التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” علاج اديسون بالاعشاب ” علاج أديسون بالأعشاب  ، علاج مرض اديسون ، من ضمن الأعراض التي أصبح الكثيرين يصابون بها خلال الفترة الأخيرة مرض اديسون هو من الامراض الذي يحتاج عرق السوس يوميآ ولذلك للتخلص منه في اسرع وقت العرق السوس هو من ضمن علاج اديسون بالاعشاب ونتمني ان تستفادو من هذه المعلومات وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

علاج أديسون بالأعشاب

نقدم لكم في هذه الفقرة ” علاج أديسون بالأعشاب ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

علاج أديسون بالأعشاب

 

والجدير بالذكر أيضا قد أشار وليام ميتشيل أن بعض من المشروبات الساخنة التي تتمثل في الشاي الأخضر وأيضا الكركم تلك التي تمثلت في الأعشاب الطبية التي من الممكن الإستعانة بها لعلاج مرض أديسون حيث يعمل على علاج الضغط النفسي المصاب به الجسم ، وكما تعد نبتة أشواجندا الشهيرة في بلاد الهند تستخدم كثيرا لعلاج مثل تلك الأعراض بشكل كبير للغاية.

وكما تعد من ضمن الأنواع الأخرى الخاصة بالأعشاب الطبية تلك التي تستطيع اللجوء إليها لتخلص من أعراض الضغوط العصبية الناتجة من المواقف الحياتية تلك التي تمثلت في لسان الثور وهي تعد نبته أشتهرت بها بلاد أوربا وأمريكا الشمالية ، وأيضا الأستراغالوس وأخيرا الجينسينغ سيبيريا.

 

تلك تمثل أهم الأنواع الخاصة بالأعشاب التي يتم اللجوء إليها لعلاج الضغوط العصبية ، وكما تعد من أنواع الأعشاب الطبية التي من الممكن الإستعانة بها لعلاج مرض أديسون تلك التي تمثلت في الزنجبيل بتناوله بعد غليه.

ما هو مرض اديسون

ما هو مرض أديسون؟ what is addison”s disease
مرض أديسون هو أحد أمراض الغدد الصماء نتيجة خلل هرموني بالغدة الكظرية الموجودة فوق الكلى مباشرة. ويصيب مختلف فئات العمر. كذلك يصيب النساء و الرجال بنسب متساوية. و يتميز المرض بفقدان الوزن، ضعف العضلات، الشعور بالتعب، انخفاض ضغط الدم، و في بعض الحالات تغير لون الجلد إلى لون داكن.

يحدث المرض نتيجة عدم إنتاج الغدة الكظرية كمية كافية من هرمون الكورتيزول، و في بعض الحالات هرمون الألدوستيرون. و يطلق على المرض أيضا القصور الكظري adrenal insufficiency أو نقص الكورتيزول hypocortisolism.

 

ما هو هرمون الكورتيزول
هرمون الكورتيزول هو هرمون يتم إنتاجه بالغدة الكظرية الموجودة فوق الكلى مباشرة. و هو ينتمي لمجموعة من الهرمونات تسمى الجلوكوكورتيكويد glucocorticoids و التي تؤثر تقريبا على كل أعضاء و خلايا الجسم.

و يعتقد العلماء أن هرمون الكورتيزول له مئات التأثيرات على الجسم.

ما هي وظيفة هرمون الكورتيزول؟

تتمثل وظيفة هرمون الكورتيزول في الآتي:

المحافظة على وظيفة القلب و ضغط الدم.

الموازنة بين تأثيرات الأنسولين في تكسير السكر للحصول على الطاقة.

تنظيم أيض البروتينات، الكربوهيدرات، و الدهون.

علاج مرض اديسون

نقدم لكم في هذه الفقرة ” علاج مرض اديسون ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

علاج مرض اديسون

 

مرض أديسون هو من الأمراض المرتبطة بالهرمونات النادرة والتي تؤثر على قدرة الجسم على إنشاء وإطلاق سراح الكورتيزول وهرمونات الغدة الكظرية الأخرى . ومن المعروف أيضا باسم العجز المزمن الكظري ، وقصور الكظر . لأنه يربط الهرمونات ، ويعتبر ذلك شرطا للغدد الصماء ، وللأسف ، لا يوجد علاج ، ببساطة على مدى الحياة . غالبية حالات مرض أديسون مختصة بالمناعة الذاتية ، وهذا يعني أن نظام المناعة الذاتية في الجسم يدمر جزءا أساسيا من قشرة الغدة الكظرية ، مما يعوق بشدة قدرة الجسم على إنتاج بعض الهرمونات .

 

في حين استبدال العلاج بالهرمونات التكميلية ومنتظمة أقراص الكورتيزول أو المكملات / بريدنيزون يمكن أن تبقي على حالة حتى تتمكن من العيش في حياة طبيعية إلى حد ما ، والناس سوف يعانون من مرض أديسون لبقية حياتهم في شكل ما ، بينما يجب توخي الحذر وخاصة عندما تعاني من أي مرض ، والصدمات النفسية ، والجراحة ، أو أي شيء آخر والتي قد تؤثر على فعالية أو الصحة العامة للجسم .

هرمونات الغدة الكظرية هي مهمة للقتال أو الهروب في استجابة الجسم ، وكذلك سلوكنا العام والوظيفة النفسية حتى خارج . ولهذا السبب ، من المهم تشخيص المرض وتناول العلاج المناسب حتى يمكن متابعته ، بدلا من الانتظار لهذا المرض الذي يمكن ان يتحول إلى شكل أكثر خطورة من أزمة أديسون . تحقيقا لهذه الغاية .

 

أعراض مرض أديسون

§ والتعب ، والإرهاق ، والضعف

§ الغثيان ، والتقيؤ ، والإسهال

§ الصداع

§ التعرق والحمى

§ آلام المفاصل والعضلات / الضعف

§ و القلق ، وتغيرات في المزاج ، أو تحولات شخصية

اذا تم الكشف عن هذه الاعراض بشكل صحيح ، فإنه يمكن أن تدار ، لكن الكثير من الناس لا يدركون أعراض حتى فوات الأوان ويتضرر الجسم بالفعل بطريقة خطيرة .

 

لحسن الحظ ، هناك بعض العلاجات العشبية والطبيعية يمكن تناولها في المنزل والتي يمكن أن تساعد إذا كنت تعاني من مرض أديسون .

ومع ذلك ، لا ينبغي أن يؤخذ على محمل الجد مرض أديسون ، وينصح بشدة التشاور مع الطبيب قبل البدء في أي علاج بالأعشاب الطبيعية .

 

هناك خيارات الأدوية الفعالة ، وكذلك المكملات الغذائية لزيادة الكورتيزول الخاص ومستويات الأدرينالين إلى مستوياتها الصحيحة ، مما يجعل هذا المرض أكثر احتمالا .ومع ذلك ، إذا كان الشرط تتحول إلى أزمة أديسون ، الجسم يعاني من انخفاض ضغط الدم للغاية ويقع عادة في غيبوبة . هذا هو السبب في علاج هذا المرض النادر بينما يجب أن تؤخذ على محمل الجد ، وينبغي أن ينظر الاعشاب أو العلاجات الطبيعية كحل تكميلي .

 

الآن ، دعونا نلقي نظرة على بعض العلاجات المنزلية لمرض أديسون :

العلاجات المنزلية لمرض أديسون

الزنجبيل

الزنجبيل هو عشب مفيد لعلاج كل الأعراض والحالة نفسها . ذلك بما يحتوي على عامل التهدئة ، وكذلك البلسم لأمراض الأمعاء وعدم الراحة التي غالبا ما تصاحب مرض أديسون . انها تحفز حركة الأمعاء وأيضا يتوقف الغثيان . الزنجبيل يمكن استهلاكه في الغذاء وكذلك في شكل الشاي والزنجبيل . هذا هو من العناصر العشبية الاكثر شيوعا لعلاج داء الأديسون .

 

تاي تشي ، اليوغا ، والتأمل

وكما ذكر ، وهناك أيضا بعض خيارات نمط الحياة والتغيرات التي يمكن أن تجعل تسليح نفسك بشكل أفضل في مواجهة مشكلة مرض أديسون . على الرغم من أن بعض الأشكال الغربية في الطب لا تزال تعترض على صلاحية الوخز بالإبر ، و اليوغا ، تاي تشي ، والتأمل مع أشكال مشروعة للعلاج ،

 

ويرتبط مرض أديسون لإنتاج الهرمون ، وكانت هناك العديد من الدراسات العلمية التي تربط بين هذه التقنيات الشرقية للصحة النفسية أفضل والاستقرار ، فضلا عن نظام أكثر توازنا ، والذي يتضمن تنظيم الهرمونات . ويمكن أيضا أن الآثار الشخصية التي يمكن أن تأتي كجزء من مرض أديسون يمكن تخفيفها أو تراجعت عن أشياء مثل التأمل واليوغا .

 

الجينسنغ و Borago
وقد اقترح هذين العنصرين العشبية في عدد من الدراسات البديلة لعلاج مرض أديسون . لأنها ترتبط ارتباطا وثيقا دعم نظام المناعة الصحي ، وأنها يمكن أن تمنع الهجمات الذاتية على القشرة الكظرية التي تسبب مرض أديسون في المقام الأول .

 

أي أنواع أخرى من عناصر تعزيز المناعة في النظام الغذائي ، مثل الحمضيات ، أو تلك الأطعمة التي هي عالية في المواد المضادة للاكسدة ، ويمكن أيضا أن يساعد على إبطاء أو منع المرض من الحصول على أي أسوأ من ذلك .

 

الشاي الأخضر

يستخدم هذا النوع من الشاي القوي لكثير من العلاجات العشبية المختلفة ، ولكن من المعروف أن تنظيم الهرمونات والحفاظ على التمثيل الغذائي في الجسم يعمل بشكل صحيح . وعلاوة على ذلك ، فإنه يساعد على تعزيز الجهاز المناعي للجسم ، وحماية ضد هجمات المناعة الذاتية .

 

النظام الغذائي السليم والتمارين الرياضية

على الرغم من أن هذا قد يبدو وكأنه الحل الطبيعي ، والحفاظ على النظام الغذائي السليم والحفاظ دائما التمرين هو أفضل وسيلة للحفاظ على جسمك والجهاز المناعي في حالة جيدة . واتباع نظام غذائي متوازن والحفاظ على جسمك في شكل تعزيز الدفاعات الخاصة بك دائما ضد أمراض المناعة الذاتية ،

 

ويمكن أيضا الحفاظ على الهرمونات في التوازن السليم لذلك حتى لو كنت تعاني من مرض أديسون ، ينبغي أن الآثار لا تكون شديدة كما . النظام الغذائي و ممارسة التمارين الرياضية ينبغي دائما استخدامها كعنصر مكمل للعلاجات التقليدية والطبية على حد سواء .

 

الكركم و ريشي الفطر

في الشفاء بديلة للمرض أديسون ، من المعروف أن كلا من هذه الأطعمة للمساعدة في تعزيز قوة نظام المناعة ، وزيادة إنتاج الهرمون ،

 

الذي يصد انخفاض ضارة في إنتاج الهرمون الذي يحدث كما هاجم القشرة الكظرية أو ضعفت من قبل خلايا المناعة الذاتية أو الأمراض الأخرى التي يمكن أن تسبب في أديسون .

 

المكملات العشبية ، الحليب الشوك ، ويشيناسيا

هؤلاء الثلاثة المكملات العشبية التي يمكن اتخاذها أو تؤكل في أشكال أخرى من أجل تعزيز الجسم ضد آثار مرض أديسون .

 

من خلال مزيج من الهرمونات وتعزيز قوة نظام المناعة ، يمكن لهذه المكملات تساعد على محمل الجد مهما كانت تكمل خطة العلاج كنت التالية لمرض أديسون .

 

التحذير
كما ذكر أعلاه ، لا يوجد علاج لمرض أديسون ، وهذا يعني أنه من المهم جدا أن تسعى إلى عناية طبية والحصول على روتين العلاج للحفاظ على بعض الأوضاع الطبيعية في حياتك . البحث جار عن مزيد من الحلول الدائمة ، لكنها حتى الآن غير ناجحة .

 

لذلك ، ينبغي أن ينظر إلى جميع العلاجات العشبية والمنزل وتكميلية ، في حين الهرمونية العادية زيادة أقراص أو علاجات واقترح بقوة . البقاء في صحة جيدة!

دراسات وابحاث

اثبتت الدراسات الامريكية ان بعض العلاجات المنزلية لمرض أديسون تشمل استخدام الزنجبيل ، عرق السوس ، نبات الجنسنغ ، والشاي الأخضر ، والكركم ، والفطر الريشي ، استخراج الحليب الشوك ، الكاحل ، وإشنسا ، فضلا عن بعض التغييرات نمط الحياة والسلوكيات مثل تاي تشي ، والتأمل ، واليوغا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *