التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” ما هي مشروبات الطاقة ” اسماء مشروبات الطاقة ، ما هي مشروبات الطاقة وما هي اضرارها ، مشروبات الطاقة الطبيعية التي يمكنك إعدادها بالمنزل لتمنحك النشاط و الطاقة  ، ماهي مشروبات الطاقة وما هو تأثيرها الصحي ، مشروب الطاقة ، مشروبات الطاقة والجنس ، مشروب الطاقة ريد بول ، افضل مشروب طاقة ، فوائد مشروبات الطاقة ، مشروبات الطاقة ما هى وفوائدها وأضرارها فى موضوع شامل جدا ” كل ده في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

مشروبات الطاقة

نقدم لكم في هذه الفقرة ” مشروبات الطاقة  ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد من التعريفات عن المشروبات الاخري زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

مشروبات الطاقة

 

1- مشروب جوارانا

 

ويستخدم نبات الجوارانا في العديد من مشروبات الطاقة والمكملات الغذائية، وهو مقوي طبيعي للطاقة حيث يساعدك على الاستيقاظ وأنت بكامل حيويتك ونشاطك ويمكنك أن تقوم بشراءه في شكل مسحوق ثم تقوم برشه على العصير وسوف تكون بذلك قادرا على التمتع بقدر عالي من الطاقة دوت إضافة السكريات أو المكونات الكيميائية الضارة.

 

2- توت الكوجي

 

وهذا النوع من التوت يحتوي بعض المواد الطبيعية التي تعمل على زيادة الطاقة بالجسم، ويمكنك الحصول عليه سائلا ويمكنك إضافته إلى الطعام أو العصير وسوف تزيد طاقتك وحيويتك ولكن عند شراءه تأكد من شراء السائل الطبيعي حتى تتجنب أي إضافات كيميائية عليه.

 

3- الشاي الأخضر

 

وهو يحتوي على نسبة عالية جدا من المواد المضادة للأكسدة، ومجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الأخرى من شأنها أن تجعلك تشعر باليقظة والنشاط ويمكنك أن تشرب أكثر من كوب من الشاي الأخضر في اليوم أو وضعه صبه في صينية مكعبات لتجمده ي صورة مكعبات ثلج وتضيفة للماء، فالشاي الأخضر يعتبر واحدا من أهم وأفضل المشروبات ولكن لا تقوم بإضافة السكر إليه.

 

4- العصير الأخضر

 

قم بمزج شرائح من التفاح مع اللفت والسبانخ والخيار ثم قم بصب الشاي الأخضر أو الماء على هذا الخليط وامزجهم جيدا فهذا العصير من شأنه أن يعطيم دفعة من الطاقة نظرا لما تحتويه المكونات على نسب عالية جدا من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تنشيط المخ واليقظة.

 

5-الجنسنج الأحمر

 

حيث أن هذا العشب يعمل على التخلص من الإجهاد والتعب كما يمكنه أيضا تقوية الجهاز المناعي مع زيادة مستويات الطاقة بالجسم، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، كما يمكن العثور عليه في العديد من الأشكال، وإضافته للشاي هي أضل طرق استهلاكه حيث أنه لا يوجد به سعرات حرارية كما أنه ذات مذاق جيد.

6-مشروب سبيرولينا

 

ربما بم تسمع هذا الإسم من قبل وبكن لك أن تعرف أن سبيرولينا تعتبر نوع من أنواع الطحالب التي تنمو في الغابات الاستوائية وتستخدم ي صناعة بعض مشروبات الطاقة، ويمكنك الحصول عليها في صورة بودر وتقوم بوضعها على العصائر أو الماء، وبمجرد تناولك لها سوف تشعر بالطاقة والنشاط والحيوية في جسمك

 

7- بذور الشيا (التشيا)

التي يطلق عليها بالعربية بذور القصعين وهي تحتوي نسبة أوميجا 3 أكثر من الكتان والسلمون، كما يحتوي على نسبة كالسيوم أكبر من الموجودة بكوب من اللبن، وهي تعمل على إمداد الجسم بقدر كبير من الطاقة والحيوية.

 

8- البيض

 

يحتوي البيض على ما يقرب من ستة جرام من البروتين، كما يحتوي على نسبة عالية من البروتين وخصوصا فيتامين ب الذي يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي وبالتالي يمنح الجسم نسبة عالية من الطاقة، وتناول البيض يعطيك قدرا من الحيوية والنشاط تعادل ما تحصل عليه من طن قهوة تقريبا.نرى ان معظم لاعبى كمال الأجسام يشربون البيض ، ولكن مع أنتشار الأمراض لا نرجح هذا ، فيمكنك تناوله مسلوقاً أفضل .

 

9- نبات الكينوا

 

وتعتبر الكينوا من أهم مصادر الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية وتقاوم الشعور السريع بالتعب والإجهادكما تحتوي على نسبة من البروتين والألياف ويمكنك إضافته للطعام، ويمكن إضافته للبطاطس المهروسة أو تحميصها في زيت جوز الهند سوف تستطيع بذلك أن تحصل على قدر كبير من الطاقة والحيوية والنشاط.

 

10- البطيخ

 

يعتبر البطيخ من أهم الأطعمة التي تعمل بكفاءة عاالية على زيادة الطاقة بالجسم، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من السكريات الطبيعية ويساعد على ترطيب الجسم والشعور بالحيوية والنشاط وهو أيضا يحتوي على فيتامينات ومواد مضادة للاكسدة هامة جدا لصحة وحيوية الجسم.

 

فهذه المكونات الطبيعية سوف تساعدك في الحصول على القدر الكافي من الطاقة والاستمتاع بالحيوية والنشاط، وقد يذكر البعض أن هناك مشروبات أخرى للطاقة تمد الجسم بطاقة أكثر ولكن الجدير بالذكر أن كل هذه المكونات تحتوي على مادة الكفايين والمواد الكيميائية الأخرى التي تضر بالجسم ولذلك فإن منتجات الطاقة الطبيعية التي تم سردها تعتبر أفضل وأكثر فائدة من مشروبات الطاقة الجاهزة.

ماهي مشروبات الطاقة وما هو تأثيرها الصحي

نقدم لكم في هذه الفقرة ” ماهي مشروبات الطاقة وما هو تأثيرها الصحي ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” أكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

ماهي مشروبات الطاقة وما هو تأثيرها الصحي

 

مشروبات الطاقة “Energy drinks”، هي مشروبات تسوّق عادة بغية تحسين مستوى طاقة الجسم ونقص الوزن وزيادة المقدرة على التحمل وزيادة الأداء الرياضي وزيادة التركيز.. وقد أصبحت متاحة في نحو 140 بلدا.

 

في أميركا، أظهرت إحدى الدراسات أن 28 في المائة ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و14 سنة، و31 في المائة ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة، و34 في المائة ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و24 سنة، يستهلكون بانتظام مشروبات الطاقة.

 

وفي ألمانيا، أظهرت دراسة شملت 1265 مراهقا أن 23 في المائة شرب أقل من علبة في الأسبوع و3 في المائة شرب ما بين 1 إلى 7 علب في الأسبوع.

 

أما في بلدان العالم الثالث، فتستهلك تلك المشروبات دون إحصاء أو مراقبة.

 

إن نحو 50 في المائة من سوق مشروبات الطاقة والفئات المستهلكة لها، مكوّن من الأطفال ومن المراهقين ومن الشباب.

 

ويعتبر الأطفال الذين لديهم مرض قلبي وعائي أو كبدي أو كلوي أو اضطرابات في المزاج والسلوك أو الذين يتناولون أدوية معينة أو الذين لديهم فرط نشاط في الغدة الدرقية، من أكثر الفئات المعرضة لخطر حدوث التأثيرات الخطيرة لاستهلاك مشروبات الطاقة.

 

وتحتوي مشروبات الطاقة على:

1- الكافئين

وهو بمقاديره الطبيعية منبه للجهاز العصبي المركزي. لكن قد يؤدي تناول جرعات مفرطة من الكافئين، كالتي تحتويها مشروبات الطاقة، إلى حدوث مشكلات مثل العصبية والقلق والأرق وتسرع القلب واضطرابات النظم البطينية وفوق البطينية والقيء والألم البطني ونقص البوتاسيوم في الدم والإهلاسات والوذمة الدماغية والاختلاجات.

 

2- الغوارانا

Guarana
وهي نبتة من أميركا الجنوبية، تحتوي كميات من الكافئين والثيوبرومين والثيوفيلين والتانين tannins، وتستعمل كمنبه ومنقص للوزن.

ويمكن لكل غرام منها أن يحتوي على 40 – 80 ملغ من الكافئين.

 

3- التورين

وهو حمض أميني متوفر بكثرة في الجهاز العصبي المركزي، يؤثر في النمو والحماية العصبية وفي استقلاب الخلية وتنظيم والأكسدة، ويعتبر آمناً من قبل FDA

4- الكارنتين

وهو حمض أميني يؤثر في أكسدة الحموض الدسمة. ويمكن أن يسبب بالجرعات العالية غثيانا وقيئا وألما بطنيا، كما يزيد تواتر نوب الاختلاج عند مرضى الاختلاجات كالصرع.

 

5- الجنسنغ

وهو عشبة من غرب آسيا يؤدي تناولها إلى تحسين النشاط الجسمي. وتشتمل الأعراض التي ورد ذكرها عن حالات التسمم بالجنسنغ على الإسهال والنزف المهبلي والهوس والصداع والدوار والأرق.

 

6- اليوهمبين

يزيد الطاقة والاستقلاب والقدرة على التحمل ويجعل الشخص يشعر بأنه في صحة جيدة، ولكن يمكن أن يؤدي تناوله إلى حدوث فرط ضغط الدم بالجرعات المعتادة وهبوط ضغط الدم بالجرعات العالية، كما يمكن أن يسبب تسرع القلب والموت.

 

ينبغي تمييز مشروبات الطاقة عن المشروبات الرياضية sports drinks (تحتوي على الغلوكوز وبعض الشوارد)، وتستعمل للإماهة بعد التمارين الشديدة لتعويض السوائل والشوارد الكاربوهيدرات المفقودة.

 

وينبغي أن أذكر بوجود تأثرات دوائية محتملة كثيرة بين بعض الأدوية ومكونات مشروبات الطاقة، وهي مذكورة في المنشور الداخلي لكل دواء.

 

والكافئين هو المكون الرئيس في مشروبات الطاقة، إذ تحتوي معظم تلك المشروبات على نحو 80 ملغ في كل علبة من المشروب، وهي كمية تعادل أكثر من 3 أضعاف التراكيز في مشروبات الكولا.

 

وتحتوي مشروبات الطاقة عادة على كميات إضافية من الكافئين من خلال المضافات additives والتي تشتمل على الغورانا، جوزة الكولا، المتة yerba mate والكاكاو.

 

ولا تقوم معظم المصانع بإدراج المحتوى الكافئيني من تلك المكونات، وبالتالي فإن جرعة الكافئين الفعلية في الحصة المفردة يمكن أن تفوق ما هو مسجل فعليا.

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” ما هي مشروبات الطاقة” ونتمني ان تكون انالت أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” أكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “