التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” علاج المياه البيضاء بالأعشاب ” علاج المياه البيضاء في العين بالأعشاب ، علاج المياه البيضاء بالأعشاب (مرض الساد) ، علاج المياة البيضاء على العين من القرآن الكريم، علاج المياة البيضاء – الكتاراكت – وأسباب الاصابة بـ المياة البيضاء ومراحل العملية ، علاج المياه البيضاء للعين بالاعشاب 2018 , افضل علاج طبيعى لعلاج المياه البيضاء ، طريقة علاج الماء الابيض في العين بالاعشاب ” كل ده في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد من العلاج بالاعشاب عن الامراض الاخري زورو موقعنا ” لحظات ” فهوا يوجد به كل شئ عن الامراض وعلاجه ونتمني ان تستفادو من هذه الاعشاب والمعلومات عن الاعشاب “

علاج المياه البيضاء في العين بالأعشاب

نقدم لكم في هذه الفقرة ” علاج المياه البيضاء في العين بالأعشاب ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد من علاج الامراض الاخري زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي  ”

 

 

علاج المياه البيضاء في العين بالأعشاب

 

المياه البيضاء في العين أو ما يسمى الكتاركت، هي أحد الأمراض التي تصيب العين، وتسبب حدوث عتامة فيها، مما يسبب ضعف البصر، وعدم القدرة على الرؤية بوضوح، وتعتبر المياه البيضاء في العين من الأمراض الشائعة، وله العديد من الأسباب، أهمها الإصابة بمرض السكري، والخضوع إلى علاج طويل بقطرات العيون التي تحتوي على الكورتيزون، وكذلك التدخين، وتعرض العين لكدمات وإصابات، والتعرض الطويل لأشعة الشمس، والتهاب العين المزمنة والمتكررة، بالإضافة إلى بعض الأسباب الوراثية.

علاج المياه البيضاء في العين بالأعشاب

 

إكليل الجبل الروزماري: يحتوي إكليل الجبل على العديد من مضادات الأكسدة، التي تمنع تكون المياه البيضاء في العين.

النعناع البري: تناول كوب من منقوع النعناع البري يومياً في الصباح والمساء، يقي من الإصابة بالمياه البيضاء في العين.

الجزر: من أفضل أنواع الخضروات التي تقوي البصر، ويمنع تكون المياه البيضاء في العين، لاحتوائه على الكاروتينات المفيدة للعين.

عشبة الرجلة: تحتوي هذه العشبة على العديد من المواد المهمة لصحة العين، من أهمها الجلوتاثيون، وفيتامين ج، والكاروتينويرات، وفيتامين هـ، ومضادات الأكسدة، مما يساعد في تقوية النظر، وللحصول على أفضل النتائج، يُنصح بتناول نصف كوب يومياً من منقوع عشبة الرجلة.

عنب الأحراج: يحتوي على مركبات الأنثوسيا نوزيرات، والتي تقوي البصر وتمنع تكون المياه البيضاء في العين.

البابونج: يعتبر البابونج من أفضل الأعشاب للعين، حيث يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، كما أنه ينشط الدورة الدموية في الجسم، مما يحسن تدفق الدم في العين، ويمنع تكون المياه البيضاء فيها،

وللحصول على أفضل النتائج، يُنصح بتناول كوب من مقوع البابونج يومياً.

البصل: يعتبر من أفضل النباتات التي تقي من المياه البيضاء في العين، ويفضل تناوله يومياً، سواء نيئاً أو مطبوخاً.

الجوز البرازيلي: يمنع الإصابة بضبابية العين التي تسببها المياه البيضاء، ويُنصح بتناول حبة واحدة منه يومياً.

الكركم: من أفضل التوابل الطبيعية التي تقضي على الجذور الحرة للخلايا، مما يقوي العصب البصري والعين.

الكسبر: تحتوي عشبة الكسبر على مادة تثبط منخفضات الألدوز، مما يمنع الإصابة بضبابية العين التي تسببها المياه البيضاء.

الكمأة: يتم تقطير العين بماء الكمأة الطازج، كما يتم أكلهابعد سلقها، وتعتبر من أفضل العلاجات للمياه البيضاء في العين.

علاج المياه البيضاء بالأعشاب

نقدم لكم في هذه الفقرة ” علاج المياه البيضاء بالأعشاب ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

 

علاج الماء الابيض في العين بالاعشاب

 

علاج الماء الابيض في العين بالاعشاب هل هو ممكن ؟ في البداية لنعرف ما هو الماء الابيض في العين ، هو إعتدام عدسة العين أو الساد هي أسماء لمرض واحد يُصيب حاسة الرؤية لدينا، وتزداد المخاوف حول هذه المشكلة الصحية مع ازدياد حالات العمى لأكثر من عشرين مليون شخص حول العالم .

مخاطر المرض وأعراضه

 

يُسبب المرض ضبابية الرؤية وصعوبتها نهاراً وعدم وضوحها ليلاً وتلاشي الألوان، ورؤية الهلات حول الأضواء، وتغير عدسة العين للون الأبيض أو الرمادي .

أسباب المرض

 

يحدث الساد نتيجة تقدم العمر، ومرض السكري، والتدخين والكحول، ونقص الفيتامينات، والصدمات النفسية، والتداخلات الدوائية، والإصابة بالأمراض، والتعرض لأشعة الشمس طويلاً، إلى جانب العوامل الوراثية والعيوب الخلقية .

علاج الساد

علاج الساد يكون غالباً بشكل جراحي، ولكنه غير متوفر في معظم أنحاء العالم، لذلك نجد ضرورة تقديم بعض العلاجات المنزلية التي تستطيع إيقاف المرض وتخفيف آثاره، وهذه العلاجات تتمثل بالتعديلات الغذائية، فدعونا نلقي نظرة فاحصة عليها .

الموز والجزر

 

الجزر من أشهر المواد الغذائية المنصوص عليها لحل مشاكل البصر، فهو يمنع تشكل اللويحات وترسب البروتين بالعين .

 

وبشكل عام إن الفواكه والخضروات البرتقالية والصفراء تعمل على تأخير ضبابية الرؤية، نظراً لوجود أنزيم اللوتين فيها، وإن الموز في مقدمتها .

السبانخ والبابايا

 

تساعد السبانخ في علاج الساد، بما تحتويه من مغذيات نباتية فعالة في ترميم الضرر الناجم عن عمليات الأكسدة وترسب البروتين بالعين، كذلك الحال مع ثمرة البابايا التي تساعد في تخفيف أعراض الساد بالعين .

الثوم

 

مادة الأليسين بالثوم مادة فعالة في مكافحة الفطريات والجراثيم من أجل إعطاء جهازنا المناعي دفعة منشطة وداعمة لوقف تطور الساد مع تقدم العمر .

العسل

 

العسل من أنقى المواد المغذية الحاوية على مضادات الأكسدة المحاربة لأعراض الساد .
اللوز

 

تتمثل قدرات اللوز الصحية بغناه بالأوميغا3، ويمكننا نقع اللوز بالماء ليلاً، وشرب الناتج عند الصباح الباكر .
الشاي الأخضر

 

مضادات الأكسدة الغنية بالشاي الأخضر تعتبر مصدر موثوق لتخفيف الأكسدة بالعين وشفاء الساد فيها، ومنع ضبابيتها .

الزنجبيل والليمون

 

شراب الزنجبيل والليمون علاج مثالي للساد، واستهلاكه يكون أسبوعياً، من أجل إمداد الجسم بدفعات قوية من الطاقة ومضادات الأكسدة .

تحذير

 

إن تطور الساد بدون اتخاذ العلاج قد يؤدي للعمى، وإن استشارة الطبيب خطوة ضرورية لمعرفة مدى تطور الحالة وفعالية العلاجات المنزلية المستخدمة في تخفيف تطور .

 

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” علاج المياه البيضاء بالأعشاب” ونتمني ان تكون انالت اعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي الاوسط وللمزيد زورو موقع ” لحظات ” فهوا يوجد به كل شئ عن الامراض وعلاج الامراض “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *