التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم من موقعنا “لحظات” المأكولات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية تختلف السعرات الحرارية التي تتواجد في كل وجبة غذائية , فبعضها يزخر بسعرات حرارية عالية يجدر بمتبعي الحميات الغذائية الابتعاد عنها قدر الإمكان لنجاح حميتهم وهي نظام الغذائي يعمل علي الكثير من الصحه وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد ومميز .

 

أطعمة ذات سعرات حرارية عالية

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن أطعمة ذات سعرات حرارية عالية و ومن الكرونه و البطاطا المقليه وهي :

 

  • الباستا و المعكرونة بمختلف أنواعها، حيث تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، وكذلك البيتزا، على اعتبار أنّها ضمن الوجبات السريعة التي يمكن للفرد إعدادها وتناولها بوقت قياسيّ، والاعتماد على هذه الوجبة ضمن النظام الغذائي، وهي تسببُ زيادةً في الوزن إذا تمّ تناولهاعلى وجبة العشاء.

  • الحلوى بمختلف أنواعها تحتوي على نسبة مرتفعة من السعرات الحراريّة، وذلك لأنّ السكر هو مكوّن أساسيّ لها، عدا عن احتواء بعض الحلويّات على القطر أو المسمّى بالشربات أو الشيرة لدى بعض الشعوب، والذي يتركز فيه السكّر بشكل كبير، كما هو الحال مع حلى البسبوسة، والكنافة والبقلاوة، وغيرها من الحلويات، لذا يجدر بالأشخاص الذين يتّبعون حمية غذائيّة لتخفيف الوزن الانتباه إلى ضرورة تقليل الكميّة المتناولة منها، كذلك الابتعاد عن تناولها قبل النوم.

  • البطاطا المقليّة، والتي يقبل عليها عدد كبير من النّاس لطعمها الشهيّ، ولكن تناولَها بإفراط يترتب عليه ازديادٌ في الوزن، حيث يزوّد كلّ مئة غرام منها قرابة خمسمائة وثلاثة وسبعين سعراً حراريّاً، لارتفاع نسبة الدهون والنشويّات فيها.

  • دهن الماشية، حيث يعطي كلّ مئة غرام منها قرابة تسعمائة وخمسة وعشرين سعراً حراريّاً، ويتّسمُ دهن الماشية بارتفاع نسبة الكوليسترول فيه بالإضافة إلى الأحماض الدهنيّة المشبعة، التي تعمل على معدّل الكوليسترول الضارّ في الدم، الأمر الذي يزيد من احتماليّة الإصابة بالأمراض المرتبطة بالقلب.

  • الزيت النباتيّ، كلّ مئة غرام من الزيت النباتي يزوّد الجسم بقرابة تسعمائة سعر حراريّ، ويمتاز الزيت النباتيّ بغناه بالأحماض الدهنيّة غير المشبعة، ولكن وبما أنّ العديد من الوجبات تتطلّب استخدام الزيت النباتيّ، فيجب الحرص على انتقاء الزيت ذي الفائدة الأكبر للجسم، مثل زيت الزيتون، وزيت الذرة، وزيت الجوز، ولكن يجب الابتعاد عن استخدام زيت النّخيل وزيت جوز الهند؛ كونهما يزخران بالأحماض الدهنيّة المشبعة التي ترفع معدّل الكوليسترول في الدم.

  • الجبنة، فعلى الرغم من غناها بالكلس الهامّ لتقوية وبناء العظام والأسنان، إلا أنه يجب الابتعاد عنها قدر الإمكان إذا ما أراد الفرد اتباع حمية غذائيّة لتقليل الوزن، حيث إنّ كلّ مئة غرام منها تزوّد الجسم بأربعمائة وستة وستين سعراً حراريّاً.

 لمعرفه المزيد من فوائد واضرار و أطعمة ذات سعرات حرارية عالية زوروا موقعنا اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط موقع “لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *