فوائد الكركم للمعده

فوائد الكركم للمعده
بواسطة : shimaa omar + -

فوائد الكركم للمعده , الكركم له فوائد كثيره ومميزه ومن خلال هذه المقاله المميزه سنتعرف على فوائد الكركم للمعده , الكركم له فوائد واستخدامات كثيره ومميزه سنتعرف عليها , فوائد الكركم للمعده  , وسنتعرف على الكركم وما هو الكركم , الكركم الكثير من الناسا يستخدموه على الكثير من الاشياء لكنهم لا يعرفون فوائده , لذلك ستجدو فى هذه المقاله المميزه ستجدو اهم المعلومات عن الكركم واهمة فوائد واستخدامات الكركم , فوائد الكركم للمعده  .

الكركم

ما هو الكركم وما الموطن الاصلى للكركم ؟ الكركم له فوائد كثيره ومختلفه سنتعرف على الكركم واهم المعلومات عن الكركم وكل ما يخص الكركم من خلال هذه الفقره .

الكركم

الكركم بهارٌ يُستخدم على نطاقٍ واسعٍ جداً في تنكيهِ مُختلفِ أنواع الأطباق في العالم، ولا سيَّما في الأطباق الهنديَّةِ، والعربيَّة، ويُستخدمُ أيضاً كنوعٍ من الملوّنات الطبيعيَّةِ للأرز، والأطعمةِ المُختلفة. يتوفر الكركم بشكلين، إمَّا مسحوقاً، أويُستخرج من تحت الأرض وجذره يُشبه الزنجبيل إلّا أنَّ لونه يكون أصفرَ مائلاً إلى اللون البرتقاليّ.

وله استخداماتٌ أُخرى غير الطهي، إذ يوجدُ فيه الكثير من المواد الفعّالةالتي تعالج العديد من الأمراض، بالأخصّ الأمراض المتعلّقة بالمعدة.

فوائد الكركم للمعدة

الكركم له فوائد كثيره على المعده , من خلال هذه الفقره المميزه ستجدو اهم فوائد الكركم على المعده فوائد الكركم للمعدة , سنتعرف على اهم فوائد الكركم .

فوائد الكركم للمعدة

  • يُعالج عسر الهضم: أظهرت الدراسات والأبحاث أنَّ الكركم يُساعدُ في إطلاق المادة الصفراء، عن طريق تحفيز المرارة في الجسم التي تُساعدُ في هضم الطعام، وتمتصّ الدهون، والفيتامينات التي تذوبُ في الأمعاء الدقيقة.

  • يريح المعدة من الغازات: الكركم يُهدئ الجهاز الهضميّ العلويّ، من خلال التخلّصِ من الغازات، ويعزّز من الإمتصاص في الأمعاء، ويُحفّز البكتيريا النافعةِ فيها.

  • يُعالج التهاب القولون: أثبتت الدراسات بأنَّ المرضى المصابونَ بالتهاب القولون وتناولوا القليل من الكركم أصبحت نوبات الألم أقلّ، إذ يُسبب التهاب القولون التقرحيّ آلاماً في المعدةِ، ودماً في البراز.

  • يُسكّن من ألمِ قرحة المعدة: إنَّ تناول الأطعمة المُختلفة والكثيرة تُسبّب تآكلاً وضرراً في جدار المعدة، لذا فإنَّ تناول الكركم يزيد المادة الهلاميَّة التي تعملُ كطبقةٍ واقيةٍ للمعدة.

  • يُعالج البواسير: إنَّ استخدام الكركم مع زيت بذر الكتان، يُساعد على معالجة البواسير.

  • يحارب الطفيليات الموجودة في الأمعاء.

للمزيد من دليل الادويه والشعر والادب وترددات القنوات والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وتفسير الاحلام ووصفات الطعام زورونا على موقع لحظات .

110

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *