علاج ضباب العين بالأعشاب

علاج ضباب العين بالأعشاب
بواسطة : aya ebrahim + -

علاج ضباب العين بالأعشاب , علاج ضباب العين بالأعشاب ومن النعناع والروزماري و الكزبرة و الرجله والجابوراندي , هو من أهم النباتات والأعشاب الطبيعية المستخدمة في الحفاظ على صحة العيون , يعتبر النعناع من الأعشاب العطرية ذات الرّائحة القوية والجميلة، حيث يتم استخدامه بكثرة في إعداد السلطات أو المشروبات الساخنة والباردة وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد ومميز ..

علاج ضباب العين بالأعشاب

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن علاج ضباب العين بالأعشاب ومن النعناع والروزماري و الكزبرة و الرجله والجابوراندي وهي من الاتي :

 

النعناع البري

يعتبر النعناع من الأعشاب العطرية ذات الرّائحة القوية والجميلة، حيث يتم استخدامه بكثرة في إعداد السلطات أو المشروبات الساخنة والباردة، ويوجد منه نوعان النعناع العادي، والنعناع البري، واللذان يختلفان عن بعضهما البعض في الشكل واللون، حيث يكون البرّي ذا لون أغمق، ورائحة مركزة أكثر من النعناع العادي، ويتم وصفه للأشخاص الّذين يعانون من الضباب في العين، وذلك من خلال شربه بشكل يومي، مرّة في الصباح، ومرة في الليل.

الروزماري

هو من الأعشاب العطرية، والمعروف باسم إكليل الجبل، يستخدم كأحد التوابل المهمّة في كافة المطابخ حول العالم، هذا بالإضافة إلى استخدامه في تحضير العديد من الوصفات التجميليّة والعلاجية للجسم، حيث يساهم بشكل أساسي في التخلّص من مشاكل العيون، وخاصّة الضبابية في الرؤية، وذلك بسبب احتوائه على العديد من المواد المضادة للأكسدة.

البابونج

من الأعشاب المستخدمة بكثرة لعلاج اضطرابات ومشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم، والغازات، وغيرها، كما وأنه يعمل على التخلّص من مشاكل البشرة كحب الشباب وتخليصها من الإجهاد والإعياء، هذا وقد أثبت البابونج فعاليته في وقاية العين من الإصابة بالأمراض المختلفة، ويكون ذلك من خلال غلي كميّة من البابونج، وشرب كوب منها بشكل يومي.

الكزبرة

هي من النباتات العشبية ذات الرّائحة والطعم المميّزين، حيث تستخدم في المطابخ العربية والعالمية في تحضير العديد من الأطباق سواء كانت المطبوخة أو الطازجة، فتحتوي الكزبرة على العديد من المواد الّتي من شأنها الحفاظ على صحة العينين، وعلاج ضبابيتها ومشاكل الرؤية الأخرى.

الرجلة

هي من النباتات الّتي تستخدم عادة مطبوخة، حيث تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات وأهمّها فيتامين (ج) وفيتامين (هـ) وغيرها، هذا بالإضافة إلى مادة الكاروتين والجلوتاثيون، والتي تعمل جميعها على تقوية عملية الإبصار والنظر، وعلاج مشكلة الضبابية في الرؤية، حيث يكون ذلك من خلال شرب نصف كوب من الرجلة المغلية مع الماء، وذلك بشكل يومي.

الجابوراندي

هو من أهم النباتات والأعشاب الطبيعية المستخدمة في الحفاظ على صحّة العيون، حيث يتم عصره للحصول على سائل يتم وضعه داخل العينين، وسيلاحظ بأنّ الرؤية بدأت تصبح أفضل خلال فترة لا تزيد عن العشر دقائق، مع العلم بأنّ تأثير هذه القطرة يدوم لمدة يوم كامل.

 

لمعرفه المزيد من علاج ضباب العين بالأعشاب زوروا موقعنا اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط موقع “لحظات”

3

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *