التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” فوائد قشر البرتقال للوجه ” فوائد قشر البرتقال للبشرة.. أقنعة مفيدة للتبييض  ، تعرف على فوائد قشر البرتقال لبشرة صحية ، فوائد أخرى لـ قشر البرتقال ، فوائد قشر البرتقال الصحية والجمالية و طريقة تجفيفه ، اهم خلطات قشر برتقال للوجه ، 5 خلطات طبيعية بسيطة وفعّالة من قشور البرتقال لبشرة نضرة ونقية ، ما هي فوائد قشر البرتقال للبشرة ، فوائد قشر البرتقال للبشرة ، فوائد قشر البرتقال للبشرة الجافة و الدهنية و الحساسة ، فوائد قشر البرتقال للاسنان ، قشر البرتقال للوجه تجربتي، فوائد قشر البرتقال المجفف ، قشر البرتقال للتبيض  ” كل ده في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

فوائد قشر البرتقال للبشرة الجافة و الدهنية و الحساسة

نقدم لكم في هذه الفقرة ” فوائد قشر البرتقال للبشرة الجافة و الدهنية و الحساسة ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

فوائد قشر البرتقال للبشرة

 

فوائد قشر البرتقال للبشرة و ايضا لب البرتقال عظيمة جدا ، فالكليستمتع بتناول البرتقال في كل الأوقات، لكن هل فكرت مرّة بفرك وجهك بشريحة من البرتقال أو مسكه بعصيره؟

 

إذا كان جوابك النفي، عليك أن تجربي ذلك فوراً، وتلاحظي ما سيقدمه البرتقال من نضارة سيجعلك تلجأين له دائماً.

 

إن البرتقال مخزن كبير لفيتامين C المعروف بقدرته على تحسين صحة الجلد بشكل عام وجعله مفعماً بالشباب، لكن خواصه فيما يتعلق بإشراق البشرة لا تنتهي.

 

لذلك سنقدم بعض خطوات الجمال الممتازة لتحسين بشرتك باستخدام البرتقال، المكون الطبيعي والمتوافر دائماً بعكس المنتجات التجارية الباهظة التي تحوي مواداً كيميائية ضارة تخرب البشرة مع الاستعمال الطويل.

ما هي فوائد قشر البرتقال للبشرة

 

1. عكس عمليات التقدّم بالسن

 

ذلك صحيح تماماً، فإن دهن الوجه بعصير البرتقال أو فركه بشريحة منه، فعال جداً في صيانة مظهر التجاعيد والجلد المترهل، وذلك بسبب التركيز الكبير لفيتامين C، الذي يساهم في انتاج الكولاجين، وهو بروتين يحافظ على الجلد مرناً ورطباً.

 

عند التقدم بالسن، ينخفض انتاج الكولاجين ما ينتج عنه تشكل التجاعيد، لذلك من الآن، توقفي عن أموالك على الكريمات لمنع ظهور التجاعيد واستخدمي بدلاً عنها البرتقال الذي أظهرت الدراسات أن تناوله كوجبة خفيفة يظهرك بمظهر أكثر شباباً، حيث يزودك بحمض الفوليك، الحموض الدهنية، البيكتين، الفلافونويد، والكثير من مضادات الأكسدة. التي تجعل هذه الفاكهة اللذيذة مبهجة للبشرة.

 

2. قولي وداعاً لحب الشباب

 

يمكن أن يقدم عصير البرتقال مساعدة عظيمة لمن يعاني من ظهور حب الشباب في الوجه، حيث أنه من خيرة فاكهة الحمضيات التي تتعامل بشكل جيد في علاج الحبوب، حيث يمكن مسح وجهك بماسك من عصير البرتقال، عصير الليمون وأوراق النعناع معاً، اتركيه لنصف ساعة ثم اشطفيه بماء بارد.

 

يقوم هذا الماسك بفتح المسام وتطهير الجلد من الداخل ليمنحك بشرة نقية في الخارج.

 

3. إعادة الحياة للبشرة وتجديدها

 

افركي وجهك بشريحة برتقال أو امسكيه بعصير البرتقال، ذلك سينشط الجلد خلال مدة قصيرة، بالاضافة الى أن ذلك يقلص المسام المتوسعة ويسيطر على السطوح الدهنية الموجودة هناك.

 

يمكنك وضع عصير البرتقال في قالب الثلج، واستخدام مكعبات البرتقال المثلجة لفرك الوجه الشاحب المتعب لاعادة النضارة له

 

4. بشرة فاتحة ومتألقة

 

ادعكي وجهك بشريحة برتقال واشطفيه بعد 10دقائق، ذلك يساعد في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، عند الاستعمال المنتظم.

 

ويمكن اضافة اللبن الخاثر الى عصير البرتقال ودهنه على الوجه والرقبة، لمدة 20 دقيقة لينتقع الجلد قبل شطفه، وبعدها ستلاحظين تأثيرات تفتيح رائعة وتعزيز للمعان وجهك، ونقائه بطريقة طبيعية.

 

5. قشور البرتقال وتأثير سحري على البشرة

 

بعد أكل البرتقال لا تتخلصي من القشور أبداً، حيث يمكن أن تكون مفيدة بشكل كبير، قومي بتجفيفها في الشمس وطحنهم لبودرة ناعمة لاستخدامها في تقشير الوجه.

 

ويمكنك خلطها مع الحليب أو الخاثر، ودهن وجهك بالخليط لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بماء بارد، هذا الماسك المطهل يقشر الجلد ويتخلص من الميت منه، يتغلغل عميقاً ويتخلص من كل الأشكال غير المرغوبة كالتصبغات، البقع الداكنه، البقع التي تظهر مع التقدم بالسن، ندوب حب الشباب من الوجه.

اهم خلطات قشر برتقال للوجه

نقدم لكم في هذه الفقرة ”اهم خلطات قشر برتقال للوجه ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

اهم خلطات قشر برتقال للوجه

 

يتميّز البرتقال، بفوائده الصحيّة وقيمته الغذائيّة الكبيرة، نظراً للفيتامينات التي يحتوي عليها ويعطيها للجسم، ويشتهر كثيراً بقدرته في التغلّب على امراض “الشتاء” اي الزكام، ونزلات البرد وعوارضها العدّة. فيصار الى اعتماده كمشروب يوميّ لاعطاء الجسم مزيداً من الطاقة والنشاط.

 

في المقابل، ان فوائد البرتقال لا تقتصر فقط على الصحّة بل تشكل ايضاً الناحية الجمالية، فهو يُنصح به ايضاً للعناية بالبشرة والحصول على اطلالة نضرة تماماً، الا ان المفاجأة لا تكمن في فوائد البرتقال من خلال تناوله او تحويله الى عصير ومشروب يوميّ، انّما في الفوائد الموجودة في قشر البرتقال التي عادة يُقدم الشخص على رميها من دون ان يعلم ان لهذه القشرة بالذات فوائد جماليّة كثيرة، وخلطة طبيعية لها نتائجها الايجابيّة الفعّالة على البشرة. لذا ستعرفك ياسمينة على فوائد قشر برتقال للوجه وكيفية الاستفادة منها بدل رميها عشوائيّاً.

 

ان قشر البرتقال، يمكن ان يتحوّل الى ماسك او كريم تجميلي فعّال، فهو يستعمل لمعالجة الحروق والكدمات، والندب والاسوداد ايضاً الناجم عن اشعة الشمس وغيرها من الاسباب. كما انه يعمل على تقليل مسامات البشرة وتنظيفها جيّداً من الجراثيم التي تتراكم فيها.

 

هذا ويساعد قشر البرتقال ايضاً على تفتيح لون البشرة، وتقشير طبقة الجلد الميّتة والخلايا التالفة، بالاضافة الى دوره في ازالة الشوائب والعيوب مثل حبّ الشباب والرؤوس السوداء والبثور، لتنعمي باطلالة صافية ونضرة ولامعة، مليئة بالثقة. وكلّ هذه النتائج الايجابيّة تعود الى الفيتامينات الكثيرة الموجودة في البرتقال وقشره والتي تنعكس بفوائدها على البشرة.

 

ومن الماسكات التي يتكوّن منها قشر البرتقال:

 

ماسك قشر البرتقال والزبادي: هنا عليك ان تخلطي هذين المكوّنين معاً، وتدهنين بشرتك بهذا الماسك وتتركيه لحوالي العشرين دقيقة قبل غسله جيّداً للحصول على بشرة نقيّة وصافية.

 

ماسك قشر البرتقال والعسل: ان هذه الخلطة بدورها لها فوائد جماليّة كثيرة خصوصاً مع وجود العسل الذي يشتهر بقيمته الغذائية والجماليّة. لذا قومي بخلط مسحوق قشور البرتقال مع العسل والقليل جدّاً من عصير البرتقال وضعي هذا الماسك على بشرتك لتتمتعي بفوائده الكثيرة.

 

هذا ويمكنك ايضاً ان تعتمدي خلطة قشر البرتقال وماء الورد او خشب الصندل، التي بدورها ستريحك من مشاكل كثيرة تعترض صفاء وجمال اطلالتك.

 

فوائد أخرى لـ قشر البرتقال

يساعد على الوقاية من حساسية الأسنان كما يساعد على تبييض الأسنان.

يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة.

يساعد على علاج بعض الالتهابات مثل التهاب الشعب الهوائية.

يعمل على الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا.

يعمل على مقاومة العدوى.

يساعد على التخلص من الحشرات والذباب والنمل.

يساعد على تقوية العظام.

يزيد من مناعة الجسم ويقاوم العدوى.

 

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ”فوائد قشر البرتقال للوجه ” ونتمني ان تكون انالت أعجباكم وللمزيد من الفوائد والاضرار عن الاعشاب والنباتات  زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *