علاج بلغم الحلق بالأعشاب

علاج بلغم الحلق بالأعشاب
بواسطة : aya ebrahim + -

علاج بلغم الحلق بالأعشاب , يرتبط البلغم بنزلاتِ البرد والسعال الشديد، والسعال إحدى المشاكل الصحيّة التي تنتشر بين الناس، وهو عبارة عن انسداد في الحلق أو الممرات الهوائية العلوية , ومن أعراضه الحكة في الحلق، وخروج البلغم، وألم في الصدر , وذلك لإعطاء جسم الإنسان المناعة، وفي هذا المقال سنقدم بعض الوصفات وسنعرض اليكم من مقالتنا عن علاج بلغم الحلق بالأعشاب وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد ومميز ..

طرق علاج بلغم الحلق بالأعشاب

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن طرق علاج بلغم الحلق بالأعشاب هناك طرق طبيعية لعلاج البلغم ومنها:

 

الزنجبيل

يحتوي على العديد من العناصر المضادة للجراثيم والفيروسات، فيعمل على إذابة البلغم، وذلك من خلال وضع نصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل في كأس من الماء الساخن، وتحريكها جيّداً، ثم إضافة ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي، وشرب هذا المزيج لأكثر من مرة في اليوم.

أوراق الجوافة

تعتبر أوراق الجوافة من أكثر العلاجات أمناً، فهي لا تصاحبها أعراض جانبيّة، حيث يمكن أن تستخدمها المرأة الحامل عند إصابتها بالسعال، وتراكم البلغم في منطقة الحلق.

تعتبر أوراق الجوافة مذيباً طبيعيّاً للبلغم، وللاستفاده منها يحب غلي كميّة من أوراق الجوافة في الماء النقي، وشرب هذا المزيج على الريق، قبل تناول وجبة الإفطار.

اليانسون

يعتبر مقاوماً لحالات البرد، ويحافظ على جسم الإنسان من أيّة ميكروبات وجراثيم، ومن الممكن تناوله من خلال وضع ملعقتين صغيرتين من اليانسون في كأس من الماء، وسكب الماء المغلي فوقه، وربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وتركه جانباً لمدة عشر دقائق، ثم شرب هذا المزيج ثلاث مرّات في اليوم الواحد.

البصل

يعتبر من مضادات الالتهابات والبكتيريا، وأحد المذيبات الطبيعية الطاردة للبلغم، هذا بالإضافة إلى أنّه يقوّي الجهاز المناعي، وذلك من خلال تقطيع حبة كبيرة من البصل، وإضافة ملعقة كبيرة من السكر إليها، وتركها جانباً لمدة لا تقل عن النصف ساعة، ثم أخذ ملعقة كبيرة من هذه الخليط، ويشار إلى أنّه يجب تناول ملعقة من هذا الخليط كل ثلاث ساعات.

الكركم

يعمل على تطهير الجسم من العدوات الّتي من الممكن أن يتعرّض إليها، كما يعمل على تقوية الجهاز المناعي، وذلك من خلال وضع ملعقة صغيرة من الكركم المطحون ناعماً في كأس من الحليب الدافئ، ثم شربه، أو من خلال وضع ملعقة صغيرة من الكركم في كأس من الماء الفاتر، وإضافة ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي إليها.

علاج السعال والبلغم

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن علاج السعال والبلغم و يمكن استخدام الكثير من الأعشاب الطبيعية كالبابونج وهي من الاعشاب الاتيه :

 

  •  والزعتر، والحلبة، والشحرى، ولحاء البيلسان، حيثُ تؤخذُ هذه الموادّ منفردةً أو بخلطها مع موادّ أخرى.
  • الزّنجبيل، ويُعتبر من أكثر العلاجات الشعبيّة استخداماً في التخلّص من السّعال، ويكون من خلال تقطيع الزنجبيل إلى شرائح صغيرة، وسحقها بشكل بسيط، ثمّ وضعها في كوب من الماء، وتركها حتى تغلي لمدة دقيقتين، بعدها نشرب منه كوباً ثلاثَ مرات في اليوم، ويمكن إضافة عصير الليمون، وملعقة من العسل إليه، فهذه الوصفة كفيلة بالتخلّص من البلغم والسعال، كما تعمل على القضاء على التهاب الحلق.
  • الثّوم، لأنّ الثوم يحتوي على مضادّات الجراثيم، والميكروبات، والفيروسات المختلفة، فإنّه يُعتبر علاجاً فعّالاً في حالات التهابِ الحلق والسّعال، ويتمّ ذلك من خلال غلي ثلاثةٍ من الفصوص في كوب من الماء، مع إضافة ملعقة صغيرة من الزعتر، ووضع ملعقة من العسل إليها بعد أن يبرد، ثمّ شربه لمرّتين في اليوم، أو بهرس الفصوص، وخلطها مع زيت القرنفل وبعضٍ من العسل، فهذا سيُساعد على العلاج بسرعة، والتخلّص من السعال.
  • المياه المالحة، فالغرغرة بالماء الفاتر المضاف إليه الملح من الطرق التي تُعالج البلغم، فالماء الدافئ يرطّب الحلق، وكذلك يساعد الملح على قتل البكتيريا التي تسبّب العدوى، وبالتالي التقليل من البلغم، ويكون بوضع ملعقة واحدة من الملح في كوب الماء الفاتر، مع تكرارها أكثر من مرّة في اليوم الواحد.

لمعرفه المزيد من علاج السعال والبلغم و طرق علاج بلغم الحلق بالأعشاب زوروا موقعنا اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط موقع “لحظات”

100

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *