التخطي إلى المحتوى

فوائد تبخيره القسط الهندى , سنتعرف بالنفصيل على القسط الهندى وما هو القسم الهند وفيم يستخدم القسط الهند , القسط الهندى له فوائد كثيره ومميزه , من خلال هذه المقاله المميزه سنتعرف على اهم فوائد القسط الهندى , فوائد تبخيره القسط الهندى , القسط الهندى يستخدم فى الكثير من الاشياء سنتعرف على اهم استخدامات القسم الهندى , فوائد تبخيره القسط الهندى , القسط الهندى يعالج الكثير من الامراض المختلفه سنتعرف على اهم فوائد القسط الهندى , فوائد تبخيره القسط الهندى .

القسط الهندي

ما هو القسط الهندى وفيم يستخدم القسط الهندى , من خلال هذه الفقره المميزه سنتعرف على القسط الهندى واهم المعلومات عن القسط الهندى .

القسط الهندي

يعتبر القسط الهنديّ أو كما يُسمّى علمياً (Costus) واحداً من أهمّ أنواع الأعشاب الطبيعيّة التي تستخدم في مجالاتٍ عدّة، وخاصة في المجال الطبيّ، وكذلك المجال الغذائي، وله نوعان رئيسيّان هما القسط الهندي الأبيض والذي يتميّز بمذاقه الحلو، والقسط الهندي الأسود ذي المذاق المُرّ، ويمكن استخدامه بعدّة طرق، سواء عن طريق الشرب أو الاستنشاق أو عن طريق وضع مسحوقه على أماكن مختلفة من الجسم.

فوائد تبخيرة القسط الهندي

من خلال هذه الفقره المميزه ستجدو اهم فوائد تبخيره القسط الهندى , القسط الهندى له فوائد كثيره ومميزه ويعالج الكثير من الامراض سنتعرف على اهم هذه الفوائد .

فوائد تبخيرة القسط الهندي

 

  • يعالج القسط الهندي مشاكل الصّدر، وخاصة الربو ويخفّف من حدّة الأعراض المرافقة له.

  • يقوّي الجنس ويعالج العقم، ويزيد من الرغبة الجنسيّة لدى الطرفين.

  • يعالج اضطرابات الدورة الشهرية أو الطمث، ويقلّل من الأوجاع والتشنّجات المرافقة لها.

  • يحتوي على نسبة عالية من مركب الهيلينين وكذلك حمض البنزوات المضادين للجراثيم والفيروسات والبكتيريا، وبالتالي يعزّز من قوّة الجهاز المناعي.

  • يعالج أمراض الجهاز التنفسي، ويخفّف من حدّة الأعراض المرافقة للإنفلونزا ونزلات البرد الشعبيّة، والزكام، والسعال.

  • يعالج السلّ.

  • يطرد البلغم.

للمزيد من الاعشاب والعنايه بالبشره ووصفات الطعام والعنايه بالجسم وترددات القنوات والصحه والجمال والازياء زورونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *