ما هي أعراض انخفاض ضغط الدم

ما هي أعراض انخفاض ضغط الدم
بواسطة : shahira + -

ما هي أعراض انخفاض ضغط الدم .من اكثر الامراض التى يعانى منها الكثير من البشر فى الوقت الحالى هى امراض الضغط . ويعد ارتفاع ضغط الدم من اكثر الامراض التى تؤثر بالسلب على صحة الانسان لذا يجب على الجميع ان يقوموا باختبارات صحية من فترة الى اخرى لكى يحافظوا على سلامة صحتهم والان فى هذة المقالة سوف يقدم موقع لحظات عن كل ما هو جديد ومميز ومتوقع عن ماذا تفعل عند هبوط الضغط تابعونا الى اخر المقالة .

ما هو هبوط ضغط الدم

ويعنى هبوط ضغط الدم بأنة :

هبوط ضغط الدم هو حالة مرضية تتسبب في الإصابة بالإغماء، أو الدوار، الأمر الذي يؤدي إلى حرمان الدماغ وأعضاء الجسم الحيوية من نسبة كبيرة من الأكسجين، مما يتسبب في حالة صحية خطرة تسمى بالصدمة،

وذلك بسبب العديد من الأسباب المرضية، أو الأسباب العرضية، ولا يعتبر هبوط ضغط الدم مشكلة خطيرة، ولكنه يشير إلى وجود مشكلة أخرى تتسبب في مشاكل في القلب، وسوف نذكر في هذا المقال أسباب وأعراض هبوط ضغط الدم.

ما هى اعراض هبوط ضغط الدم

هناك العديد من الأعراض التى تؤدى الى هبوط ضغط الدم ومن بين هذة الاعراض هى :

الشعور بالدوار.

عدم انتظام ضربات القلب.

ألم في الرأس.

الشعور بألم في الصدر.

الغياب عن الوعي.

اضطرابات في الهضم.

ألم مستمر في أعلى الظهر.

ارتفاع في درجة الحرارة تصل إلى 38 درجة مئوية.

الإصابة بضيق في التنفس.

الإسهال المستمر.

الاستفراغ.

صعوبة في التبول.

إرهاق وإجهاد.

تشوش في الرؤية.

براز أسود اللون.

ما هى اسباب هبوط الضغط

هناك العديد والكثير من الأسباب  التى تؤدى الى هبوط ضغط الدم ومن بين هذة الاسباب العديدة :

الحمل: يعتبر الحمل أحد الأسباب التي تؤدي إلى هبوط ضغط الدم بسبب معاناة الحامل من توسع الأوعية الدموية طوال فترة الحمل.

أمراض القلب: التعرض إلى بعض المشاكل في صمام القلب، مما يتسبب في نقص ضخ الدم إلى كافة أجزاء الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى هبوط ضغط الدم.
مشاكل في الغدد الصماء: انخفاض نسبة السكر في الدم، والإصابة بالعديد من المشاكل في الغدة الدرقية يتسبب في هبوط ضغط الدم أقل من المعدل الطبيعي.

الجفاف: فقدان الجسم لكميات من المياه تزيد عن نسبة الماء التي يمتصها يتسبب في الإصابة بالجفاف، مما يتسبب في نقص كمية الدم التي يضخها القلب إلى كافة أجزاء الجسم، وبالتالي هبوط ضغط الدم.

خسارة الدم: إذا تعرض جسم الإنسان إلى نزيف حاد وخسر نسبة كبيرة من الدم، فإن كمية الدم في الأوعية الدموية تقل، الأمر الذي من شأنه أن يتسبب في هبوط في ضغط الدم.

الإصابة بالعدوى البكتيرية وتسمم الدم: عندما يصيب الدم العدوى البكتيرية، فإنها تسبب في هبوط حاد في ضغط الدم، الأمر الذي يشكل خطراً على صحة الإنسان.

الآثار الجانبية لبعض العقاقير الطبية: مثل: الحبوب المدرة للبول، أو المستعملة في علاج مرض باركنسون، أو العقاقير المضادة للاكتئاب، أو العقاقير المنشطة جنسياً مثل الفياغرا.

تناول الأطعمة التي تفتقر إلى بعض الفيتامينات: مثل فيتامين ب12، الأمر الذي يتسبب في قلة إنتاج كريات الدم الحمراء، وبالتالي الإصابة بفقر الدم الذي يؤدي إلى هبوط ضغط الدم.

 

وللمزيد من الاشعار والقصص والحكايات وازياء للحوامل واكل وشراب وقران واذكار وادعية تابعونا على موقعنا الذى يدعى موقع لحظات سوف تجدون كل ما هو جديد ومميز

108

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *