علاج عرق النسا بالاعشاب

علاج عرق النسا بالاعشاب
بواسطة : Mahmoud MoOoka + -

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” علاج عرق النسا بالاعشاب ” العلاج بالأعشاب – علاج عرق النسا ، علاج عرق النسا بالأعشاب وبعلاجات منزلية ، علاج عرق النسا بالاعشاب والادوية والحجامة ، أفضل 7 أعشاب ونباتات طبيعية لعلاج عرق النسا ، طريقة علاج عرق النسا ، وصفة لعلاج عرق النسا، علاج عرق النسا بالاعشاب مجرب ، علاج عرق النسا بالاعشاب موقع لحظات ، علاج عرق النسا بالاعشاب نهائيا ” كل ده في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

افضل 7 أعشاب ونباتات طبيعية لعلاج عرق النسا

نقدم لكم في هذه الفقرة ” افضل 7 أعشاب ونباتات طبيعية لعلاج عرق النسا ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد من علاج الامراض الاخري بالاعشاب زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

عرق النسا

 

عرق النسا Sciatica أحد الأمراض التي تصيب الرجال والنساء نتيجة التهاب أو تهيج العصب الوركي مما يتسبب في آلام يصعب تحملها في الوقوف والنوم والجلوس والحركة، وقد نشر موقع “بريفنشين كوم” الأمريكي قائمة ضمت أفضل 7 أعشاب ونباتات طبيعية فعاله لعلاج هذا المرض وهي:

1- الثوم

الثوم أحد العلاجات السحرية الأكثر فاعليه في التخلص من آلام عرق النسا بفضل ما يحتويه من مركبات مضادة للأكسدة والالتهابات لها قدره مذهلة على الشفاء،ويمكن تقطيع الثوم إلى قطع صغيرة وتناولها مع عسل النحل ثلاث مرات يوميا قبل كل وجبه،مع زيادة كمية الثوم المضافة إلى السلطات والأطعمة الاخري.

2-الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على كمية كبيرة من مضادات الالتهابات، التي تعمل على التخلص من الألم وتقوي جهاز المناعة، مما يساعد في التعافي سريعا من عرق النسا، ويمكن لمريض عرق النسا تناول الزنجبيل على هيئة شاي بمعدل تلت مرات يوميا، عن طريق إضافة ملعقة إلى كوب من الماء المغلي.

ويمكن إضافة ملعقة من الزنجبيل إلى ملعقتين من زيت الزيتون واستخدامها كمرهم يتم دهانه على مكان الم عرق النسا،بعد غسله بالماء الدافئ.

3- الحلبة

تستخدم الحلبة على نطاق واسع لعلاج آلام عرق النسا، وتخفيف الآلام الناتجة عنه،بفضل احتوائها على مركبات مضادة للأكسدة والالتهابات، كما أنها تحتوي على معادن وفيتامينات مهمة لتقوية الجهاز العصبي، ويمكن استخدام الحلبة عن طريق صحن البذور،وإضافة معلقة إلى كوب من الحليب الدافئ وشربها كل صباح.

4- الليمون

أثبتت الدراسات السريرية أن الليمون مفيد جدا، في علاج عرق النسا بسبب بنيته الحمضية،التي تلعب دورا كبيرا في تخفيف التهابات العصب الوركي،إضافة إلى المركبات المضادة للأكسدة المقاومة للالتهابات، ويمكن استخدام الليمون من خلال عصره وشرب معلقة واحدة منه يوميا دون إضافتها إلى الماء.

5- عصر الكرفس والبطاطس

الكرفس والبطاطس كلاهما يحتوي على مركبات مضادة لالتهابات، ومحفزة للجهاز العصبي، لذلك يمكن عصر كمية متساوية من الكرفس والبطاطس وتصفية الخليط،وشربه بمعدل 3 مرات يوميا، وللتغلب على الطعم، يمكن إضافة عصر الجزر أو البنجر إليهما.

6- جوزة الطيب

جوزة الطيب Nutmeg أحد المسكنات الطبيعية السريعة لألام عرق النسا، وتستخدم عن طريق طحنها وتحوليها إلى مسحوق،وإضافتها إلى ثلاث ملاعق من زيت الزيتون،ثم توضع على النار مع التقليب السريع،حتى يصبح المزيج بني اللون،ثم يترك حتى تهدأ حرارته ويصبح دافئا،ويستخدم كدهان على مكان الم عرق النسا.

7- البابونج

البابونج أحد الأعشاب المهمة التي تستخدم في علاج عرق النسا،بسبب احتوائها على مركبات مضادة للالتهابات،تقوي الجهاز العصبي وتخفف من التوتر، والتقلصات العضلية والإرهاق، ويمكن استخدام البابونج على هيئة شاي بمعدل ثلاث مرات يوميا، عن طريق إضافة معلقة من مسحوق العشبة إلى كوب من الماء المغلي. كما يمكن استخدام زيت البابونج كدهان على موضع الألم عرق النسا مع التدليك الخفيف لمدة عشر دقائق ثلاث مرات يوميا.

 

علاج عرق النسا بالاعشاب والادوية والحجامة

نقدم لكم في هذه الفقرة ” علاج عرق النسا بالاعشاب والادوية والحجامة ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لأحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

 

يمثل مرض عرق النَّسا أو ألم العصب الوركي مشكلة كبرى للكثير من الأشخاص وهناك الكثير من الأشخاص الذين يظنون أن مرض عرق النَّسا متوقف فقط على النساء وهذا غير صحيح إذ أنه يصيب الرجال والنساء على حد سواء وفي هذا المقال سنتعرف سوياً على مرض ألم العصب الوركي “عرق النَّسا ” و طرق علاج عرق النسا بالاعشاب والادوية والحجامة .

ما هو مرض عرق النَّسا

 

هو عبارة عن آلام في الأطراف السفلية من الجسم ، وهذا الآلام تنتج من تهيج العصب الوركي ، ونتيجة انزلاق الغضاريف القطنية .

 

أعراض مرض عرق النَّسا

آلام في الأطراف السفلية من الجسم .

الشعور بالخدران والنمنمة وكذلك الضعف في عضلات القدم المصابة .

آلام في أسفل الظهر .

آلام في الجزء الخلفي للرجل ، وتزداد هذه الآلام عند جلوسه .

آلام في الحوض .

شعور بالوخز أو الحرقة أسفل القدم .

 

علاج عرق النسا

1- علاج عرق النسا بالاعشاب :

 

حيث يتم استخدام الزنجبيل للحد من آلام الأعصاب ولذلك فهو علاج رائع لعرق النَّسا ، ويتم تحضير العلاج عن طريق خلط ملعقتين من الزنجبيل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الممزوجة مع 3 ملاعق من زيت السمسم ، ويخلط الجميع جيداً ، ويتم وضع الخلطة على المنطقة المصابة مرتين يومياً .

ويتم العلاج ايضاً عن طريق استخدام نبات الصفصاف ، حيث يحتوي نبات الصفصاف على مادة الساليسين التي تقوم بدورها في علاج عرق النَّسا ، ويتم تحضير وصفته عن طريق أخذ ملعقة من اللحاء ويضاف إليها كوب من الماء المغلي ، ثم تترك لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك تصفى وتشرب مرتين يومياً .

يجب الإكثار من شرب الماء لجعل الجسم رطباً ، لأن هذا يحد من الألتهابات ويغذي أعصاب الجسم ، ومن أفضل ما يساعد على ترطيب الجسم ( العرقسوس ) حيث يعمل على تخفيف الألم وكذلك التورم ، بالإضافة إلى عصير الليمون حيث يساعد على عمل توازن للجهاز الهضمي في الجسم .

 

2- علاج عرق النسا بالحجامة :

 

اثبت استخدام الحجامة فى علاج عرق النسا او العصب الوركى فاعلية كبيرة ويمكنكم متاعة الموضوع التالى حول تفاصيل علاج عرق النسا بالحجامة طريقة الحجامة فى العلاج

3- علاج عرق النسا بالادوية :

 

يتم العلاج ايضاً عن طريق تناول العقاقير الطبية واستخدام المراهم التي تساعد في تخفيف الآلام ، وخصوصاً حينما يتم استخدام الأدوية المضادة للإلتهابات مثل الايبوبروفين أو مثبطات COX-2 .

يتم تناول ايضا فيتامين ب المركب لانه يساعد على تحسن اعراض مرض عرق النسا .

وذلك عن طريق الجراحة ، حيث أثبتت الدراسات إلى أن العلاج بالجراحة يساعد في التخلص من الآلام بشكل سريع عن العلاج المعتاد ، ولكن كلا العلاجين يؤدي في نهاية المطاف إلى نفس النتيجة ، فاختار ما يريحك سيدي .

 

4- العلاج النفسي لعرق النسا

أثبتت الدراسات أن بعض المرضى يشفون دون أي تدخل علاجي ، وهذا الأمر يرجع إلى العامل النفسي ، وقد أثبتت الدراسات التي أجريت على بعض المصابين بالمرض حيث قاموا فيها بإعطائهم دواء وتم اوهامهم بأن هذا الدواء لعلاج المرض ، وبالفعل تم شفائهم تماماً من دون أي تدخل ، وبالتالي العامل النفسي مهم كثيراً في العلاج من المرض .

 

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” علاج عرق النسا بالاعشاب ” ونتمني ان تكون انالت اعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

130

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *