج حالات ضيق التنفس والنهجان ،  أسباب الإصابة بالنهجان وضيق التنفس ، ماهى طرق علاج ضيق التنفس وماهى اسباب ضيق التنفس ، طرق علاج ضيق التنفس ، اعشاب طبية مذهلة في علاج ضيق النفس ، علاج ضيق التنفس بالأعشاب ، كيفية علاج ضيق التنفس بالأعشاب وبأحسن الطرق ، ضيق التنفس و علاجه طبيعيا و بالاعشاب واسباب ضيق التنفس عند الحامل و الاطفال ” كل ده في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات “

9 أعشاب لعلاج ضيق التنفس عند النوم

نقدم لكم في هذه الفقرة ”9 أعشاب لعلاج ضيق التنفس عند النوم ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد  من علاج الامراض بالاعشاب زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

9 أعشاب لعلاج ضيق التنفس عند النوم

 

1- زيت السمسم، من خلال غليه مع كوب ماء وشربه قبل الذهاب للنوم. شرب مغلي أوراق الجوافة بعد أن يتم نقعها ليلة كاملة.

2- مزيج من أوراق الزعتر والجوافة مع إضافة القليل من العسل لهما وأكلها يومياً.

3- شرب كوب من مغلي أوراق اللبلاب يومياً مع إمكانية تحليته.

4- صباحاً على الريق شرب كوب من منقوع القرنفل ولمدة أسبوعين.

5- هرس بضع فصوص من الثوم والبصل وإضافتها لعصير الجزر.

6- مزج كل من مسحوق الزنجبيل والحلبة وغليها في الماء وشرب كوبين منه يومياً.

7- يعتبر الفلفل الأحمر من العلاجات الفعالة في التغلب على ضيق التنفس.

8- ثمار الرمان والغني بحمض الأسكوربيك، والذي يعمل كمضاد للالتهابات، ويفضل تناول الرمان على شكل عصير.

9- عشبة الكرات والمضاف إليها كمية قليلة من العسل، وتناولها صباحاً قبل وجبة الإفطار.

وصفات طبيعية رائعة لعلاج حالات ضيق التنفس والنهجان

نقدم لكم في هذه الفقرة ”وصفات طبيعية رائعة لعلاج حالات ضيق التنفس والنهجان ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

 

وصفات طبيعية رائعة لعلاج حالات ضيق التنفس والنهجان

 

من الطبيعي أن تعانى من ضيق التنفس والنهجان عند بذل مجهود كبير فوق المعتاد كممارسة الرياضة أو تسلق مرتفع عالي أو نظرا لقلة الأكسجين في المكان الذي تتواجد فيه، في هذه الحالات يستمر ضيق التنفس لفترة قصيرة ثم يعود التنفس إلى طبيعته بالتدريج.

 

ضيق التنفس مشكلة شائعة تحدث لدى الكثير من الناس من وقت لآخر، وهذه الحالة تعنى وجود صعوبة أثناء التنفس والشعور بالاختناق.

 

أسباب حدوث ضيق التنفس

 

ضيق التنفس والنهجان يمكن أن يحدث وفقا للعديد من الأسباب منها الأنيميا (فقر الدم)، وجود مشاكل في الجهاز التنفسي، التهاب الشعب الهوائية المزمن، أمراض القلب، وأمراض الحساسية.

 

معظم حالات ضيق التنفس لا تكون خطيرة ولكن لابد من زيارة الطبيب المختص إذا حدثت فجأة وبدون أي مقدمات، وكذلك حدوثها في أوقات الراحة عند عدم بذل أي مجهود، أو عند حدوث بعض الأعراض مثل الحمى، وجود آلام بالصدر والحنجرة.

 

يمكنك إتباع بعض الوصفات الطبيعية لعلاج حالات النهجان وضيق التنفس، وكذلك استشارة الطبيب المتخصص في الحالات الشديدة للتشخيص وإعطاء العلاج الملائم.

 

تناول القهوة السوداء

 

كوب من القهوة السوداء يساعدك على علاج ضيق التنفس. تحتوى القهوة على مادة الكافيين التي تعمل على راحة واسترخاء الجهاز التنفسي وتحيسن وظائف عمل الشعب الهوائية، بالإضافة لذلك علاج حالات أزمة الربو.

 

تناول من كوب إلى كوبان من القهوة السواء لعلاج حالات ضيق التنفس والنهجان وتجنب تناولها بإسراف لأن الإسراف في تناولها يعمل على رفع ضغط الدم وزيادة معدل ضربات القلب.

 

الزنجبيل

 

الزنجبيل وصفة طبيعية رائعة لعلاج حالات آلام الصدر وانسداد الشعب الهوائية والتي تسبب حالات ضيق التنفس.

 

يحتوى الزنجبيل على العديد من المكونات والمركبات التي تعالج حالات ضيق التنفس، بالإضافة لذلك يساعد الزنجبيل على محاربة عدوى الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي واحتقان الحلق.

 

قم بتناول من كوبان إلى ثلاثة أكواب من الزنجبيل يوميا. قم بإضافة ملعقة واحدة من الزنجبيل المطحون إلى كوبان من الماء المغلي.

 

غطيه واتركه لمدة من خمس دقائق إلى عشر دقائق، ثم أضف القليل من العسل إليه وقلب جيدا.

 

أيضا يمكنك مضغ عشب الزنجبيل المقطع للتخلص من حالات ضيق التنفس والنهجان.

 

تناول جذر الشمندر

 

إذا كنت مصاب بضيق التنفس نتيجة للإصابة بالأنيميا أو نقص الحديد في الدم، يُنصح بتناول جذر الشمندر.

 

يحتوى جذر الشمندر على نسبة عالية من الحديد، هذا بالإضافة لاحتوائه على الألياف النباتية، الكالسيوم، البوتاسيوم، والعديد من الفيتامينات الأخرى.

 

قم بعمل عصير مكون من ثمرة شمندر متوسطة الحجم، ثلاث جزرات، والقليل من السبانخ، ونصف ثمرة بطاطا، وتناول هذا العصير يوميا.

 

أو قم بشوى ثمرة أو ثمرتين من الشمندر، ثم اتركهم حتى يبردوا.

 

اهرسهم ثم تناولهم مع الملخ والفلفل. يمكنك أيضا تناول الأطعمة الغنية بالحديد.

 

الشمر

 

وفقا للعديد من الأبحاث الطبية حول حالات ضيق التنفس، أثبتت هذه الأبحاث أن تناول الشمر يساعد على التخلص من ضيق التنفس وكذلك تحسين حالة الجهاز التنفسي.

 

يحتوى الشمر على العديد من المركبات الطبيعية التي تعمل على إذابة البلغم والذي يقوم بسد الشعب الهوائية وكذلك علاج الالتهابات الشعبية والكحة، وكذلك علاج حالات فقر الدم (الأنيميا) نظرا لاحتوائه على نسب عالية من عنصر الحديد.

 

قم بإضافة ملعقة واحدة كبيرة من بذور الشمر على كوب من الماء المغلي، غطي الكوب واتركه لمدة من خمس دقائق إلى عشر دقائق، ثم أضف إليه القليل من العسل وتناوله.

 

يتم تناول هذا المشروب من مرتين إلى ثلاثة مرات يوميا للعمل على القضاء على مشكلة النهجان وضيق التنفس.

 

كما يمكنك مضغ ملعقة من بذور الشمر الجافة.

 

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ”علاج ضيق التنفس بالأعشاب ” ونتمني ان تكون انالت أعجباكم وللمزيد من علاج الامراض بالاعشاب زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

91

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *