طرق خفض ضغط الدم بالاعشاب

طرق خفض ضغط الدم بالاعشاب
بواسطة : shimaa omar + -

طرق خفض ضغط الدم بالاعشاب من خلال هذه المقاله المميزه سنتعرف على طرق خفض ضغط الدم بالاعشاب ,الاعشاب لها فوائد كثيره ومميزه سنتعرف عليه بالتفصيل , الاعشاب تعالج الكثير من الامراض , طرق خفض ضغط الدم بالاعشاب , يوجد الكثير من الطرق المختلفه لخفض ضغط الدم لكن الاعشاب من افضل الطرق لخفض ضغط الدم  , يوجد الكثير من الاعشاب المختلفه والمميزه التى تعالج الكثير من الامراض سنتعرف على اهم هذه الطرق من خلال هذه المقاله , طرق خفض ضغط الدم بالاعشاب  .

ضغط الدم

ما هو ضغط الدم وما هى المشاكل التى تودى الى ضغط الدم ؟ من خلال هذه الفقره المميزه ستجدو اهم المعلومات عن ضغط الدم واسباب ضغط الدم .

ضغط الدم

يعتبرُ ضغط الدم من الأمراض الأكثر شيوعاً حولَ العالم في القرن الواحد والعشرين، والذي يصيبُ الكبار والصغار على حدٍ سواء، وهو عبارة عن زيادة في ضغط الدم المتدفّق في الشرايين الدمويّة، والذي يحدث بسببِ وجود مشاكل في القلب، أو نتيجة العامل الوراثيّ، بالإضافة إلى كثرة الضغوط النفسيّة وعدم اتزان الحالة المزاجيّة وغيرها من الأسباب الأخرى

طرق خفض الضغط بالأعشاب

يوجد الكثير من الطرق لخفض الضغط ويوجد ايضا الكثير من الاعشاب لخفض الدم مثل الزعتر والزعفران والكرفس والثوم النعناع والقرفه والكثير من الاعشاب سنتعرف على اهميتها بالنفصيل.

طرق خفض الضغط بالأعشاب

  • الزعتر: وهو من الأعشاب العطريّة ذات الرائحة القويّة، ويستخدمُ بشكلٍ أساسيّ في علاج مشاكل الجهاز التنفسيّ، حيث إنّه يساعدُ على التخلّص من البلغم والمخاط في الصدر، بالإضافة إلى التخفيفِ من السعال، وتحسين الصوت وغيرها، وقد تبيّن أيضاً أنّه يساهم بشكلٍ كبير في علاج ضغط الدم المرتفع، حيث إنّه يحتوي على العديد من الموادّ التي من شأنِها تنظيمُ عددِ ضربات القلب في الدقيقة، الأمر الذي يؤثّر على مستوى الضغط.

  • الزعفران: حيث يتميّز بخيوطه الرفيعة حمراء الّلون، وهو يُستخدم في مجال الطبخ وتحديداً كأحد التوابل والبهارات لتلوين وصبغ الطعام بالّلون الاصفر الغامق، بالإضافة إلى استخدامِه في تحضير بعض أنواع المشروبات الباردة، وقد وجد أنّ إدراج الزعفران في النظام الغذائي من شأنه المساعدة على الحفاظ على ضغط طبيعيّ للدم؛ وذلك بسبب احتوائه على مادة الكورسيتين وغيرها من المواد الأخرى.

  • الكرفس: والذي يكثر استخدامه في تحضير الشوربات أو تتبيل الدجاج، حيث يتميّز بطعمه الّلذيذ، واحتوائه على العديد من المواد المفيدة لجسم الإنسان، وينصح الأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع بالحرص على تناوله.

  • البصل: سواء كان البصل الأبيض أو الأحمر أو حتّى الأخضر، ويُستخدم على نطاق واسع حول العالم لتتبيل الطعام وتنكيهه، وهو يحتوي على نسبة عالية من الموادّ المضادة للأكسدة بالإضافة إلى الأملاح المعدنيّة، والتي من شأنها التحسين من وظيفة الجهاز الدوريّ الذي يشمل القلب والأوعية الدمويّة، وبالتالي الحفاظ على الضغط الانقباضيّ والانبساطيّ للدم.

  • الثوم: يتميّز برائحتِه القويّة الناتجة عن احتوائه على مادة الكبريت، حيث يكثر استخدامه في كافّة المطابخ إمّا بشكلِه الطازج، أو على شكل مسحوق لتنكيه الطعام، وهو يحتوي أيضاً على الموادّ المضادّة للأكسدة، وعلى موادّ أخرى تعمل على حرق الدهون والتقليل من نسبة الكولسترول في الدم، الأمر الذي يؤدّي إلى خفض الضغط، بالإضافة إلى الوقايةِ من خطر الإصابة بالنوبات القلبيّة أو السكتات الدماغيّة.

  • النعناع: من أهمّ الأعشاب العطريّة المستخدمة بكثرةٍ حولَ العالم، سواء في إعداد السلطات، أو العصائر الباردة، أو المشروبات الساخنة، حيث يبعثُ الشعور بالانتعاش والراحة، بالإضافة إلى أنّه يلعب دوراً كيبراً في التقليل من ضغط الدم المرتفع؛ وذلك لأنّه يحدّ من الحالة المزاجيّة المتقلّبة، ويرخي الأعصاب.

  • القرفة والهيل: من التوابل المستخدمة لصناعة الحلويّات والأطباق المالحة على حدٍّ سواء، وقد أثبتت الدراسات بأنّ تناول القرفة والهيل يساعدُ على التقليل من نسبة السكّر في الدم، بالإضافة إلى الوقاية من أمراض القلب وضغط الدم.

للمزيد من دليل الادويه والشعر والادب وترددات القنوات والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وتفسير الاحلام ووصفات الطعام زورونا على موقع لحظات .

135

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *