التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” علاج التهاب الملتحمة بالاعشاب ” علاج التهاب ملتحمة العين بالأعشاب الطبيعية ، علاج التهاب الملتحمة بالاعشاب ، كيفية استخدام الشاي لعلاج التهاب الملتحمة ، 8 طرق علاج منزلية لالتهاب الملتحمة ، التهاب ملتحمة العين .. الأعراض والعلاج ، أنواع التهابات العين ، علاج التهاب العين واحمرارها ” كل ده في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

علاج التهاب الملتحمة بالاعشاب

نقدم لكم في هذه الفقرة ” علاج التهاب الملتحمة بالاعشاب ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

 

علاج التهاب الملتحمة بالاعشاب

 

التهاب الملتحمة هو تورُّم الغشاء الخارجي لمقلة العين نتيجة التهاب الأوعية الدموية الخاصة بالملتحمة. والملتحمة هي غشاء رفيع مبطن لجفن العين من الداخل، وهو الجزء من العين الذي يتحوّل لونه إلى الأحمر أو الوردي عند الإصابة بالالتهاب.

 

تتعدد الأعشاب والنباتات التي يمكن استخدامها لعلاج هذا الالتهاب والوقاية من تطوّره. لكن تبقى الوقاية منه بغسل الأيدي قبل ملامسة العينين، وتجنب مشاركة الأدوات الصحية والتجميلية الخاصة بالعين والنوم الجيد ضرورية.

الشايات لعلاج التهاب الملتحمة

 

البابونج (شاي الكاموميل)

الآذريون

الشاي الذي يحتوي على نبات الشمر

 

كيفية استخدام الشاي لعلاج التهاب الملتحمة

 

للشايات فوائد جمة في علاج التهاب العين

يمكن غسل العينين بها واستخدامها ككمادات كذلك
يجب الحذر من استخدام الكاموميل أو الآذريون إذا ثبت أنَّ الشخص يعاني حساسية تجاه عشبة الرجيد (Ragweed) وهي جنس من النباتات تنتمي إليه هاتان النبتتان (الكاموميل والآذريون)

 

الشاي لعلاج التهاب الملتحمة

 

الفلافونويدات الحيوية المضادة للأكسدة (Bioflavonoids) الموجودة في الشاي الأخضر تساهم في التخفيف من حدة الألم الذي يهيجه التهاب الملتحمة في العين؛ نتيجة مهاجمته للبكتيريا والفيروسات المسببة لهذا المرض.

يُستخدم بغمس كيس من الشاي الأخضر في ماء مغلي، ثمّ وضعه على العين المصابة عندما يدفأ.

أو بنقع قطعة من القماش في كوب من الشاي الأخضر، ووضعه على العين المصابة ككمادات.

 

مستخلصات الصبار لعلاج التهاب الملتحمة

 

مستخلصات نبات الصبار التي تحتوي على الآلوين والأمودين لها تأثير مضاد للبكتيريا والفيروسات
حيث يمكن استخدامها على شكل قطرات للعين لعلاج الالتهاب وتعجيل الشفاء

 

الكركم لعلاج التهاب الملتحمة

 

للكركم تأثير فعال ضد البكتيريا وفي علاج التهابات العين

يُستفاد منه بإضافة ملعقتين كبيرتين من الكركم إلى كوب من الماء الساخن

ثمّ نقع قطعة نظيفة من القماش في هذا السائل واستخدامها ككمادات دافئة توضع على العين

 

زيت النيم لعلاج التهاب الملتحمة

 

هو زيت نباتي يُستخلص من عصارة ثمار شجرة النيم وبذورها في الهند

ثبت أنَّ له مفعولًا مهدئًا ومسكنًا لآلام التهاب الملتحمة والتهابات العين في المجمل

يحتوي النيم على مكونات فاعلة ضد الالتهابات والجراثيم

كما يخفف من حدة أعراض التهاب الملتحمة ويساهم في علاجه

يمكن الاستفادة منه بمسح الجفن والمنطقة المحيطة للعين بزيت النيم قبل النوم للتخلص من ذلك النوع من الالتهاب

علاج التهاب ملتحمة العين بالأعشاب الطبيعية

نقدم لكم في هذه الفقرة ” علاج التهاب ملتحمة العين بالأعشاب الطبيعية ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

 

علاج التهاب ملتحمة العين بالأعشاب الطبيعية

 

في فصل الربيع والخريف تكثر أمراض العيون فتتعرض العيون للاحمرار والالتهابات المزعجة والغير مريحة على الإطلاق، ومن أكثر أنواع التهابات العيون شيوعًا هي الالتهابات الفيروسية، ولا يمكن علاج هذه الالتهابات بالمضادات الحيوية العادية فقط.

 

وتتوافر العديد من العلاجات المنزلية الفعالة لمشكلة التهاب الملتحمة، وهذه العلاجات من شأنها أن تساعد على إزالة الاحمرار بشكل سريع وتخفيف أعراض الالتهاب بشكل تدريجي، وسوف نتعرف على أعراض الالتهاب وكذلك الأعشاب المستخدمة في علاجه في هذا المقال.

أعراض التهاب ملتحمة العين:

 

يظهر بياض العين باللون الأحمر أو الوردي.

الشعور بحرقان في العينين.

ألم في العينين بالإضافة إلى وجود جرح في الملتحمة.

إفرازات صفراء تتسبب في تماسك الرموش مع بعضها البعض، وتتشكل بعد ذلك قشور أثناء الليل.

 

علاجات طبيعية فعالة لالتهاب الملتحمة:

1. الشاي الأخضر:

 

يخفف الشاي الأخضر من التهابات وتهيجات العين الوردية ويساعد على علاج الالتهابات الفيروسية وكذلك الالتهابات البكتيرية، استخدمه في العلاج عن طريق إضافة كيس الشاي الأخضر إلى الماء المغلي ثم وضعه على العين بعد أن يبرد تمامًا.

 

2. الكركم:

 

يعتبر الكركم من الأعشاب الأكثر من رائعة والتي لها دور رائع في علاج الالتهابات، وهو يحتوي على مركبات مفيدة تساعد على طرد الجراثيم المسببة لالتهابات الملتحمة والتخفيف من أعراض الالتهاب بشكل تدريجي، ويتم استخدام الكركم لهذا الغرض عن طريق إضافة ملعقتين منه إلى كوب من الماء المغلي، وبعد ذلك يتم نقع قطنة صغيرة في هذه الماء واستخدامها في الضغط على العينين برفق.

 

3. هلام الصبار:

 

يحتوي هلام الصبار على مضادات طبيعية للبكتيريا والفيروسات، وهي لها قدرة كبيرة على تسريع شفاء الالتهابات والوقاية منها تمامًا.

 

4. زيت النيم:

 

من الزيوت الغير معروفة للكثيرون، ولكنه له تأثير رائع على ملتحمة العين الملتهبة، حيث أنه يخفف من تهيج الملتحمة بفضل خصائصه المهدئة ذات الفعالية العالية، كما يحتوي هذا الزيت على مكونات وعناصر مضادة للالتهابات والبكتيريا وتساعد على تخفيف أعراض التهاب الملتحمة التي تتمثل في الآلام والاحمرار.

 

5. عسل النحل:

 

أثبتت التجارب الحديثة أن العسل يحتوي على خصائص طاردة للفيروسات والبكتيريا، وهو يساعد على تنظيف وتطهير العين بشكل رائع لحمايتها من العوامل البيئية المسببة للالتهاب، قم بمزج بعض قطرات المياه مع ملعقة صغيرة من عسل النحل واستخدمه عن طريق التقطير منه داخل العين مرتين أو ثلاث مرات يوميًا.

6. البابونج:

 

لن تصدق تأثير هذا العشب الرائع على التهابات العين، فهو من الأعشاب المثالية للقيام بهذا الغرض بسبب كونه يحتوي على مضادات البكتيريا والفيروسات،

 

إذا كنت تعاني من انتفاخ العينين أو التهابها وتهيجها ننصحك باستخدام مغلي البابونج لتطهير وتنظيف العين من الداخل والخارج بشكل يومي، ومن الممكن استخدام أكياس شاي البابونج بعد تبريدها في الثلاجة، ويتم وضع هذه الأكياس على العين لعلاج التهاب الملتحمة سريعًا.

 

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” علاج التهاب الملتحمة بالاعشاب ” ونتمني ان تكون انالت  وللمزيد زورو موقع ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *