علاج زكام الأطفال بالأعشاب

علاج زكام الأطفال بالأعشاب
بواسطة : aya ebrahim + -

علاج زكام الأطفال بالأعشاب , فوائد الاعشاب علاج زكام الأطفال , علاج زكام الأطفال بالأعشاب خلطه الليمون والعسل و خلطه جوز الهند و خلطه شراب التمر الهندي و خلطه حبه البركه و خلطه الزنجبيل والقرفه , علاج سريع للزكام عند الأطفال وهو الماء والملح و عصير الثوم و والحليب وللوز و العسل وهي من خلال هذه المقاله نصائح للتقليل من أعراض الزكام وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد ومميز ..

علاج بالأعشاب

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن علاج زكام الأطفال بالأعشاب خلطه الليمون والعسل و خلطه جوز الهند و خلطه شراب التمر الهندي و خلطه حبه البركه و خلطه الزنجبيل والقرفه وهي من الاتي :

 

خلطة الليمون والعسل

حيث يتمّ وضع ملعقة كبيرة من الليمون الحامض المعصور مع ثلاث ملاعق كبيرة من العسل في وعاء، ثمّ يتمّ خلطهم جيداً، حيث يتمّ تناول كل يوم ملعقة كبيرة من المزيج، وحفظ الباقي في وعاء نظيف، ووضعه في الثلاجة للاستخدام لاحقاً، حيث يساعد هذا الخليط على التخلّص من الزكام بشكل جذري، كما ويساعد في التخلّص من الألم الموجودة في الحلق أثناء المرض، بالإضافة إلى دوره في التخلّص من ضيق التنفس.

خلطة جوز الهند

تتمّ هذه الخلطة بوضع ثلاث ملاعق كبيرة من جوز الهند مع كوبان من الماء المغلي، ثمّ تركه لمدة ربع ساعة، وبعدها يتمّ شرب الخليط الدافئ يومياً حتّى يتمّ التخلّص من المرض، فهذا الخليط يلعب دوراً كبيراً في التخلص من الرشح بشكل كبير وفعال، كما أنّه يساعد في الحفاظ على مناعة الجسم كثيراً، أي يقوم بحماية الجسم من التعرض لمرّة أخرى للمرض، بالإضافة إلى دوره في الحفاظ على حيوية ونشاط الجسم.

شراب التمر الهندي

يساعد شرب التمر الهندي على التخلص من الزكام بشكل قوي وفعال، حيث يجب في حالات التعرّض للمرض تناول كوبين في اليوم بعد تناول الطعام، ولكن لمن يعاني من مرض ضغط الدم، فلا يجب تناوله؛ وذلك لأنّه يعمل على خفض ضغط الدم.

حّبة البركة

حيث يتمّ قلي ملعقة صغيرة من حبّة البركة، أو ما تسمى بالحبّة السوداء، في زيت الطعام أو يمكن استبداله بزيت بذرة القطن، وبعد ذلك يترك حتّى يبرد، إلى أن يتم استخدامه كقطرة في الأذن، أو يمكن تناول ملعقة كبيرة من زيت حبّة البركة مع كوب من الحليب يومياً صباحاً قبل الإفطار، فهذا الخليط يساعد في علاج الزكام بشكل فعال جداً ومضمون، كما أنّه يعمل على تقوية جهاز المناعة للإنسان.

خلطة الزنجبيل والقرفة

حيث يتمّ خلط ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون مع ملعقة كبيرة من القرنفل المطحون في كوبان من الماء المغلي، ثمّ يتمّ غلي الخليط لمدّة خمس دقائق، وبعدها يترك الخليط حتى يبرد قبل شربه، حيث يساعد الخليط على التخلّص من الزكام بشكل نهائي.

 

علاج سريع للزكام عند الأطفال

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن علاج سريع للزكام عند الأطفال وهو الماء والملح و عصير الثوم و والحليب وللوز و العسل وهي من خلال هذه الفقرة نتحدث عن :

 

  • الماء والملح:

 

  • ويكون ذلك بخلط نصف ملعقةٍ كبيرةٍ من الملح، في كوبٍ من الماء الدافئ، وجعل الطفل يتغرغر بها، كما يُمكن عمل بخاخٍ للأنف من الماء والملح، لتخليص الطفل من احتقان الأنف، وتسهيل سيلان المخاط والتخلّص منه سريعاً.

 

  • شراب ماء النانخة:

 

  • يتمّ غلي بعض بذور النانخة، في كوبٍ من الماء، ثمّ يشرب الطفل مغلي النانخة على مراحل.

 

  • التدليك بالثوم وزيت الخردل:

 

  • يجب تسخين كميةٍ قليلةٍ من زيت الخردل، مع بضع فصوصٍ من الثوم، بعدها يتمّ استعمال الخليط لتدليك صدر الطفل وظهره، بالإضافة إلى الجزء أو السطح الخارجي لمنطقة الحلق، وقدمي الطفل، وتُعتبر هذه الطريقة فعالةً من حيث المحافظة على جسم الطفل دافئاً، وبالتالي مكافحة نزلات البرد.

 

  • الحليب واللوز:

 

  • تُضاف كميةٌ من الحليب الدافئ إلى عجينة اللوز، ويُطلب من الطفل لعقها ثلاث، أو أربع مرات خلال اليوم، وستخف حدة الزكام بفعل ذلك.

 

  • الثوم:

 

  • إنّ عصير الثوم مفيدٌ جداً لعلاج الزكام، ولتخفيف حدة مذاقه لدى الطفل وجعله مُستساغاً، يتمّ تخفيفه بالقليل من الماء، أو بإضافة ملعقةٍ من العسل إليه.

 

  • العسل:

 

  • يُصاحب الزكام في بعض الأحيان الإصابة بالكحة، لذا يُنصح بتقديم العسل للطفل في هذه الحالة، كأن يتناول ملعقةً من العسل في الصباح، وأُخرى في المساء حتّى زوال الكحة، كما يُمكن خلط العسل مع القليل من عصير الزنجبيل، أو غلي الخليط مع ملعقتين من عصير الليمون وشربه.

نصائح للتقليل من أعراض الزكام

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن نصائح للتقليل من أعراض الزكام وان هناك بعض النصائح التي يتم ترتيبها وهي من الاتي

 

  • تدفئة الطفل جيداً، لتقليل شعوره بنزلات البرد، خاصةً في فصل الشتاء.

  • تقديم السوائل للطفل، فإذا كان الطفل رضيعاً يكون ذلك بإرضاعه وجبةً إضافية من الحليب، أو إضافة القليل من الماء إلى الأطعمة ذات القوام الصلب، مع تجنب إعطائه المشروبات الغازية، أو المشروبات التي تحتوي الكافيين.

  • تجنّب إعطاء الطفل أدوية الزّكام، الموجودة في الصيدليات دون استشارة الطبيب، خاصةً إذا كان عمر الطفل يقلّ عن العام ونصف العام.

  • إعطاء الطفل السوائل الدافئة، كشوربة الدجاج أو شوربة الخضار، ومغلي البابونج، فذلك يُخفّف تقرّح الحلق، واحتقان الأنف.

لمعرفه المزيد من نصائح للتقليل من أعراض الزكام و علاج سريع للزكام عند الأطفال زوروا موقعنا اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط موقع “لحظات”

  • الحفاظ على راحة الطفل قدر الإمكان.

  • عمل حمام دافئ له لتخفيف شعوره بآلام الجسم، الناتجة عن الإصابة بالزكام وأعراضه.

82

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *