تفسير حلم رؤيا يد مقطوعة فى الحلم بالمنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤيا يد مقطوعة فى الحلم بالمنام لابن سيرين
بواسطة : Hend + -

ايها الاخوات الاعزاء الان فى هذة المقالة سوف نتناول تفسير حلم رؤيا يد مقطوعة فى الحلم بالمنام لابن سيرين تابعونا على موقعنا الذى يدعى موقع لحظات سوف تجدون كل ما هو جديد ومميز ومتعلق عن اجمل واروع تفسير لحم رؤيا يد مقطوعة فى الحلم بالمنام لابن سيرين تابعونا الى اخر المقالة .

ما هو الحلم

يعنى الحلم هو :

يعرف الحلم على أنّه مجموعةٌ من التخيلات التي يراها الإنسان خلال نومه، وقد يكون منطقياً أو خيالياً، حيث كرّس علماء النفس وقتاً طويلاً لدراسة الأحلام ومحاولة تفسيرها،

وتوصّل سيجموند فرويد إلى أنّ هذه الرؤى هي عبارةٌ عن الدوافع والرغبات المكبوتة واللاشعورية عند الإنسان، هذا وقد فسرها كارل يونغ وألفرد أدلر على أنّها مشاهد من المستقبل المجهول

ويشار أيضاً إلى أنّ الدين الإسلامي اهتم بالأحلام وقسمها إلى ثلاثة أقسام، وهي: الرؤيا، وهي رؤية الامور المحببة للنفس، وهو من الله تعالى، والذي يبشر فيه الإنسان بالخير أو يحذره من الشر، والحلم وهو من الشيطان، بالإضافة إلى أضغاث الأحلام، وهي المشاعر المكبوتة في العقل الباطن، وفي هذا المقال سنذكر أهم الحقائق والمعلومات عن الأحلام.

تفسير رؤية اليد فى المنام ابن سيرين

تفسير رؤية اليد فى المنام ابن سيرين :

(يد) هي في المنام إحسان الرجل وظهره سنده واليد اليمنى قوة صاحب الرؤيا ومعيشته وكسبه وماله ومعروفه.

(ومن رأى) أن يده طالت وقويت فإن كان والياً فهو ظفر بأعدائه وقوة أعوانه وقواده ونفاذهم في أمورهم وغلبتهم وطاعتهم له حيث صرفهم وبعثهم ونصرهم على من عاداهم واليد للسوقي حذقه وكياسته

وإن رأى أن يده اتصلت بها يد أخرى فإنه إن كان والياً يملك مثل ما ملك من البلدان والعساكر ويصيب دولة بعد دولة وكذلك التاجر والسوقي وربما ولد له أخ وابن أو قدم عليه غائب

وإن رأى أنه يرى بيده كما يرى بعينه فإنه يكثر ملامة من لا يحل له

وإن رأى أن يديه مبسوطتان فإنه رجل سخي ينفق كل ماله

وإن رأى أنه يمشي على يديه فإنه يعتمد في أمر يطلبه على أخيه أو ولده أو شريكه

وإن رأى أن يده اليمنى من ذهب فإنه يذهب كسبه ودولته وبطشه

وإن رأى أن يده اليمنى كلمته فقالت أحسنت فإنه يحسن معيشته

وإن رأى أن يده اليسرى كلمته فإن إخوانه ينكرونه أو امرأته أو شريكه وإن كان كلامهما توبيخاً هو قبح الأفعال وإن كان واعظاً فهو نذير وإن كان بشارة فهو فوز

وإن رأى أنه أدخل يده تحت إبطه وأخرجها ولها نور فإنه إن كان طالب علم نال رياسة في علمه وإن كان سلطاناً نال ولاية عليه

وإن كان تاجراً نال رياسة وذكراً وصدقاً وإن كان سوقياً أو صانعاً نال رياسة وذكراً وإن خرجت نار من يده فإنه إن كان طالب علم نال في علمه سلطاناً وفصاحة

وإن كان والياً نال سلطنة وقوة وغلبة وإن كان تاجراً نال غلبة في تجارته وكذلك السوقي والصانع وإن خرج من يده ماء فإنه ينال مالاً واليدان يدلان على المرتبة والدولة ويدلان على صلاح الأعمال لمن يأخذ ويعطي بيديه واليد اليمنى تدل على ابن أو أب أو صديق أو من يعاشره ممن يحل عندك محل اليمين واليد اليسرى تدل على المرأة والأم والأخت والبنت والجارية

وإن رأى فقد إحدى يديه دل ذلك على فقدانه بعض من دلت تلك اليد عليه واليدان يدلان جميعاً على الصناعات التي تعمل باليد وعلى الكتب والكلام لأن الصنائع تعمل باليد وكذلك الكتب ولأن الكلام تتحركاليد عنده واليد تدل على الولد والأخ والمال والزوجة والشريك والصديق.

(ومن رأى) يده قطعت وبانت منه دل على موت أخيه أو صديقه أو كاتبه أو سقط ما بينهما من المواصلة والألفة.
(ومن رأى) أنه أمسك بيمينه أحداً من أخوته ثم أداره إلى شماله دل على إهانة من داره إليها من صديق أو عدو.
(ومن رأى) في يده طولاً فإنه يكون كثير الطول على الناس بالفضل والإنعام والجود والكرم.
(ومن رأى) سلطاناً قطع يديه ورجليه من خلاف فإنه يتوب.
(ومن رأى) إحدى يديه قصرت دل على قصره عن المعروف.
(ومن رأى) يديه ورجليه متقطعة من غير أن يقطعها سلطان فإنه مفسد.
(ومن رأى) أنه ليس له يد فإنه عاشق.
(ومن رأى) من الولاة أن يديه ورجليه قطعت فإنه يعزل.
(ومن رأى) أن يداً من يديه أو أيادي دلت على كثرة صنائع الناس من المعروف إليه وعلى كثرت المنة بالأيادي منهم عليه وقيل يدل ذلك على كثرة أخوته أو إخوانه أو على قوته وسلطانه.
(ومن رأى) أن يديه مقبوضتان دل على بخله .
(ومن رأى) أنه يمشي على يديه استعان بهما على معاشه.
(ومن رأى) أنه يجرح يديه بسكين فإنه يتعجب من شيء لقوله تعالى: {فلما رأينه أكبرنه وقطعن أيديهن}.
(ومن رأى) أن يمينه شلت توقفت معيشته أو ارتكب ذنباً عظيماً.
(ومن رأى) يده صارت ذهباً دل على ذهاب ما في يده وإن رأى أن يده صارت يد نبي فإن اللّه تعالى يهدي قوماً على يديه ويسوق الخير والبركة إليه وإن تحولت يد جبار دل على مكروه وضلال يجري على يديه أو جور عظيم ينسب إليه.
(ومن رأى) أنه أخضب يده في جفنة فيها دم فإنه يحضر فتنة لأن من عادة الجاهلية أنهم كانوا إذا أرادوا الحرب غمسوا أيديهم في جفنة فيها دم وإن رأى أن في يده يد إنسان غيره فإنه يأكل من كسب يده.
(ومن رأى) أنه يأكل يده أو يعضها فإنه يفعل أمراً يندم عليه أو يكون ظالماً لقوله تعالى: {ويوم يعض الظالم على يديه}. واليد المنقوشة بالحناء ذل يصيبه أو حاجة أو ضرورة.
(ومن رأى) يمينه قطعت فإنه يحلف يميناً فاجرة وربما دل على سرقة ومن قطعت يداه ورجلاه فإنه يموت وربما حبس أو قيد أو مرض مرضاً شديداً وربما كان فقراً أو حاجة.
(ومن رأى) أنه يعمل بيده الشمال كما يعمل بيده اليمين في قوة نال مالاً من قوة وانتصر على عدوه ومن طالت يده حتى صارت كالرمح فهو ظالم يطعن في أعراض الناس وإن كان ملكاً فهو زيادة في أمره ونهيه وقبض اليد تقتير في الرزق.
(ومن رأى) يده مقطوعة وأحرزها ولم يفارقها فإنه يستفيد ولداً أو أخاً وإن رأى يده في يد إنسان غيره فإنه ينال مالاً قدره خمسمائة دينار ومن قطعت يده تغرب عن أهله أو تحول من عمل كان يعمله أو صنعة إلى غيرها أو يقطع أحداً من عياله أو غيره عن معيشته أو يكون قاطعاً لرحمه وربما كف عن المحارم والمعاصي والغريب إذا رأى يده قطعت وسال منها الدم أصاب مالاً ورجع إلى بلده وإن لم يخرج منها دم أقام حيث هو منقطع.
(ومن رأى) يده غلت إلى عنقه كف عن المعاصي.
(ومن رأى) أنه تربت يداه فإنه فقر من مال أو نقصان من ولد أو أخ أو علم أو خير.
(ومن رأى) أن عروق يده تفجرت بالدماء فمن كان غنياً ذهب من ماله على قدر الدم وإن كان فقيراً استفاد مالاً نحوه.

(ومن رأى) أن يده تحولتا خاماً طال عمره في سرور.

(ومن رأى) أنه أعسر فإنه يعسر عليه أمره وتدل اليد على الصناعة التي تصدر عنها وعلى المبايعة وعلى العهد وربما دل فقد اليد على الغنى عن السؤال من غير اللّه تعالى وحسن اليد دليل على حسن حال الوالد أو الولد أو طيب المال وكسبه وربما دل ذلك على مصافات الأصدقاء أو الإجراء المساعدين له على مصلحته وربما دل حسن اليد على النصر على الأعداء وإن لم يكن له في اليقظة يد ولا رجل ورأى أن له يداً ورجلاً في المنام انتفع بقريبه أو بمن كان يتودد إليه أو رزق من حيث لا يحتسب.

تفسير حلم رؤية اليد فى المنام

تفسير حلم رؤية اليد فى المنام :

تفسير رؤيه اليد فى المنام لإبن سيرين

أجمع العلماء والمفسرون أن تفسير وتأويل رؤيه اليد فى المنام لا تختلف من كون الرائى (صاحب الحلم) رجل أو إمرأه وعليه فكل ما سيلى ذكره خلال السطور القادمه من تفسير لدلاله رؤيه اليد فى الحلم تنطبق على الرجل والمرأه.
رؤيه اليد اليمنى أو اليسرى فى المنام

اليد اليمنى فى المنام ترمز إلى النجاح وتحقق الأمنيات فى المستقبل ،أما رؤيه اليد اليسرى فى الحلم تنذر بالفشل لا قدر الله.
تفسيرات أخرى متعلقه برؤيه اليد فى المنام

اليد البيضاء فى المنام تبشر بالربح الوفير وقد ترمز إلى أن هذا الشخص يقوم بفعل الخير.

اليد الطويلة فى الحلم تشير إلى العمل الصالح وقد تعنى طول العمر وشده بأس وعزم هذا الشخص وقد تشير إلى النصر على الأعداء.

اليد القصيرة فى المنام تفسيرها عكس رؤيه اليد الطويلة حيث تعنى نقص العمر لا قدر الله أو تشير إلى البخل.

 

وللمزيد من الاشعار والقصص والحكايات واكل وشراب وطعام وكلمات اغانى وقران وادعية واذكار تابعونا على موقعنا الذى يدعى موقع لحظات سوف تجدون كل ما هو جديد ومميز

اليد المقطوعة فى الحلم تشير إلى الفراق والخصومه بين المحبين سواء كانوا زوجين أو مخطوبين أو مرتبطين أو حتى أصدقاء.

اليد المتسخه فى الحلم تعنى سوء التصرف وعدم تحمل المسئولية والخيانة وضياع المال.
ساعه اليد فى المنام تعنى الحسم وأخذ القرار فى موقف أو وضع ما ورؤيه ساعه

اليد الفضيه فى المنام تشير إلى الزواج ،وساعه اليد الذهبيه تعنى الغنى والثراء.
حرق اليد فى الحلم ينذر بالخساره والفشل مثل خساره فى تجارة ما أو الفشل والرسوب فى الأمتحانات أذا كان هذا الشخص مازال طالبا.

شعر اليد فى منام الرجل يعنى الرزق الوفير ،وفى منام المرأة يعنى كثرة الأولاد.
أصابع اليد فى الحلم تشير إلى الأيام والسنين.

قطع اليد فى منام الرجل يعنى أنقطاع نسله بمعنى عدم أنجابه أو أنجابه بنات فقط ،أما رؤيه قطع اليد فى منام المرأه يعنى أنقطاع دورتها الشهريه.

حنه اليد فى المنام

الحناء فى المنام تعنى البركه فى الرزق والمال أو سماع خبر سار ،وإذا رأت المرأه الحامل الحناء على يدها فى المنام دل ذلك على الخير والبركه ورؤيه المرأه المتزوجة لها تعنى فضل ونعمة أما رؤية الفتاة العزباء لها يعنى خطبتها أو زواجها قريبا من شخص ذو صفات جيده والله أعلم.

565

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *