علاج الفتق الفرجوي بالاعشاب

علاج الفتق الفرجوي بالاعشاب
بواسطة : Mahmoud MoOoka + -

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” علاج الفتق الفرجوي بالاعشاب ” علاج الفتق الفرجوى بالاعشاب,طرق طبيعية لعلاج الفتق الفرجوى,علاج الفتق الفرجوى بالطب ، علاج الفتق الفرجوي بالاعشاب ، علاج الفتق الفرجوى بالاعشاب الطبيعية ، نصائح مرضى الفتق الفرجوي، نصائح لمرضى الفتق الفرجوي ، تصنيف الفتاق واسبابه و نصائح لمرضى الفتق الفرجوي وعلاجه ، نصائح خاصة لمرضى الفتق الفرجوي ” كل ده في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

علاج الفتق الفرجوي بالاعشاب

نقدم لكم في هذه الفقرة ” علاج الفتق الفرجوي بالاعشاب ” ونتمني ان تنال أعجباكم وان تستفادو من هذه المعلومات عن علاج الفتق بالاعشاب وللمزيد من علاج الامراض الاخري بالاعشاب زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

علاج الفتق الفرجوي بالاعشاب

 

علاج الفتق الفرجوي بالاعشاب ، الفتق يعتبر من الأمراض التي تصيب عضلات وأنسجة الجسم بسبب زيادة الوزن والسمنة وقد يكون نتيجة حمل الاوزان الثقيلة مما يتسبب في ألم شديد في العضلات المصابة وقد يصيب أي منطقة عضلية بالجسم وخاصة عضلات البطن وذلك لأنها أكثر عرضة للاصابة بالفتق ، يلجأ الكثير من المصابين بالفتق إلى استخدام طرق علاجية متعددة ومنها الاعشاب ، في هذه المقالة سوف نتطرق الي الاعشاب القادرة علي تخفيف الآلام وعلاج هذا المرض .

علاج الفتق الفرجوي بالاعشاب عرق السوس

 

عرق السوس يحتوي علي مادة الليكوريش والتي بدورها تعمل علي تخفيف الألم ومعالجة هذه المشكلة ، كما أن عشبة عرق السوس لها استخدامات اخرى مثل علاج حالات التهاب الحلق واللوزتين والعديد من الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي الأخرى .

 

البابونج

 

يعمل البابونج علي تقليل حركة الأمعاء (Peristalsis) لذا يعمل علي تهدئة بطانة الجهاز الهضمي ، والذي بدوره يعمل علي تقليل اعراض الاحساس بالغثيان ، يعمل ايضاً علي تخفيف الالام وتسكين الألم بشكل عام .

 

عشبة الراعي

 

عشبة الراعي من النباتات التي تستخدم لتسكين الالم وتخفيفه والحد من التورم وذلك باستخدام كمادات علي المنطقة المصابة بالفتق ، مع العلم ان هذه العشبة تؤدي في بعض الاحيان الى الاسهال .

 

الخطمي

 

جذور الخطمي تعد من العلاجات الأكثر استخداماً حيث ان تتميز بقدرتها علي الحد والتقليل من الألم وتعمل علي تسكينة ، الا انها تؤدي الى الاسهال ذلك في حالات بسيطة ونادرة .

 

الشمر والزعرور

 

يتميز كل من الشمر والزعرور بالقدرة علي تقوية وشد عضلات البطن مما يعمل بشكل كبير علي الحد من الام البطن أو المنطقة المصاب منها .

 

جذور الزنجبيل

 

يعمل الزنجبيل علي تقليل نسبة الحموضة و الأحماض في المعدة والتي بدورها تعمل علي حماية المرئ والمعدة ، مما يعمل علي تقليل الألم وتسكينه فيهما .

 

جذور الصبار

 

جذور الصبار حيث انة وجد أن تناول ربع كوب من عصارة الصبار كل صباح وكل مساء تعمل علي تسريع وزيادة التئام الغشاء المبطن للمعدة والأمعاء ، ويمكن اضافتها للعصائر او الشاي ، وفي بعض الأحيان تضاف إلى اعشاب اخري مثل عشبة الجولدنسيل والحلبة و جذور الخطمي والنفل البنفسجي و الدردار الزلق .

 

ملحوظة هامة : لا يستخدم الجولدنسيل أكثر من أسبوع كما أنه يحذر تناوله في حالات الحمل ويستخدم الجولدنسيل بحذر مع الأشخاص المصابين بالرجيد(نوع من أنواع الحساسية) .

 

نصائح خاصة لمرضى الفتق الفرجوي

 

عند الإحساس بحرقة الفؤاد من الممكن تناول كوبين كبيرين من الماء والذي بدوره يعمل علي تقليل الالم في المرئ والمعدة .

يجب تناول كوباً كبيراً من الماء كل ثلاث ساعات بالنهار للوقاية من آلام الفتق .

تجنب تناول الاطعمة السريعة والعمل علي تناول كميات قليلة من الوجبات يومياً للعمل علي تقليل الاحماض في المعدة ، وتجنب مكملات الأنزيمات التي تحتوي علي كميات من حمض الهيدروكلوريك والذي بدوره يعمل علي زيادة أحماض المعدة والإحساس بالالم .

الحد من تناول أو تقليل الاطعمة المحتوية علي كميات من الدهون والأطعمة المقلية والتي تؤخر من عملية الهضم وتزيد من مدة بقاء الأكل في المعدة .

التقليل من شرب الشاي ، القهوة ، والكولا ، التدخين ، الكحولات .

تجنب رفع كميات كبيرة من الاثقال او كثرة الانحناء إلى الأمام لتجنب الالم والاحساس بالغثيان ، اذا اردت الانحناء يكون عن طريق الركبتين وذلك لتقليل الضغط في التجويف البطني .

تجنب ارتداء الملابس الضيقة في منطقة الخصر .

تجنب الأطعمة التي تعمل علي زيادة اعراض الاصابة بالامساك .

تجنب تناول الأطعمة قبل الاكل ب 3 ساعات وذلك لتفادي زيادة الاحماض أثناء النوم وبالتالي زيادة الألم في منطقة المعدة والمرئ .

إذا تناولت الطعام قبل النوم فاعمل علي أن تكون راسك مرفوعة بمقدار 6 إلى 10 بوصات ، وذلك لكي تعمل علي تقليل خروج حمض المعدة وإبقائه بداخلها والذي بدوره يعمل علي زيادة الالم .

 

علاج الفتق الفرجوي

نقدم لكم في هذه الفقرة “علاج الفتق الفرجوي” ونتمني ان تنال أعجباكم وان تستفادو من هذه المعلومات عن علاج الفتق بالاعشاب وللمزيد من علاج الامراض الاخري بالاعشاب زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

علاج الفتق الفرجوي

 

– يقوى الصبار التئام الغشاء المبطن للأمعاء فتناول ربع كوب من عصارة الصبار في الصباح ومرة أخرى في الليل يمكن إضافتها الى العصائر او الشاي العشبي اذا أردت تتضمن الاعشاب الاخرى المفيدة الحلبة والجولدنسيل وجذر الخطمي والنفل البنفسجي والدردار الزلق

– تحذير لا يجب ان يستخدم الجولدنسيل بصورة يومية لمدة تزيد عن أسبوع في المرة ولا يستخدم في حالة الحمل ويستخدم بحذر في حالة الاصابة بالحساسية ضد الرجيد

 

نصائح لمرضى الفتق الفرجوي
تناول كوبا او اثنين كبيرين من الماء عند أول اشارة بحرقة الفؤاد فغالبا ما يخفف هذا الالم عن طريق غسل الحمض من المرئ
تناول كوبا كبيرا من الماء كل ثلاث ساعات أثناء النهار حتى وان لم تكن تشعر بالعطش
تناول عدة وجبات صغيرة يوميا ولا تتناول الاطعمة الحريفة ولا مكملات الانزيمات التي تحتوي على حمض الهيجروكلوريك
تجنب الدهون الاطعمة المقلية فهي تؤخر عملية الهضم وتطيل وقت بقاء الطعام في المعدة وتجنب أيضا الكحول
والتدخين وكذلك القهوة والشاي والكولا
ان تجنب رفع الاثقال والانحناء الى الامام امر مفيد
أمهل المعدة ساعتين على الاقل حتى تفرغ ما بداخلها قبل رفع أية أثقال او بذل أي مجهود
قم بالانحناء مستخدما الركبتين وليس الخصر لتفادي زيادة الضغط داخل تجويف البطن
لا ترتدي الملابس الضيقة عند الخصر
تجنب الاصابة بالامساك او الاجهاد اثناء التبرز
لا تتناول طعاما قبل النوم بثلاث ساعات واذا كنت تصاب بانتظام بعسر الهضم أثناء الليل فجرب رفع طرف الفراش ناحية الرأس مقدار ست الى عشر بوصات
لا ترقد اثناء النهار اذا كنت تعاني من حرقة الفؤاد فالجلوس او الوقوف يساعد الى ابقاء حمض المعدة داخلها
قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” علاج الفتق الفرجوي بالاعشاب ” ونتمني ان تكون انالت اعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “
103

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *