كيف تعالج حب الشباب بالاعشاب

كيف تعالج حب الشباب بالاعشاب
بواسطة : shimaa omar + -

كيف تعالج حب الشباب بالاعشاب , حب الشباب , الكثير من الشباب يعانون من حب الشباب لذلك قررنا ان تكون هذه المقاله عن الاعشاب التى تواجه حب الشباب , حب الشباب تجعل الوجه به الكثير من الحبوب التى تحرج الشباب والكثير من الشباب لا يجدون الحل ويستخدمون الكثير من الاشياء الضاره على بشرتهم , كيف تعالج حب الشباب بالاعشاب , ستجدو فى هذه المقاله اهم المعلومات عن الاعشاب لحب الشباب , نقدم لكم افضل الطرق لعلاج حب الشباب , كيف تعالج حب الشباب بالاعشاب .

علاج حبّ الشّباب للبشرة الدّهنيّة طبيعيّاً

من خلال هذه الفقره المميزه ستجدو اهم الطرق للعلاج للبشره الدهنيه , طرق طبيعيه رائعه , علاج حبّ الشّباب للبشرة الدّهنيّة طبيعيّاً .

علاج حبّ الشّباب للبشرة الدّهنيّة طبيعيّاً

  • يمكن علاج حبّ الشباب عن طريق نقع ورق الكافور مع الماء لمدّة طويلة، ومن ثمّ إبقاء الوعاء الموجود داخله هذا النّبات مغطّىً، من أجل الحفاظ على الزّيوت التي تحتويها هذه الأوراق، ومن ثمّ تصفية هذه الأوراق، وإضافة خلّ التّفاح المخفّف والعسل إليها، وغسل المكان المصاب بالحبّ يوميّاً.

  • ينصح باستخدام زيت اللافندر العطريّ؛ فهو يساعد على إزالة الحبوب دون أن يتسبّب بالالتهابات؛ ويتمّ ذلك عن طريق وضع هذا الزّيت بمقدار نقطة أو نقطتين على الحبوب.

  • استخدام قناع الكرنب، عن طريق أخذ منقوع ورق الكرنب، وذلك بعد غليه بالماء جيّداً، وغسل الوجه به يوميّاً. أو استخدام قناع الثّوم، حيث نقطّع حبّات الثّوم إلى قطعٍ عديدة، ومن ثمّ نضعها على أماكن حبّ الشّباب، ويجب أن يتمّ ذلك بعد استشارة طبيب مختصّ بالحالة، كما يمكن استخدام قناع البابونج، حيث يعدّ البابونج من أكثر الأعشاب فائدةً للتخلّص من حبّ الشّباب، فنقوم بغلي أعشاب البابونج بالماء لمدّة نصف ساعة تقريباً، وبعد ذلك نقوم بتصفيتها، واستعمالها في غسل الوجه والمناطق الأخرى، والتي يكثر فيها ظهور حبّ الشّباب.

 

أسباب ظهور حبّ الشّباب

يوجد الكثير من اسباب ظهور حب الشباب ومن خلال هذه الفقره المميزه سنتعرف على اهم اسباب ظهور حب الشباب , أسباب ظهور حبّ الشّباب

أسباب ظهور حبّ الشّباب

  • المواد الدهنيّة الّتي تنتجها الغدد بشكلٍ غير طبيعيّ.

  • الدّورة الشهريّة عند الإناث.

  • العادة السّرية.

  • الإفراط في تناول المأكولات الدّسمة، والشّوكولاتة، والمشروبات الغازيّة.

  • اضطرابات الهرمونات.

  • استعمال بعض منتجات التّجميل والمكياج غير النّظيفة، مثل تلك التي توضع للتّجربة في متاجر بيع المكياج.

  • التعرّض لأشعّة الشّمس.

  • القلق وعدم استقرار الحالة النفسيّة؛ حيث بيّنت الدّراسات أنّ العوامل النفسيّة تعمل على تهييج الجلد، وحدوث اضطراباتٍ في الهرمونات، ممّا يؤدّي إلى زيادة الدّهون في بشرة الوجه، وينجم عن هذا ظهور حبّ الشباب، والذي يمثّل التهاباً مزمناً في الغدد الدهنيّة داخل الجلد‏، وعليه فالعامل النّفسي له دورٌ كبير في ظهور حبّ الشّباب، ممّا يترك ندوباً وآثار تشوّه على البشرة.

للمزيد من الازهار والورود وترددات القنوات والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات والادب والصور والازياء ووصفات الطعام زورونا على موقع لحظات.

 

3

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *