فوائد البردقوش للهرمونات

فوائد البردقوش للهرمونات
بواسطة : shimaa omar + -

فوائد البردقوش للهرمونات , من خلال هذه المقاله المميزه ستجدو اهم فوائد البردقوش , البردقوش لها فوائد كثيره ومختلفه , فوائد البردقوش للهرمونات , ويستخدم البردقوش فى الكثير من الاستخدامات سنتعرف على اهم هذه الاستخدامات من خلال هذه المقاله المميزه , فوائد البردقوش للهرمونات , البردقوش مفيد جدا للهرمونات , سنتعرف على اهم فوائد البردقوش من خلال هذه المقاله , فوائد البردقوش للهرمونات , يستخدم البردقوش للهرمونات ومفيد جدا للجسم , فوائد البردقوش للهرمونات .

البردقوش

من خلال هذه الفقره الممييزه ستجدو اهم المعلومات عن البردقوش , سنتعرف على البردقوش بالتفصيل من خلال هذه المقاله وسنتعرف على موطنها الاصلى.

البردقوش

البردقوش من النباتات ذات الطعم الحلو اللاذع، وتنتشر زراعته في منطقة حوض البحر المتوسط، فيحتاج إلى الأجواء الحارة والمعتدلة نوعاً ما للنمو، لذلك نراه ينمو بكثرة على المنحدرات المشمسة، ويتميز البردقوش بأن طوله ليس كبيراً حيث قد يصل إلى 70 سنتيمتراً، وله ساق صلبة ومضلعة، وتأخذ أوراقه شكل اللسان، والجزء المستخدم منه هو الأزهار التي تشبه السنابل.

يحتوي البردقوش على خواص مضادة للبكتيريا، والأملاح المعدنية، ومضادات الأكسدة، كما تحتوي على الفيتامينات المختلفة، ويتم تناول البردقوش كدواء أو مستخلص منه العنصر المفيد مباشرةً ويباع في الصيدليات، أو يُمكن استخدامه كنوعٍ من التوابل التي تضاف على الأطعمة لإعطاء النكهات المختلفة.

فوائد البردقوش للهرمونات

البردقوش له فوائد كثيره ومميزه ومن خلال هذه الفقره المميزه ستجدو اهم فوائد البردقوش , البردقوش له فوائد كثيره ومميزه سنتعرف عليها .

فوائد البردقوش للهرمونات

يمتلك البردقوش فوائد عديدةٍ، كما أنّه يخفّض ضغط الدم، ويعالج مشاكل التشنج، كما يخفف الآلام، ويساعد في سرعة النوم وعلاج مشاكل الأرق، وكان هذا هو الاستخدام الأكثر له قديماً، ويفيد في حماية الجسم من الإصابة بالسرطان والأمراض الجلدية نتيجة غناه بالمواد المضادة للأكسدة، وعلاج التهابات المفاصل، وطرد الغازات وعلاج القرحة المعدية، وعلاج مشاكل الأعصاب من خلال التدليك الخارجي.

يبرز البردقوش في تنظيم الهرمونات في الجسم؛ فالهرمونات تؤدي مهماتٍ حساسةٍ وعند إصابتها بالاضطرابات أو المشاكل فإنّ الكثير من المشاكل تصيب الجسم، فيعمل البردقوش على تنظيم الدورة الشهرية عند النساء وعلاج مشكلة عسر الطمث وتخفيف الآلام المرافقة، وينظِّم نسب هرمون الحليب في الدم المسؤول عن تأخر حدوث الحمل في حال ارتفاعه، كما يساعِد في علاج ضغط الدم المرتفع من خلال تحكمه بإفرازات الغدة الجاركلوية؛ هرمون الرنين والآلدوستيرون والبروستاجلاندين.

كما أنه يساعِد في تنظيم دورة الهرمونات في عملية الأيض أو التمثيل الغذائي، فهو يسرِّع من عملية التمثيل الغذائي المسؤول عن عملية حرق السعرات الحرارية، وبالتالي التخفيف من الوزن الزائد.

للمزيد من الاعشاب والعنايه بالبشره ووصفات الطعام والعنايه بالجسم وترددات القنوات والصحه والجمال والازياء زورونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد

103

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *