التخطي إلى المحتوى

ما هو افضل علاج للضغط .من اكثر الامراض التى يعانى منها الكثير من البشر فى الوقت الحالى . ويعد ارتفاع  او انخفاض الضغط الدم من اكثر الامور التى  التى تؤثر بالسلب على صحة الانسان لذا يجب كل كل انسان الا يستهون بالضغط وان يعمل اختبارات صحية كل فترة والان سوف يقدم  موقع لحظات عن كل ما هو جديد ومميز ومتوقع عن اعراض ارتفاع ضغط الدم تابعونا الى اخر المقالة .

ما هو أفضل علاج لضغط الدم المرتفع

ما هو أفضل علاج لضغط الدم المرتفع وهى :

رض ارتفاع ضغط الدّم أحد أكثر المشاكل الصحيّة شيوعاً في وقتنا الحالي، يصيب كلا الجنسين ومن مختلف الفئات العمرية، إذ أنه لم يعد مقتصراً على كبار السن كما كان في السابق،

فنرى الشباب أيضاً يعانون من ارتفاع ملحوظ في ضغط الدّم ويكتشفونه بالصدفة عند مراجعتهم للطبيب من أجل مرض آخر، أو من خلال الشعور بأعراض عامّة كالصداع والدوار وضيق النفس، أو مشاكل في النّظر وإرهاق عام.

وكما نعلم فإنّ ضغط الدّم الطبيعي يكون بحدود ( 130/80 ) فإنّ كان دون ذلك بكثير لفترة تزيد عن أسبوع متواصل فهذا يعني الإصابة بمرض انخفاض الضغط كأن يصل إلى ما دون ( 90/60 )، أمّا إذا ارتفع لما فوق الطبيعي بزيادة واضحة فهذا يعني الإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدّم كأن يصل إلى ( 170/100 )

وهنا يجب مراجعة الطبيب فوراً لتحديد سبب هذا الارتفاع الحاصل لما له من مخاطر على الصحة، فقد يؤدّي ذلك إلى إصابة صاحبه بجلطة قلبية، أو خلل في النّظر أو في السمع، أو يضر بوظائف الكلى وغيرها من المشاكل الصحيّة.

ما هى أسباب ارتفاع ضغط الدم

يوجد العديد كمن الأسباب التى تؤدى الى ارتفاع ضغط الدّم ومن اشهر هذة الاسباب هى :

يُصاب الشخص بارتفاع بالضغط نتيجة الكثير من العوامل منها العامل الوراثي، كثرة تناول الأغذية المملّحة والمعلّبة والسكريات والنشويات بأنواعها، كذلك ارتفاع الكوليسترول في الدّم الناتج عن تناول الأغذية المشبعة بالدهون، قلّة الحركة وعدم

ممارسة التمارين الرياضية، ضيق الشرايين، أو نتيجة تناول بعض العقاقير الطبية ذات الآثار السلبية كحبوب منع الحمل، كذلك بسبب مشاكل في الكلى أو في الشرايين وغيرها من العوامل المحفزة على ارتفاع الضغط.

ما علاج ضغط الدم المرتفع

علاج ضغط الدم المرتفع :

ممارسة التمارين الرياضيّة بشكل منتظم، ومن أبسطها المشي لمدة ساعة يوميّاً فإنها تنظم ضغط الدّم ضمن المستويات الطبيعية.

تجنّب الأغذية المعلبة والمحفوظة بالملح لأنها تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم السبب الرئيسي بارتفاع الضغط.

تناول كميّة أقل من السكريات والحلويات والنشويات المعقدة حيث أثبتت الدراسات بأنّ ارتفاع السكر أحد أهم الأسباب للإصابة بضغط الدّم المرتفع.

الإكثار من تناول الأغذية الغنية بالبوتاسيوم والتي تساعد على طرد الكميّة الزائدة من الصوديوم في الجسم مثل الموز، التمر، البطاطا الحلوة، الأفوكادو، المشمش، الفاصوليا، الجزر، الشوكولاتة السوداء وغيرها.

التوقّف عن التدخين وشرب الكحوليات، إلى جانب تجنّب شرب المنبهات المدرّة للبول كالقهوة والشاي، بالإضافة إلى تجنّب شرب عرق السوس.

تحسين النمط الغذائي من خلال الحرص على تناول الفواكه والخضراوات الغنيّة بالألياف مع منتجات الألبان قليلة الدسم.

شرب الكركديه ثلاث مرات يوميّاً فهو يعمل على تخفيض ضغط الدّم بفعالية عالية.

كيف يتم علاج إرتفاع ضغط الدم في خمس دقائق

يتم علاج إرتفاع ضغط الدم في خمس دقائق باكثر من طريقة وهى سهلة ومبسطة وهى  :

واليوم نسلط الضوء علي طريقة علاج الضغط الدم من اسرار الطب الصيني القديم وتعتمد علي تدليك نقاط معينة في الرقبة للحصول علي نتيجة سريعة وفورية وذلك وفقاً لما ذكره الطبيب لوهون سين .

يقول بأن الطب الصيني يؤكد علي أهمية التدفق السليم للعضلات والأنسجة إذا كان هناك مكان ما في الجسم يعاني من ركود الدم ثم تظهر مجموعة من النقاط كما هو موضح أمامك في الصورة هذه النقاط مهمة عند علاج إرتفاع ضغط الدم .

إذا توفر التدفق السليم للدم في هذه النقاط لن يوجد هناك أي ركود وبالتالي علاج الضغط المرتفع بسرعة .

وللمزيد من الاشعار والقصص والحكايات وازياء للحوامل واكل وشراب وقران واذكار وادعية تابعونا على موقعنا الذى يدعى موقع لحظات سوف تجدون كل ما هو جديد ومميز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *