التخطي إلى المحتوى

ما هو فوائد لبن الصويا. لبن الصويا عبارج عن خليط ما بين الزيت والماء معا ولبن الصويا لة العديد من الفوائد واهمها فهو يساعد على خفض الكولسترول التى تسبب نسب من الدهون لذا فى تساعد على خفض الوزن ومحاربة السمنة.وغيرها الكثير من الفوائد التى سوف نتحدث عنها الان موقع لحظات تابعونا الى اخر المقالة سوف تجدون كل ما هو جديد ومميز ومتعلق عن فوائد  لبن الصويا .

ما هو حليب الصويا

حليب الصويا هو :

حليب الصويا أو عصير الصويا هو منتج من منتجات فول الصويا، يُحضّر عن طريق نقع فول الصويا المجفّف في الماء، ثم طحنه.

وهو عبارة عن مستحلب متجانس من الماء، والزيت، وبروتينات الصويا. ويتشابه حليب الصويا في الكثير من مكوّناته مع مكونات حليب البقر، ويعدّ مصدراً جيّداً للكالسيوم والحديد.

يُعدّ حليب الصويا بديلاً مناسباً عن الحليب البقريّ لمن يعانون من حساسيّة اللاكتوز، والنباتيين

ما هى فوائد حليب الصويا

فوائد حليب الصويا هى:

يحافظ على نسبة الدهون في الدم؛ لأنّه يحتوي على الدهون غير المشبعة، والتي تحافظ على الكولسترول الجيد وتتخلّص من الكولستورل السيء.

يعتبر قليل السعرات الحرارية وبالتالي يحافظ على الوزن ورشاقة الجسم، ويعتبر كالحليب قليل الدسم لمن يرغبون في التخفيف من وزنهم وحرق السعرات الحرارية.
يقلّل من هرمون التيستوستيرون الذكوري وبالتالي يقلّل من مخاطر أمراض سرطان البروستاتا.

يقوّي المناعة ويحمي الجسم من الأمراض، ويقلّل من خطر الإصابة بهشاشة العظام، لما يحتويه من كالسيوم، ومعادن مفيدة، وفيتامين د.

يعتبر مفيداً للأطفال في تقوية عضلاتهم ونموّ الأسنان والعظام بشكل طبيعي.

يعزّز الدورة الدموية في القلب فيحافظ على صحّته.

يساعد على إفراز هرمون الإستروجين الأنثوي الذي يعمل على حل مشاكل البرود الجنسي إن وجدت لديها، وتكبير الصدر والمؤخرة والحفاظ على نعمة البشرة ونظارتها، والحفاظ على شعر قويّ وكثيف، ويقلّل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي.

ما هى اضرار الصويا للنساء

يوجد العديد من الاضرار حليب الصويا للنساء :

على الرغم من فوائد حليب الصويا إلّا أنّ شربه بشكل مفرط قد يؤدّي لأضرار عديدة للنساء، والكثير من النساء لا تدرك مدى ضرره على صحتّها أو تتجاهل الأمر رغبةً منها في الحصول على بعض تأثيراته المفيدة على جسمها،

لكن حليب الصويا خطر ويسبب سرطان الثدي والرحم للمرأة، وقد يؤدي إلى تغيرات جنسية لديها ويؤثّر على الحمل، وقد تصاب المرأة بالحساسية من تناوله وتكون أعراضها الحكة وضيق التنفس واحمرار الجلد، ويؤدي إلى مشكلات في الغدة الدرقية عند المرأة، والتأثير على الدورة الشهرية،

أمّا على مستوى الرجال فإنه خطر أيضاً، فإنّ كثرته قد تؤدّي إلى سرطان الخصية، والعقم والبرود الجنسي والتقليل من الحيوانات المنوية،

ويجب تناول حليب الصويا بكميات مناسبة أي كوبين في اليوم، واستشارة الطبيب في تناوله أو عدمه للمرأة الحامل والنفساء لأنّه قد يؤثّر على الجنين، وعدم إعطائه للطفل الرضيع أيضاً إلا باسشتشارة الطبيب واحرص على الحصول على فوائده والابتعاد عن أضراره.

 

وللمزيد من الاشعار والقصص والحكايات وازياء للحوامل واكل وشراب وقران وادعية وكلمات اغانى واذكار تابعونا على موقعنا الذى يدعى موقع لحظات سوف تجدون كل ما هو جديد ومميز .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *