علاج تصلب الشرايين بالأعشاب

علاج تصلب الشرايين بالأعشاب
بواسطة : Mahmoud MoOoka + -

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” علاج تصلب الشرايين بالأعشاب” علاج تصلب الشرايين بالاعشاب الطبيعية عطار زمان ، أهم الأسباب المساعدة على تصلب الشرايين:، أهم أعراض الإصابة بتصلب الشرايين: ، علاجات منزلية لتصلب الشرايين: ، وصفات طبيعية لتخلص من إنسداد الشرايين، وصفات طبيعية للتخلص من إنسداد الشرايين ، 2 إنسداد الشرايين في اليد ، 3 إنسداد الشرايين في الرجل ، 4 الشرايين الاكثر عرضة للإصابة بالانسداد، 5 عوامل الخطر للإصابة بتصلب الشرايين، 6 إنسداد الشرايين وعلاجة ، علاج تصلب الشرايين بالاعشاب الطبيعية ، العلاج بالأعشاب – علاج تصلب الشرايين، ما هو تصلب الشرايين  ، أعراض تصلب الشرايين ، أسباب تصلب الشرايين  ”

 

علاج تصلب الشرايين بالاعشاب الطبيعية عطار زمان

نقدم لكم في هذه الفقرة ” علاج تصلب الشرايين بالاعشاب الطبيعية عطار زمان” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

علاج تصلب الشرايين بالاعشاب الطبيعية عطار زمان

 

علاج تصلب الشرايين بالاعشاب الطبيعية عطار زمان, هناك الكثير من الأعشاب التي تقلل من نسبة الكولسترول في الجسم وكذلك نسبة الدهون, حيث أيضا تقلل من نسبة الإصابة بتصلب الشرايين, حيث تعريف الشرايين هو أوعية تتكون من جدران لينة وكذلك عضلات مرنة جدا, يمشي الدم في داخل الشرايين بكل سهولة, حيث تتمتع الشرايين بالمرونة والليونة التي تجعلا تتكيف مع كافة متغيرات ضغط الدم بكل بساطة, حيث في حال زيادة في نسبة الدهون والكوليسترول التي توجد على سطح الشرايين الداخلية هذا يسبب تصلب الشرايين ومن ثم تقلل ليونته مباشرة.

 

أهم الأسباب المساعدة على تصلب الشرايين:

 

الضعف في الحركة وكذلك عدم القيام بالتمارين الرياضية البدنية, أو عند النوم على معدة مملوءة, كل هذه الأشياء تسبب

الإجهاد لعضلة القلب وكذلك تسبب حدوث النوبة القلبية أيضا.

زيادة في ضغط الدم حيث ضغط الدم العالي يزيد من خطورة تصلب الشرايين.

العامل الوراثي له دور كبير في الإصابة بهذا المرض.

عند الإصابة بمرض السكري أيضا.

التوتر العصبي وكذلك الانفعالات العصبية.

الوزن الزائد وكذلك السمنة الزائدة لها دور كبير في الإصابة بمرض القلب وكذلك تصلب الشرايين.

 

أهم أعراض الإصابة بتصلب الشرايين:

يجعلك تشعر بآلام كثيرة في الصدر وهذا بسبب قلة في التروية الدموية إلى عضلة القلب, حيث عندما تقوم بمجهود كبير حينها تتطلب عضلة قلبك تروية للدم, حيث هذا واضح جدا على كبار السن, حيث شرايين رجليهم تتأثر بمرض تصلب الشرايين, حيث نشاهد كبار السن يمشون لفترة طويلة ومن ثم يتوقفون كل فترة وهذا بسبب الشعور بآلام في الرجلين ومن ثم يباشرون المشي مرة أخرى وهذا ما يسمى بالمشي المتقطع بسبب تصلب في شرايين الرجلين, وفي بعض الأحيان يصابون بآلام في الساقين حتى في وقت الراحة.

 

علاجات منزلية لتصلب الشرايين:

 

يمكنك أن تسلق كملية من أوراق الزيتون المجفف مع لتر من الماء وهذا لمدة عشرة دقائق ومن ثم شرب حوالي فنجان صغير بشكل يومي وهذا قبل الإفطار.

اسلق كملية من بذور اللوبيا الجافة في لتر من الماء ويتم غليه لمدة ربع ساعة, ومن ثم يشرب هذا المسلوق عدة مرات في اليوم وتستمر على هذه الوصفة ثلاثة أسابيع.

يمكنك استعمال زيت السمسم نظرا لفوائده العظيمة والتي تساعد على حرق الدهون وكذلك حرق الكوليسترول والدهون التي تعمل على تصلب الشرايين.

يمكنك أكل الأناناس والتي لها قدرة كبيرة على تصلب الشرايين ولذلك ينصح بالإكثار منها ومن أكلها.

يجب الإكثار من أكل الثوم المطبوخ وكذلك المقطع والذي يضاف إلى السلطات, حيث للثوم دور كبير في إذابة الدهون في الجسم.

يمكنك أكل الليمون بقشره لأنه يقوي الشعيرات الدموية وكذلك تحوي على موانع للاكسدة وأيضا يقاوم الأمراض.

يمكنك شرب القرفة مع الشاي وهذا من خلال غليه في الماء ومن ثم يتم شربه حتى تحرق كل الدهون والكولسترول وكذلك يحرق السكر في الدم.

الإكثار من أكل التفاح الأخضر الذي يذيب الدهون في الجسم وكذلك يعالج تصلب الشرايين.

الإكثار من الرمان الذي يسرب كعصير بشكل يومي والذي يقاوم الدهون والكولسترول وكذلك يعالج تصلب الشرايين أيضا.

علاج تصلب الشرايين بالاعشاب الطبيعية

نقدم لكم في هذه الفقرة ” علاج تصلب الشرايين بالاعشاب الطبيعية ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

 

علاج تصلب الشرايين بالاعشاب الطبيعية

=تصلب الشرايين و علاجه بالاعشاب

هناك بعض الاعشاب التي تعمل على تخفيض نسبة الكولسترول و الدهون في الجسم و بالتالي تقليل نسبة الاصابةبتصلب الاشرايين. و الشرايين هي اوعية لها جدران لينة و عضلات و هي مرنة جدا يسير فيها الدم بسهولة ، وليونة هذه الشرايين تسمح لها بالتكيف مع متغيرات ضغط الدم بكل سهولة ، و عند زيادة كميات الدهون و الكوليسترول في سطح الشرايين الداخلية ، فيؤدي هذا الى تصلب الشرايين و بالتالي تقل ليونتها .

طرق علاج تصلب الشرايين بالأعشاب :

اوراق الزيتون

قم بسلق 40 غرام من اوراق الزيتون المجففة في لتر من الماء لمدة عشر دقائق و من ثم اشرب منه فنجان صغير يوميا قبل الافطار .

الثوم

 

يوكل الثوم نيا او مطبوخا او مقطعا مع السلطات ، لما له من فوائد كبيرة في اذابة الدهون في الجسم .
اللوبيا

 

قم بسلق 100 غرام من بذور اللوبيا الجافة في لتر من الماء لمدة 10 دقائق ، ثم يشرب من هذا السليق ثلاث مرات في اليوم لمدة ثلاث اسابيع

زيت السمسم

يستخدم زيت السمسم لفوائده الكثيرة في حرق الدهون و الكوليسترول و علاج لتصلب الشراين .
الاناناس

 

الاناناس له قدرة كبير في علاج تصلب الشرايين ، لذالك ينصح بالاكثار من تناوله .

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” علاج تصلب الشرايين بالاعشاب الطبيعية ” ونتمني ان تكون انالت اعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

100

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *